نشاط كبير على طريق التشكيل   -   ماذا تتضمّن “مسودّة” الحريري الجديدة؟   -   حكومة العهد 2... الأحزاب تُوزِّر "الصقور" وتَستَغني عن "النواعم"   -   غضب في إهدن بعد تحرش رجل سوري بطفل عمره سنتين... ماذا يحصل؟   -   المناخ التفاؤلي لم يفك عقد التأليف… وتأكيـــد ألماني على المعاناة المشتركة من النازحين   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 22 حزيران 2018   -   بالتفاصيل: هذا ما تضمنته محادثات الحريري - ميركل!   -   حافلة غافلت سائقها أودت بحياة إمرأة كانت ستستقلها في صيدا   -   الموت يُفسد فرحة “عيد الأب” لدى ناصيف زيتون.. ولكن !   -   شريف منير يخرج عن صمته بعد خسارة منتخب مصر   -   شاهد محمد صلاح بالزي العسكري في روسيا!   -   مياه لبنان ملوّثة: هل تُعلن حال الطوارئ؟   -  
الحمية الغذائية قد تجعلك بطيء الفهم
تمّ النشر بتاريخ: 2013-10-03
توصلت أحدث البحوث الطبية إلى أن اتّباع حمية غذائية لفترات طويلة، قد تؤثر سلباً على آلية الفهم والإدراك لدى البعض . وتعدّ هذه الدراسة جزءاً من جهد بحثي واسع النطاق أجراه عالم النفس الأميركي إلدار شافير في جامعة "برينستون" بالتعاون مع سيندهيل مولانهان في جامعة "هارفرد" لتحليل الآثار النفسية لنقص وقصور التغذية مع محاولة لفهم مآزق الشعور بالوحدة والفقر والجوع على شخصية ونفسية الإنسان .

فقد أوضح باحثون في جامعة "هارفرد" أن الرغبة الشديدة والضغوط النفسية المرتبطة بالاستهلاك الغذائي "المحدود" يمكن أن تكون له تأثيرات كبيرة على المهارات المعرفية، في الوقت الذي يرى العديد من الخبراء أن النتائج المتوصل إليها في هذه الدراسة تلهم برامج خفض الوزن إلى جانب برامج مكافحة المجاعة وسوء التغذية .

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان