ردّ شديد اللهجة لشدياق على كلمة عون   -   هذا ما طلبه طبيب في مستشفى الحريري من اللبنانيين   -   ما حقيقة إستهداف وهاب بإنفجارٍ في سوريا؟   -   الموقف الدولي حيال أزمة لبنان الاقتصادية غير مسبوق   -   بالفيديو- إشكال في "Blom Bank" في الشويفات   -   لحود: فوائد قروض الإسكان أصبحت 3% ‬   -   مصادر دبلوماسية إماراتية: دياب محسوب على حزب الله... لا داعي لاستقباله في الامارات   -   وصول طائرة إيرانية ثانية إلى مطار بيروت.. وإجراءات إحترازية   -   فرنسا: ندرس خيارات لدعم لبنان منها برنامج لصندوق النقد   -   قانون عقوبات جديد يتيح لأميركا معاقبة مسؤولين لبنانيين   -   هل تجرّ تركيا أمريكا وروسيا إلى مواجهة في سوريا؟   -   حملة المطالبين باستقالة عون تتّسع   -  
اعلان بعبدا في بعض بنوده يسيء الى المقاومة ويلغي دورها
تمّ النشر بتاريخ: 2013-09-15
علقت مصادر سياسية عليمة في "8 آذار" على توقيت صدور البيان الرئاسي حول "اعلان بعبدا"، معتبرة أن "ثمّة أسبابا عاجلة دفعت برئاسة الجمهورية إلى إصدار بيانها والذي حمل عنوان "إعلان بعبدا: ظروف إقراره"، موضحة انه "في مقدمة هذه الأسباب، الردّ المباشر على الكلام الذي أدلى به أحد أركان فريق 8 آذار، رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية في مقابلة التلفزيونية والذي شكك فيه صراحة في هذا الاعلان بمنطلقاته وأهدافه".

ولفتت المصادر إلى انه "مما لا شك فيه ايضا ،انه يأتي في وقت يكثف فيه رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان جهوده لتأليف الحكومة والتي يعتريها عنوانان خلافيان: الاول: استبعاد فريق 14 آذار حزب الله عن هذه التشكيلة"، معتبرة انه "هناك محاولة من الفريق الآخر للتلطي خلف هذا الاعلان الذي قال عنه الرئيس سليمان خلال زيارتنا له انه ليس نهائياً وانه تصور مشترك وانه ليس استراتيجية دفاعية ولا يمس بالسلاح وابدينا تحفظنا عنه كما ابدى فريقنا ملاحظات كثيرة عليه وخصوصاً من رئيس مجلس النواب نبيه بري والنائب محمد رعد".

ورأت المصادر ان "اعلان بعبدا في بعض بنوده يسيء الى المقاومة ويلغي دورها والرئيس سليمان تبلغ من وفد موسع من احزاب 8 آذار منذ اشهر تحفظنا الكامل عن الحد من حرية حركة المقاومة وتقييد دورها وان توقيعنا عليه اتى درءاً للمشاكل وتخفيفاً للاحتقان وابلغنا الرئيس سليمان وقتذاك ان نصه اولي وقابل للنقاش والتطوير وانه اقصى ما امكن التوصل اليه وتأمين التوافق حوله"، مشددة على ان "حزب الله و8 آذار يعتبران بيان بعبدا غير صالح لان يكون بياناً وزارياً لاي حكومة والغاء معادلة الجيش والشعب والمقاومة غير وارد، وعليه فإن الازمة مستمرة والخلاف موجود ولا امكانية للتقارب في ظل هذه الطروح العقيمة".

 

الديار 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 13 ؟  
  
 
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان