ميقاتي: شكرا لمجلس الأمن قراره بوقف اطلاق النار في سوريا   -   للتحالف مع القوات... المستقبل يشترط فكّ ارتباطهم بريفي   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 24 شباط 2018   -   جنبلاط عن قرار ترمب: يا له من عالم مجنون!   -   صراع جبران ـ ميراي!   -   هذه تفاصيل تحرير الطفلة التي خطفت في بر الياس   -   جريصاتي: بئس هذا الزمن   -   اجتماع متابعة الليطاني.. للبقاع الأولوية وتلزيم المحطات خلال ستة اشهر   -   فيسك: ماهر الأسد يقود حصار الغوطة شخصياً.. وهذه وجهته التالية   -   بالاجماع.. وقف اطلاق النار في سوريا لمدة 30 يوماً   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 23 شباط 2018   -   عمال ومستخدمو اوجيرو مستمرون باعتصامهم   -  
المستقبل: التجارب الامنية غير الشرعية فاشلة كما جرى في الضاحية
تمّ النشر بتاريخ: 2013-09-24
رأت كتلة "المستقبل" النيابية ان انتشار القوى الأمنية في الضاحية "اعتراف من حزب الله بفشل الامن الذاتي وحتمية العودة في هذا الموضوع الى الدولة ولا سيما ان هذه القوى صاحبة الحق الحصري باستعمال الأمن"، معتبرة ان هذه الخطوة "اثبتت ان كل التجارب الامنية غير الشرعية فاشلة ومرفوضة من الشعب".

ولفتت الكتلة بعد اجتماعها الاسبوعي الى ان "اهلنا في الضاحية الذين رفضوا تجربة الامن الذاتي كانوا يعبرون عن تمسكهم بالدولة وسلطتها"، مشيرة الى ان "القوى الامنية مدعوة لتنفيذ مهامها بشكل كامل"، معتبرة ان "هذه الخطوة الايجابية مطلوب تعميمها ونقلها الى مناطق اخرى وعلى وجه التحديد الى بيروت وطرابلس وصيدا وصور وبعلبك وباقي المدن". ودعت الحكومة لتحمل مسؤولية انجاز الخطة الامنية.

من ناحية أخرى وعن انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة، رأت الكتلة انها مناسبة لتأكيد تنفيذ القرار 1701 بشكل كامل وتأكيد التزام لبنان به، كما رأت انها يجب ان تشكل مناسبة لتأمين دعم السلطات اللبنانية في معالجة مشكلة الناحية النازحين السوريين، واكدت الكتلة استعدادها لتلبية دعوة الرئيس ميشال سليمان للحوار الوطني.

 

ليبانون ديبايت

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان