كنعان بعد التكتل: من يريد حصة اكبر من حجمه هو المسؤول عن تعطيل التشكيل   -   لقاء بين الحريري وباسيل في باريس... فهل تتحرك المفاوضات؟   -   روسيا أول فريق يتأهل للدور الثاني "منطقيا" على حساب مصر في المونديال   -   جثة طفل في صور... ورصاصة في رأسه!   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 19 حزيران 2018   -   بري: أسباب داخلية وخارجية تؤخر ولادة الحكومة   -   قراءة للسفير الشامسي في معركة الحديدة..   -   مونديال روسيا.. بلجيكا تتغلب على بنما بثلاثية نظيفة   -   بعثة المنتخب السعودي: عطل فني يصيب طائرة الفريق واللاعبون يتجهون إلى مقر إقامتهم   -   صدمة رحيل ماهر عصام تبكي الوسط الفني.. هكذا تحدثوا عنه   -   نسور قرطاج أول منتخب عربي يحرز هدفا في مونديال روسيا   -   صلاح "يغرد"... هل سيشارك في مباراة الغد ضدّ روسيا؟   -  
أدلّة مقنعة على تورّط حكومة الأسد في اغتيال الحريري
تمّ النشر بتاريخ: 2013-09-25
نشرت مجلة "نيويوركر" الأميركية أن المدعين في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان يملكون أدلة مقنعة بأن حكومة الرئيس بشار الأسد متورطة في اغتيال الرئيس رفيق الحريري ، وذلك في سياق تحقيق مطوّل عن قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

ونقل كاتب التحقيق ديكستر فيلكنز عن مسؤول كبير في المحكمة الدولية لم يذكر اسمه أن هناك أسبابا للشك في الايرانيين أيضا وبأن حزب الله هو الذي ضغط على الزناد، ولم يكن ليفعل ذلك من دون مباركة سوريا وإيران ودعمهما اللوجستي، بحسب مصدر "نيويوركر".

وتابع فيلكنز نقلاً عن المصدر نفسه ، أن أحد الهواتف التي يُعتقد أن القتلة استخدموها أجرى 12 اتصالا على الاقل بايران قبل عملية الاغتيال وبعدها ، وأن المحققين الدوليين حاولوا اقناع اجهزة الاستخبارات الغربية بمساعدتهم ولم ينجحوا.

وتعليقاً على هذه المعلومات، نقل فيلكنز عن روبرت باير المسؤول السابق في وكالة الاستخبارات الاميركيةCIAقوله: "إذا كانت ايران فعلا متورطة، فلا بد من أن يكون قاسم سليماني في قلب هذه العملية".

 

LBC  

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 97 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان