ميقاتي من بعبدا: الحكومة قبل الأعياد ‎   -   النشرة: قطع طريق في حبوش النبطية رفضا للوضع الاقتصادي   -   مصادر مطلعة للنشرة: عملية تشكيل الحكومة باتت في المرحلة الأخيرة   -   جعجع: سنبقى حزب القضية دائما ابدا   -   اللواء إبراهيم: جلستي مع اللقاء التشاوري تكللت بالنجاح   -   إبن الثلاث سنوات توفي على باب مستشفى في طرابلس   -   جنبلاط ينشر رسماً تعبيرياً من دون تعليق.. ويفتح باب التحليلات!   -   مسؤول أميركي: لدينا مخاوف من تنامي قوة حزب الله السياسية في لبنان   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 18 كانون الأول 2018   -   واشنطن: هدفنا ليس "التخلّص من الأسد".. ولكن؟   -   الحكومة لُبنانية.. فما علاقة سوريا؟!   -   "السترات الصفراء".. امرأة تلف نفسها بعلم "حزب الله" - قطاع الشانزليزيه (صورة)   -  
توافد اعداد كبيرة من"القاعدة" الى لبنان خلال الأسبوعين الماضيين
تمّ النشر بتاريخ: 2013-09-19
أكدت أوساط في وزارة الخارجية الروسية ان الخبراء الروس خلصوا الى انّ غاز "السارين" المستخدَم في الغوطة الشرقية في ريف دمشق ليس روسياً أو سوفياتيَّ المنشأ، الأمر الذي يؤكد ضرورة درس تقرير المحققين الدوليين الذين عملوا في سوريا، إضافة الى ضرورة زيارتهم منطقة خان العسل (في منطقة حلب) حيث تجزم تقارير دمشق باستخدام الكيميائي هناك.

وشددت الأوساط ، على انّ موسكو ستبقى إزاء المواقف الغربية المستجدة ثابتة على مواقفها الداعية الى الحلّ السلمي الرافض التدخل الخارجي في سوريا، وأنها لن تمرّرفي مجلس الامن الدولي أيّ قرار تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة يستند الى المبادرة الروسية.

وكشفت الاوساط انّ هناك معلومات تقاطعت بين أجهزة استخبارات مختلفة تفيد بأنّ "جبهة النصرة" قد حصلت على غاز "السارين" من دول إقليمية وعربية، مشيرة الى ان هذه الأجهزة رصدت توافد اعداد كبيرة من عناصر تنظيم "القاعدة" العرب، والعرب - الأجانب الى لبنان خلال الأسبوعين الماضيين بطرق التهريب عبر الحدود السورية.

ولم تستبعد أن تحاول خلايا وأجنحة تابعة لـ"القاعدة" توسيع حلقة المواجهات الى لبنان الذي يعيش تداعيات الازمة السورية بكلّ أبعادها، محذّرة من خطورة استمرار هذه الظاهرة لأنّها تضع لبنان في دائرة الخطر.

 

الجمهورية 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان