عناوين الصحف الصادرة يوم الخميس في 1 أب 2019   -   محمد غادر لبنان بحثاً عن لقمة العيش.. فقتلته الملاريا!   -   السعودية تعلن أول أيام عيد الأضحى   -   حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الخميس   -   مكسيم خليل يطلق "تحدّي الثلاث دقائق" ويُبكي الجمهور   -   فنانة لبنانية ستتزوج خلال أيام.. وهذا هو العريس (صور)   -   قائد الجيش في أمر اليوم: لن نسمح بإيقاظ الفتنة ولمواجهة العدو والإرهاب   -   صدور نتائج الشهادة المتوسطة الدورة الإستثنائية   -   وأخيراً.. عون يوقع!   -   أرسلان: كان أولى بمجلس القضاء الأعلى الإستماع إلي   -   الرئيس عون وقع 4 مراسيم ترقية لتلامذة الكلية الحربية الى رتبة ملازم   -   بعد زفاف يونين الدموي.. هذا ما كشفه عباس جعفر!   -  
روما يكشر عن أنيابه وينفرد بالصدارة بفوزه في ديربي العاصمة
تمّ النشر بتاريخ: 2013-09-23

واصل روما انطلاقته الرائعة في الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم ووجه إنذارا جديدا لباقي منافسيه بعدما حسم لصالحه مباراة القمة التقليدية مع جاره لاتسيو وفاز 2/صفر في "ديربي" العاصمة روما ليكون الفوز الرابع على التوالي للفريق الذي انفرد بالصدارة.

وفي باقي مباريات المرحلة التي أقيمت اليوم ، فاز يوفنتوس حامل اللقب على فيرونا 2/1 وتورينو على مضيفه بولونيا بنفس النتيجة وفيورنتينا على مضيفه أتالانتا 2/صفر وتعادل كاتانيا مع بارما سلبيا.

على الاستاد الأولمبي بالعاصمة الإيطالية ، تغلب روما على جاره ومنافسه التقليدي العنيد لاتسيو بهدفين نظيفين ليرفع روما رصيده إلى 12 نقطة وينفرد بالصدارة بعد أربعة انتصارات متتالية وتجمد رصيد لاتسيو عند ست نقاط.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل فيدريكو بالزاريتي هدف التقدم في الدقيقة 63 وأضاف زميله البديل آدم ليايتش الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة. وشهدت الدقيقة 81 طرد أندريه دياز لاعب لاتسيو بعد ثلاث دقائق فقط من نزوله إلى أرض الملعب ليضاعف من صعوبة المهمة على فريقه عندما كان روما متقدما بهدف واحد.

وكاد لاتسيو يفتتح التسجيل في وقت مبكر للغاية اثر هجمة سريعة في الدقيقة الثالثة وتمريرة عرضية لعبها عبد الله كونكو من الناحية اليسرى ولكن الدفاع حاول إبعاد الكرة لترتطم الكرة بأحد لاعبي لاتسيو وتخرج فوق المرمى. وانحصر اللعب في الدقائق التالية بوسط الملعب وانعدمت الخطورة على المرميين في ظل الأداء الخططي الذي اتسم به الفريقان من ناحية والتكتل الدفاع الواضح من كليهما.

وكسر دانييلي دي روسي نجم روما حاجز الصمت في الدقيقة 11 بتسديدة صاروخية من مسافة بعيدة ولكن الكرة ذهبت فوق المرمى. وسيطر الأداء الخططي على أداء الفريقين لفترة طويلة فاتحصر اللعب بوسط الملعب لنحو ثلث ساعة أخرى لم تشهد أي فرصة أو خطورة على المرميين وأصبح الأداء رتيبا بدرجة كبيرة لا تتناسب مع قيمة أو أهمية المباراة.

ولم يكسر حدة هذا الملل سوى فرصة رائعة لروما في الدقيقة 31 اثر ضربة حرة لعبها النجم الكبير فرانشيسكو توتي وقابلها الإيفواري جيرفينهو المتواجد في حلق المرمى بضربة رأس ولكن الكرة ذهبت خارج المرمى. وسارت الأمور على نفس المنوال فيما تبقى من الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي المعبر عن سير أحداث هذا الشوط الممل. وبدأ الفريقان الشوط الثاني بنشاط هجومي ملحوظ حيث سعى كل منهما لهز الشباك ولعب توتي ضربة حرة حولها ميراليم بيانيتش برأسه ولكن الكرة مرت بجوار القائم على يمين حارس لاتسيو.

ورد لاتسيو بفرصة أكثر خطورة في الدقيقة 51 اثر ضربة حرة لعبها أندرسون هيرنانديز وقابلها الفرنسي مايكل سياني بضربة رأس ولكن الكرة ارتدت من القائم قبل أن يخرجها الحارس من فوق العارضة. وكثف روما هجومه بعد هذه الفرصة لمنافسه وعاند الحظ لاعبه دي روسي كما عاند الألماني ميروسلاف كلوزه مهاجم لاتسيو في الدقيقة 55 اثر هجمة سريعة وصلت منها الكرة إليه في حلق المرمى ولكنه لمسها بهدوء ومرت الكرة بجوار القائم مباشرة. وعاند الحظ البرازيلي مايكون في الدقيقة 60 حيث اصطدمت تسديدته القوية من داخل المنطقة بدفاع لاتسيو.

وعاند الحظ روما في الدقيقة 63 حيث أطاح دفاع لاتسيو بالكرة من أمام لاعبي المنافس قبل تسديدها في المرمى. ولكن توتي أبى أن تمر نفس الدقيقة بدون هدف للفريق يعوضه عن هذه الفرصة الضائعة حيث انطلق بالكرة بمحاذاة خط النهاية في هجمة أخرى خطيرة لروما ومرر الكرة عرضية لتمر من جميع اللاعبين وتصل إلى زميله المدافع فيدريكو بالزاريتي الخالي من الرقابة تماما داخل منطقة الجزاء ليسددها بقدمه مباشرة في المرمى محرزا هدف التقدم الثمين.

ومنح الهدف ثقة كبيرة للاعبي روما الذين واصلوا البحث عن هدف الاطمئنان وكاد دي روسي يحرز هذا الهدف بضربة رأس في الدقيقة 73 ولكن حارس لاتسيو أمسك بالكرة على خط المرمى. ورغم المحاولات التي بذلها لاتسيو لتحقيق التعادل ، ازدادت صعوبة اللقاء على الفريق بطرد أندريه دياز في الدقيقة 81 بعد ثلاث دقائق فقط من نزوله.

وجاء طرد دياز بعدما أوقف انطلاقة توتي وأسقطه خارج حدودج منطقة الجزاء ليحرمه من الانفراد بالحارس. وشهدت الدقائق الباقية من المباراة عدة فرص رائعة لكل من الفريقين ولكن الحظ عاندهما بشكل كبير. وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بهذه النتيجة ، احتسب الحكم ضربة جزاء لروما في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع اثر عرقلة تعرض لها ليايتش من قبل كريستيان ليديسما داخل حدود منطقة الجزاء.

وسدد لياييتش ضربة الجزاء ليحرز منها هدف روما الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع. وشهدت الدقيقة التالية هدفا للاتسيو ولكن الحكم ألغاه بدعوى التسلل لينتهي اللقاء بفوز رائع لروما.

 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان