الرجل الذي انتحر في الحمرا ترك رسالة.. "أنا مش كافر بس الجوع كافر" (صورة)   -   انخفاض قياسي مفاجئ للدولار في السوق السوداء.. كم بلغ؟   -   حكومة دياب "يتيمة"... هل انتهى عمرها؟!   -   شركة Mike Sport تغلق أبوابها: لم نعد قادرين على تكبّد الخسائر   -   وزير الصحة أعلن عن عقد شراكة مع الجامعة اللبنانية لتدريب طلاب الطب   -   من 150 ألف إلى 900.. هذا عدد الليرات التي تحتاجها لتصرف 100 دولار اليوم (صورة)   -   فيديو مؤثر.. ابنة الـ21 عاماً روت قصتها وبكت بحرقة: "رح يموتونا من القهر"   -   "حزب الله" من دون حلفاء.. الأكثرية شتتها سلامة   -   فيديو موجع لأمهات في صيدا: "ارموا علينا نووي إذا بدكن نموت"   -   من يلوّح بالفوضى في لبنان؟   -   مسيرة احتجاجية لحراك صور ضد الجوع والغلاء وتردي الأوضاع الإقتصادية والمعيشية   -   بسام أبو زيد: يا حضرة المسؤول هيدي مش صايرة   -  
نجوا بأعجوبة من الهجوم الكيميائي...وهذه هي قصتهم!
تمّ النشر بتاريخ: 2013-09-16
نجت إحدى العائلات السورية المكوّنة من 23 فرداً بأعجوبة من القصف الكيمياzي الذي طال الغوطة الشرقية في دمشق والذي كان على بعد مئات الأمتار فقط عن مكان وجودها.

وروى أحد أفراد العائلة لقناة العربية كيفية اتخاذ الإجراءات الوقائية الأولية التي أدت إلى نجاة جميع أفراد الأسرة.

وأوضح أنه عندما بدأ النظام بشنّ ضربة بالأسلحة الكيميائي على المنطقة، شعر أفراد العائلة ببعض العوارض حيث أصبحت رؤيتهم غير واضحة وبدأوا بالسعال.

عندها، عمد شخص من العائلة إلى تجميع كافة أفرادها الـ23 داخل غرفة واحدة، جعلها "عازلة" بإحكام إقفال الباب عبر وضع شرائط لاصقة على جوانبه، ووضع مناشف مبللة بالمياه على الأرض أسفل الباب.

كما وزّع على أفراد العائلة، الذين بقوا قرابة الساعتين داخل الغرفة، مناشف مبللة بالخلّ ليضعوها على وجوههم.

وساهمت كل هذه التدابير في نجاة كافة أفراد العائلة، فيما أغلب جيرانهم بالحارة إما قضوا في الهجوم أو لا يزالون يعانون حتى الآن من أعراضه.

 

العربية 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 12 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان