بعد حديثه عن تهريب 6 مليارات دولار.. بيفاني إلى القضاء   -   صندوق النقد يحذّر لبنان: توافقوا حول الخطة الإنقاذية.. فهل يقدّم المساعدة؟   -   الدولار في السوق السوداء يعاود الارتفاع... كم بلغ؟   -   حركة خارجية لافتة باتجاه لبنان... المساعدة ممكنة والشروط واضحة   -   القضاء يطلب التوسع بالتحقيق حول تحويلات ما بعد 17 تشرين   -   انهيار لبنان ممنوع... هذا ما يحضر في كواليس دول القرار   -   هل سَتتم العودة إلى إقفال البلد؟   -   باسيل: سعر الدولار سينخفض   -   بعد انخفاضه التدريجي.. إليكم سعر صرف الدولار بحسب نقابة الصرافين   -   "حزب الله" يقطع الطريق على المبادرات الاوروبية   -   الجيش يوضح ما حصل في العديسة ليل أمس   -   لا حلول نهائية على يدّ حكومة "اللون الواحد"   -  
الكثير من العمل ينتظر برشلونة مع أول ظهور أوروبي لمارتينو
تمّ النشر بتاريخ: 2013-09-17

سيخوض الارجنتيني جيراردو مارتينو مدرب برشلونة الاسباني مباراته الأولى في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم عندما يتقابل ناديه مع ضيفه اياكس امستردام الهولندي الاربعاء لكنه يشعر بقلق من بعض الاهتزاز الدفاعي الذي يعاني منه الفريق في الفترة الاخيرة.

وفاز برشلونة تحت قيادة المدرب تيتو فيلانوفا بالدوري الاسباني الموسم الماضي للمرة الرابعة في خمس سنوات لكن الفريق خسر 7-صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بقبل نهائي دوري الابطال امام بايرن ميونيخ الالماني الذي أحرز اللقب في النهاية.

وجاءت الهزيمة 3-صفر في لقاء العوة لتنتهي مسيرة برشلونة الخالية من الهزيمة في 21 مباراة متتالية بملعبه.

وقال الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة لموقع الاتحاد الاوروبي للعبة هذا الاسبوع "كان بايرن الفريق الأفضل من كافة الوجوه. بدنيا ومن الناحية الكروية ايضا." واضاف ميسي أفضل لاعب في العالم "قدم بايرن مباراة ذهاب رائعة وتفوق علينا بشدة."

واهتز الاداء الدفاعي في بعض مباريات برشلونة الموسم الماضي وهو ما تكرر ايضا هذا الموسم لكن مارتينو يريد تدارك هذا في أول مواجهة بين برشلونة واياكس بطل اوروبا السابق. وبدأ برشلونة مشوار الدفاع عن لقب الدوري الاسباني باربعة انتصارات متتالية لكنه اضطر للانتظار حتى الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليفوز على ضيفه اشبيلية بفضل هدف اليكسيس سانشيز يوم السبت الماضي.

وأهدر برشلونة تقدمه بهدفين بعد اهتزاز دفاعه وضعف في الرقابة وكاد ان يفقد سجله المثالي هذا الموسم في الدوري. وبعد توليه مسؤولية برشلونة قال مارتينو المدرب السابق لنيويلز اولد بويز الارجنتيني انه سيلتزم بالاداء الهجومي المعتاد للفريق والذي يعتمد على التمريرات السريعة وفترات الاستحواذ الطويلة.

لكن مارتينو وجه لاعبيه ايضا بالضغط القوي على المنافسين بنفس الشراسة التي اظهرها الفريق تحت قيادة المدرب السابق بيب غوارديولا والتي ربما افتقدها برشلونة مع فيلانوفا في بعض الاحيان الموسم الماضي. وقال مارتينو في مؤتمر صحفي بعد المباراة "جاء هدفا اشبيلية بسبب فقدان السيطرة." واضاف "فزنا بالمباراة لكن نحتاج للعمل على بعض المواقف. عانينا من بعض المشاكل في الخط الخلفي."

لكن من الممكن ان يخرج برشلونة ببعض الايجابيات وخاصة بعد الاداء الجيد من المهاجم البرازيلي الجديد نيمار الذي صنع الهدف الثاني لميسي واتسم بالخطورة طوال اللقاء واشعل حماس الجماهير بلمسات ساحرة. وقال مارتينو "لعب نيمار مباراة خالية من الاخطاء لان الامر لا يتعلق فقط بالهجوم فقط بل بالاداء العام الذي يقدمه للفريق."

وسيعود فرانك دي بور مدرب اياكس الى معقل ناديه السابق برشلونة والذي لعب في صفوفه بين 1999 و2003. وفاز دي بور (43 عاما) بالدوري الاسباني مع برشلونة في 1999 بجانب توأمه رونالد ويتطلع الان لقيادة اياكس نحو دور الستة عشر في دوري الابطال للمرة الأولى منذ موسم 2005-2006. وسيستعيد اياكس بطل هولندا جهود سايم دي يونج بعد غيابه لاسابيع بسبب مرض في الرئة استلزم وجوده في المستشفى.

وشارك لاعب الوسط دي يونج كبديل في المباراة التي فاز فيها اياكس 2-1 على جفوله يوم السبت الماضي في الدوري الهولندي. وأكد دي بور ان اياكس يجب ان يلعب بطريقة أكثر اقناعا اذا اراد الخروج بنتيجة ايجابية من ملعب برشلونة. وقال دي بور "اذا شاهد ميسي هذه الصور التي تخصنا فانا اشك انه سيشعر بقلق كبير. حالفنا الكثير من الحظ

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 54 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان