عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين 20 تشرين الثاني 2017   -   الحريري مستعد للعودة عن الاستقالة.. فقط اذا حصل امر من اثنين!   -   أبو الغيط وصل الى بيروت   -   في هذا التوقيت قد يلتقي عون بالحريري   -   لبنان عاد الى الصدارة؟!   -   بالفيديو - انفجار يهز نيويورك .. ويسقط الجرحى!   -   إستنكارات لبنانية واسعة لخطاب نصرالله.. "تحل إيران عنا أولاً"   -   حبيش يدعو “المحبين” للقاء الحريري الأربعاء في بيت الوسط   -   بالفيديو - ارقام المغتربين تتخطى التوقعات .. والتسجيلات بعشرات الآلاف!   -   ماكرون يسعى الى استعادة دور باريس كوسيط في الشرق الاوسط   -   الرئاسة المصريّة: السيسي يستقبل الحريري مساء الثلاثاء   -   بالفيديو - مناصرو الحريري يتحضرون لإستقباله امام "بيت الوسط"   -  
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 16 ايلول 2013
تمّ النشر بتاريخ: 2013-09-16

النهار


ذكّر نائب في "تيار المستقبل" بتصريح للنائب سليمان فرنجية طالب فيه بأن يبقى لبنان خارج صراعات المحاور حرصاً على وحدته الوطنية وسلمه الأهلي، وهذا الموقف ترجمه "إعلان بعبدا".


يرى مسؤول سابق أن يعاد طرح "إعلان بعبدا" على المتحاورين لمعرفة من قرر تغيير موقفه منه ومن لا تكون كلمته ملزمة.


رشح أن الرئيس سليمان سيبحث خلال ترؤسه وفد لبنان الى الأمم المتحدة موضوع حياد لبنان مع رؤساء ووفود عدد من الدول.

 

السفير


اشترطت دولة إقليمية على مرجع لبناني عدم استخدام "القروض الحسنة".. إلا لمصلحة شركاته التجارية.


بلغت الفاتورة التي يدفعها مرجع ديني لبناني مقيم في فندق فخم في عاصمة أوروبية رقماً خيالياً.. وتشمل المآدب الفخمة للأصدقاء والأقارب.


فشل مرجع غير مدني حتى الآن في القيام بالدور السياسي الذي كان يقوم به سلفه.

 

المستقبل


يقال


إن ديبلوماسياً بارزاً معتمداً في نيويورك يقول إن ما لم يعلن في الاتفاق الأميركي الروسي حول سوريا أهم بكثير مما أعلن.


إن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيضع السفراء العرب في موسكو، في صورة الاتفاق الأميركي - الروسي حول نزع السلاح الكيميائي في سوريا.


إن أوساطاً ديبلوماسية لاحظت أن عدداً من السفراء الأجانب المهمّين يستفسرون عن أسباب عدم تشكيل حكومة لبنانية، ولكنهم يعتبرون أن هذا الموضوع شأن داخلي.

 

اللواء


تساءل مسؤول أمني سابق: هل يُعقل أن تدفع الخزينة رواتب "الميليشيات البلدية"، ويُعلن المعنيون عدم القدرة على تطويع عناصر جديدة للجيش والقوى الأمنية!


أدى تسريب محضر اجتماع بين مرجع كبير ورئيس كتلة نيابية من قبل مصادر الأخير، إلى توتير الأجواء مجدداً بين الطرفين!


مع كل هبّة إشاعات عن قرب ولادة الحكومة الجديدة، يتم التداول بأسماء وحقائب، يتبين لاحقاً أن لا أساس لها من الصحة!

 

الجمهورية


قال نائب معارض إن إعلان مرجع حكومي عن عزمه على إطلاق مبادرة سياسية يهدف إلى إعادة تعويم نفسه.


رأى نائب في "8 آذار" أن الطرف الذي لا يضرب سوريا في قضية "الكيماوي" لن يضرب إيران في قضية النووي.


إعتبر ديبلوماسي مواكب للمباحثات الدولية أن الفصل بين حل الأزمة الكيماوية وحل الأزمة السياسية ضروري على قاعدة التدرّج في حلّ الملفات، إنما لا يعني إطلاقاً الإكتفاء بالكيماوي.

 

البناء


يلاحظ أن مواقف بعض السياسيين ما تزال رمادية وغير حاسمة من مبادرة مرجع كبير.

دخلت نساء منقّبات من قرى شمالية إلى سورية للمشاركة في القتال إلى جانب العصابات المسلحة بعد أن تدرّبن على استخدام السلاح على أيدي مسلحين في طرابلس.


لوّحت وزارة معنية بمعاقبة بعض الشركات والمصانع التي تقوم بتسريح عمالها بشكل تعسّفي وعشوائي.

 

البلد


أكدت اوساط في حركة امل ان مبادرة الرئيس نبيه بري تلقى اجماعا لدى قوى 8 آذار بالاضافة الى تأييد رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المستقيلة والنائب وليد جنبلاط، وخلصت الى انها اكثر المبادرات تأييداً.


لوحظ ان مناطق في داخل مدينة صيدا القديمة صارت مرتعا لتجارة المخدرات وتعاطيها في ظل استمرار الغطاء السياسي الذي يمنع الاجهزة الامنية من ممارسة دورها حتى النهاية.


لوحظ ان قيادة حزب بارز لم تزل على اتهامها لجهات تكفيرية بتنفيذ انفجاري الضاحية، مستثنية جهات اقليمية او دولية علما ان التحقيقات في الانفجارين لم تكشف عن صحة هذا الاتهام.


يخوض تيار سياسي (معركة افتراضية) شرسة مع ناشطين في الاعلام الالكتروني وعلى شبكات التواصل الاجتماعي، علما ان هذه الشراسة تقتصر على افراد مستقلين ولا تتعداها الى جهات سياسية معنية ذات نفوذ في الدولة والقضاء.


تجري لقاءات بعيدة من الاضواء بين ممثلين عن رئيس الجمهورية ميشال سليمان وآخرين قريبين من العماد ميشال عون للبحث في خيارات حكومية وأخرى متصلة باستحقاقات دستورية.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 31 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان