برشلونة يفوز على إشبيلية ويخسر ميسي   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 20-10-2018   -   بالفيديو.. صلاح يعيد ليفربول إلى سكة الانتصارات   -   على خلفية مقتل خاشقجي... الملك سلمان يصدر أمرا ملكيا   -   بعد إعفائه من منصبه: رسالة من القحطاني لزملائه بالديوان الملكي.. ماذا قال؟   -   كارثة هزتّ لبنان.. "يارا" ابنة الـ3 سنوات ذهبت الى المدرسة وعادت جثة!   -   تعادل بطعم الهزيمة للسيدة العجوز بقيادة رونالدو   -   هل يستعد الشرق الأوسط لتغييرات استراتيجيّة في تركيبته؟   -   الرياشي من بيت الوسط: الاجواء ايجابية ولحكومة متوازنة ومنتجة   -   عملية تجميل لأنفها أدخلتها في غيبوبة.. هذه قصّة دعاء   -   توفي أثناء ممارسته الرياضة في أحد نوادي الكورة   -   "CIA": قلقون من محاولة روسيا والصين وإيران التأثير على الانتخابات بتشرين الثاني   -  
الحمية الغذائية قد تجعلك بطيء الفهم
تمّ النشر بتاريخ: 2013-10-03
توصلت أحدث البحوث الطبية إلى أن اتّباع حمية غذائية لفترات طويلة، قد تؤثر سلباً على آلية الفهم والإدراك لدى البعض . وتعدّ هذه الدراسة جزءاً من جهد بحثي واسع النطاق أجراه عالم النفس الأميركي إلدار شافير في جامعة "برينستون" بالتعاون مع سيندهيل مولانهان في جامعة "هارفرد" لتحليل الآثار النفسية لنقص وقصور التغذية مع محاولة لفهم مآزق الشعور بالوحدة والفقر والجوع على شخصية ونفسية الإنسان .

فقد أوضح باحثون في جامعة "هارفرد" أن الرغبة الشديدة والضغوط النفسية المرتبطة بالاستهلاك الغذائي "المحدود" يمكن أن تكون له تأثيرات كبيرة على المهارات المعرفية، في الوقت الذي يرى العديد من الخبراء أن النتائج المتوصل إليها في هذه الدراسة تلهم برامج خفض الوزن إلى جانب برامج مكافحة المجاعة وسوء التغذية .

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان