عناوين الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الاربعاء 21 تشرين الثاني 2018   -   ابراهيم: هاجس الامن العام مكافحة الارهاب وخلايا العدو الاسرائيلي   -   وجهةُ نظرٍ... 22 تشرين الثَّاني أم تأريخٌ آخرُ؟!   -   باسيل يتبنى منطق حزب الله   -   "اتفاق الطائف" أم الجمهورية الثالثة؟   -   الخازن: مصالحة بكركي خطوة جبارة واستكمال لاتفاق معراب التاريخي   -   عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 20 تشرين الثاني 2018   -   إستقلال من دون حكومة.. والترحيل إلى السنة الجديدة!   -   رعب يجتاح إيران...خسائر ضخمة وتسريح آلاف العمال   -   فادي شربل وكارين رزق الله منفصلان بانتظار الطلاق؟!   -   دبي تنزف: المغتربون يعودون.. غلاء وبطالة في "سويسرا الخليج"!   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 19 تشرين الثاني 2018   -  
مواجهات متجددة في تركيا بين الشرطة ومعارضي الحكومة
تمّ النشر بتاريخ: 2013-09-17
بعد احتجاجات ليلية ضد الحكومة التركية، تدخلت الشرطة في عدد من المدن أمس، واستخدمت قنابل مسيلة للدموع لتفريق تظاهرات جديدة. وتأتي الاضطرابات الجديدة قبل ستة شهور فقط من انتخابات محلية تعتبر بداية سلسلة عمليات اقتراع تتضمن أيضاً انتخابات رئاسية مقررة في آب (أغسطس) 2014، ويتوقع أن يترشح فيها رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إلى جانب انتخابات برلمانية مقررة عام 2015.

وتحركت وحدات مكافحة الشغب في إسطنبول، بعدما نصب متظاهرون حواجز وأضرموا فيها النيران في حي قاضيكوي الذي يعتبر معقلاً للمعارضة على الضفة الآسيوية لمضيق البوسفور.

 

واندلعت مواجهات خلال إحياء حفلات موسيقية في الهواء الطلق نظمت للمطالبة "بالعدل والحرية والسلام"، وشارك فيها آلاف من سكان المنطقة، ما أدى إلى توقيف الشرطة عشرات الأشخاص بينهم صحافي. كما حصلت صدامات في حي بضواحي أنقرة.

 

وجرت اشتباكات متقطعة حتى وقت متأخر ليلاً بين متظاهرين والشرطة في أنطاكيا (جنوب)، حيث أحيا حشد ذكرى مرور أسبوع على مقتل احمد أتاكان، الشاب في الـ 22 من العمر المتحدر من المدينة، خلال صدامات مع الشرطة.

 

وتقول عائلة الشاب إنه "قتل بقنبلة أطلقتها الشرطة، وهو ما ينفيه وزير الداخلية معمر غولر".

 

وأعادت وفاة أتاكان إحياء التوتر في أنحاء تركيا، بعد ثلاثة اشهر على احتجاجات غير مسبوقة ضد الحكومة هزت البلاد في حزيران (يونيو)، وأدت إلى مقتل 6 أشخاص على الأقل وجرح اكثر من 8 آلاف شخص.

 

وشكلت احتجاجات الصيف إحدى أكبر التحديات أمام حكم رجب طيب أردوغان منذ وصول حزب "العدالة والتنمية" ذي الجذور الإسلامية إلى الحكم قبل عقد من الزمن.

 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 23 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان