الحريري: "انا بَي السنة في لبنان وانا بعرف وين مصلحة السنة"   -   الحريري: أنا بي السنة في لبنان   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 13 تشرين الثاني 2018   -   النشرة: باسيل مقتنع بامكانية حلّ العقدة السنية الشيعية ومبادرته مباركة من الرئيس   -   مبادرة باسيل: حكومة قبل عيد الاستقلال؟   -   الكتائب: موقف نصرالله يشكل تحديا للمؤسسات الدستورية   -   مئات الصواريخ على جنوب إسرائيل... وغارات توقع شهداء في غزة   -   أبي خليل: ما حصل أمس انتصار للزحليين   -   مفاجأة اليوم: فتاة تعانق الحريري في البرلمان.. ونديم الجميّل مهّد الطريق! (فيديو)   -   بري لميقاتي: "ما حدا يزايد عليي وعلى الحريري"   -   ردا على نصرالله ودعما للحريري.. ميقاتي: رئيس الجمهورية والرئيس المكلف مسؤولان عن تشكيل الحكومة!   -   "وول ستريت جورنال": الوليد بن طلال "سفير".. اتصال من بن سلمان وتكليف بمهمّة خاصّة   -  
كيري: على سوريا تقديم قائمة بأسلحتها الكيميائية خلال أسبوع
تمّ النشر بتاريخ: 2013-09-14
أوضح وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، على ان "الضغوط الديبلوماسية هي التي اوصلتنا إلى البحث في السلاح الكيميائي في سوريا"، مشيرا إلى "أننا نتوقع من الرئيس السوري بشار الأسد ان يفي بوعوده بالتطبيق الكامل للإتفاق".

وشدد كيري، خلال مؤتمر صحافي مشترك ع نظيره الروسي سيرغي لافروف، في اليوم الثالث من محادثات جنيف في شان سوريا، على ان "تحقيق هدف نزع الأسلحة الكيميائية في سوريا يجب أن يكون شفافا وخاضعاً لمهلة زمنية"، لافتا الى أننا "ملتزمان بالقضاء على الأسلحة بأسرع وقت ممكن، كما وافقنا على تدمير كافة الأسلحة الكيميائية في سوريا".

وأضاف كيري "إتفقنا على تقييم مشترك حول كمية ونوع الأسلحة الكيميائية التي يمتلكها الأسد وعلى مراقبتها"، مشيرا الى ان "على سوريا تقديم قائمة بأسلحتها الكيميائية خلال أسبوع".

وختم "ما اتفقنا عليه اليوم سيكون الخطوة الاولى الصلبة في اتجاه الحل السياسي في سوريا".

 

موقع الجمهورية  

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان