لا جبهة ضدّ باسيل.. والسبب خلاف إستراتيجي!   -   "بلومبيرغ": حربٌ قد تشتعل من المنطقة V الساخنة.. و5 معلومات عنها!   -   كباش في الموازنة حول مصير ناجحي "الخدمة المدنية": نواب يضغطون لحفظ حقّهم وآخرون لإسقاطه   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 17 حزيران 2019   -   قوى الأمن: توقيف داعشي كان يُعد لاستهداف احدى الكنائس او الحسينيات   -   تعثر مبادرة ساترفيلد.. كلام نصرالله لم يؤتِ أكله!   -   نجوى كرم تذهل الجميع بإطلالتها.. تجرأت وارتدت هذا اللون الصاخب   -   تفاصيل مثيرة عن إخلاء سبيل "الممثّلَتيْن الإباحيَّتَيْن".. شجارٌ وغطاء وجه!   -   بوصعب: بعيد حادثة طرابلس بعثت للحريري تسجيلاً لكن أيّ إجابة لم تردني منه   -   في المنطقة حبس أنفاس.. وفي لبنان ترسيم وتعيينات وبحث روسي لأزمة النازحين   -   واشنطن تلوّح لإيران دون صفعها.. الخيار العسكري قائم ولكن   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 15 حزيران 2019   -  
جعجع: يستطيع الرئيسان تسمية هيفاء وهبي وايلي أيوب
تمّ النشر بتاريخ: 2013-09-27
أكد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أن "كل كلام عن حكومة امر واقع ساقط حكما ويراد به باطل وليس كلام حق، فمن حق رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس الحكومة المكلف تمام سلام تشكيل الحكومة".


وقال: "سمعت كلاما انه اذا تشكلت حكومة امر واقع فوزراؤنا سيعتصمون في وزارتنا، ما معنى هذا الكلام؟"، مشيراً الى أن "هذا يدل على انهم لا يريدون مؤسسات ولا سلطات، احتلال الوزارات التي انتم فيها لأن معكم سلاحا فهذا امر لا يمكنكم فعله، ولا تتوقعوا ان يتكرر 7 أيار فلا احد يستطيع ان يخيف احدا بلبنان"، قائلاً: " اذا بقيتم في وزاراتكم سنطلب من القوى الامنية ان تزيلكم منها".

وشدد في مؤتمر صحافي على ان "الكلام عن ان اي حكومة لا تعجب حزب الله مرفوضة هو كلام غير مقبول، ولو كان هناك نيابة عامة لوضعت من يقول هذا الكلام في السجن، لكن للاسف القيمين على القانون لا يحاسبوكم كما يجب".

وقال: " سياق تشكيل الحكومة بات هناك حوالي 10 آلاف "بو ملحم" في البلاد، هناك طروحات تضرب اسس البلد ومنها الكلام عن حكومة جامعة شاملة"، وسأل جعجع "ما معنى حكومة جامعة شاملة؟ مجلس النواب الذي يجمع كل الكتل اين هو وما فاعليته؟ هل تريدون نقل الواقع في مجلس النواب الى الحكومة؟". وتابع:"يستطيع الرئيسان تسمية هيفاء وهبي وايلي أيوب واعطائهم كافة الوزراء وهذا حقهما".

وشدد على أنه "لا يمكن ان تشكل حكومة حاليا الا خارج فريقي 8 و14 آذار"، قائلاً "اتركوا حكومة لتهتم بالماء والوضع المعيشي، ولا يجب ترك قضايا المواطن مرتبطة بقضايا اقليمية لن تحل قريبا".

وتمنى جعجع ان يسحب حزب الله عناصره من سوريا وفيما بعد يسلم سلاحه للدولة لان هذا الحل الوحيد لاقامة دولة.

وعن ما طالب به وزير الطاقة والمياه جبران باسيل عن اللاجئين اليوم، قال: "باسيل جزء من اكثرية حكومية، مشكلة النازحين لم تحصل الان اسأل اليوم اين كانت هذه الاكثرية الحكومية؟".

 

lebanondebate

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان