عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 16 تشرين الأول 2018   -   الحكومة "استوَت"... ولم يبق سوى إعلان الطبخة النهائية   -   400 مليار دولار لسوريا.. طريق الإعمار يبدأ من لبنان والبوادر بدأت منذ أيام   -   عن موعد توقيع الإتفاق النهائي وتنحّي الأسد...   -   خوري : نتمنى استكمال خطوة فتح معبر نصيب باجراءات ايجابية لاعادة الحيوية للدورة الاقتصادية   -   الجعفري: فتح المعابر بين العراق وسوريا وشيك وإن تأخر بعض الوقت   -   ترامب يقلب الموازين... هبوط الريال السعودي وانتعاش الليرة التركية   -   فرنجية – جعجع... اللقاء الذي طال انتظاره   -   هدوء حذر في مخيم المية ومية وحماس دعت لسحب المسلحين   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 15 تشرين الأول 2018   -   هذا ما اعلنه نتنياهو عن تحرك اسرائيل ضد وجود ايران بسوريا!   -   تركي الدخيل: السعودية سترد على أي عقوبات أميركية بشراء السلاح من روسيا والتصالح مع إيران   -  
المستقبل: التجارب الامنية غير الشرعية فاشلة كما جرى في الضاحية
تمّ النشر بتاريخ: 2013-09-24
رأت كتلة "المستقبل" النيابية ان انتشار القوى الأمنية في الضاحية "اعتراف من حزب الله بفشل الامن الذاتي وحتمية العودة في هذا الموضوع الى الدولة ولا سيما ان هذه القوى صاحبة الحق الحصري باستعمال الأمن"، معتبرة ان هذه الخطوة "اثبتت ان كل التجارب الامنية غير الشرعية فاشلة ومرفوضة من الشعب".

ولفتت الكتلة بعد اجتماعها الاسبوعي الى ان "اهلنا في الضاحية الذين رفضوا تجربة الامن الذاتي كانوا يعبرون عن تمسكهم بالدولة وسلطتها"، مشيرة الى ان "القوى الامنية مدعوة لتنفيذ مهامها بشكل كامل"، معتبرة ان "هذه الخطوة الايجابية مطلوب تعميمها ونقلها الى مناطق اخرى وعلى وجه التحديد الى بيروت وطرابلس وصيدا وصور وبعلبك وباقي المدن". ودعت الحكومة لتحمل مسؤولية انجاز الخطة الامنية.

من ناحية أخرى وعن انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة، رأت الكتلة انها مناسبة لتأكيد تنفيذ القرار 1701 بشكل كامل وتأكيد التزام لبنان به، كما رأت انها يجب ان تشكل مناسبة لتأمين دعم السلطات اللبنانية في معالجة مشكلة الناحية النازحين السوريين، واكدت الكتلة استعدادها لتلبية دعوة الرئيس ميشال سليمان للحوار الوطني.

 

ليبانون ديبايت

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان