ضبط مئات الكيلوغرامات من الفستق الحلبي والبندورة والعنب مهربة من سوريا   -   فضيحة جديدة يكشفها ابو فاعور... أدوية للنحل تالفة في الاسواق   -   تَشدُّد باسيل لا يُعيد عقارب الثُلث المعطِّل الى الوراء   -   أفكار إسرائيلية لـ"تدمير"حزب الله.. ما هي؟   -   أفكار في التيار الوطني باستبعاد القوات من الحكومة   -   الحريري مطمئن لتفهم روسيا رفضه التطبيع مع النظام السوري   -   عناوين الصحف المحلية ليوم السبت 18 آب 2018   -   كوفي أنان في ذمة الله...   -   نادين نسيب نجيم تكشف خطتها لرمضان 2019   -   “سيرين عبد النور” تنضم لأسرة “الهيبة” وسط سعادة “تيم حسن” الكبيرة   -   رائد خوري: لتحضير البنية التحتية لمشاريع اعادة اعمار سوريا   -   إعصار “رومبيا” يضرب الصين وإجلاء 53 ألف شخص   -  
الحمية الغذائية قد تجعلك بطيء الفهم
تمّ النشر بتاريخ: 2013-10-03
توصلت أحدث البحوث الطبية إلى أن اتّباع حمية غذائية لفترات طويلة، قد تؤثر سلباً على آلية الفهم والإدراك لدى البعض . وتعدّ هذه الدراسة جزءاً من جهد بحثي واسع النطاق أجراه عالم النفس الأميركي إلدار شافير في جامعة "برينستون" بالتعاون مع سيندهيل مولانهان في جامعة "هارفرد" لتحليل الآثار النفسية لنقص وقصور التغذية مع محاولة لفهم مآزق الشعور بالوحدة والفقر والجوع على شخصية ونفسية الإنسان .

فقد أوضح باحثون في جامعة "هارفرد" أن الرغبة الشديدة والضغوط النفسية المرتبطة بالاستهلاك الغذائي "المحدود" يمكن أن تكون له تأثيرات كبيرة على المهارات المعرفية، في الوقت الذي يرى العديد من الخبراء أن النتائج المتوصل إليها في هذه الدراسة تلهم برامج خفض الوزن إلى جانب برامج مكافحة المجاعة وسوء التغذية .

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 78 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان