هكذا تعيد روسيا تشكيل الشرق الأوسط!   -   أميركي يقتل جاره.. لأنه لبناني!   -   عناوين الصحف الصادرة في بيروت صباح الاثنين 19 شباط 2018   -   الحريري: ما أحاول ان أقوم به هو المحافظة على الاستقرار   -   سلامة: مصرف لبنان سيحافظ على أهدافه   -   قانون إسرائيلي لـ"طرد" فلسطينيين وسوريين من القدس والجولان   -   الرئيس عون: العراق كان دائماً إلى جانب لبنان في مختلف المراحل والظروف   -   تآمرت مع غريبَيْن لقتل زوجها وإخفاء معالم الجريمة.. فكانا أرحم منها عليه!   -   ضو: حزب الله يخطىء إذا اعتقد أن الجبيليين سيخضعون لترهيبه   -   الصحافة اليوم - الثلاثاء 20 شباط 2018 - 07:14 -   -   حرب: هل الأموال العامة مباحة للوزراء المرشحين!؟   -   "المستقبل" يضع لائحة "قابلة للتعديل"... ويحسم تحالفه مع "التيار"   -  
أدلّة مقنعة على تورّط حكومة الأسد في اغتيال الحريري
تمّ النشر بتاريخ: 2013-09-25
نشرت مجلة "نيويوركر" الأميركية أن المدعين في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان يملكون أدلة مقنعة بأن حكومة الرئيس بشار الأسد متورطة في اغتيال الرئيس رفيق الحريري ، وذلك في سياق تحقيق مطوّل عن قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

ونقل كاتب التحقيق ديكستر فيلكنز عن مسؤول كبير في المحكمة الدولية لم يذكر اسمه أن هناك أسبابا للشك في الايرانيين أيضا وبأن حزب الله هو الذي ضغط على الزناد، ولم يكن ليفعل ذلك من دون مباركة سوريا وإيران ودعمهما اللوجستي، بحسب مصدر "نيويوركر".

وتابع فيلكنز نقلاً عن المصدر نفسه ، أن أحد الهواتف التي يُعتقد أن القتلة استخدموها أجرى 12 اتصالا على الاقل بايران قبل عملية الاغتيال وبعدها ، وأن المحققين الدوليين حاولوا اقناع اجهزة الاستخبارات الغربية بمساعدتهم ولم ينجحوا.

وتعليقاً على هذه المعلومات، نقل فيلكنز عن روبرت باير المسؤول السابق في وكالة الاستخبارات الاميركيةCIAقوله: "إذا كانت ايران فعلا متورطة، فلا بد من أن يكون قاسم سليماني في قلب هذه العملية".

 

LBC  

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 36 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان