النيابة المصرية تصرح بدفن مرسي عقب انتهاء الطب الشرعي من الكشف عليه   -   "بلومبيرغ": حربٌ قد تشتعل من المنطقة V الساخنة.. و5 معلومات عنها!   -   تعثر مبادرة ساترفيلد.. كلام نصرالله لم يؤتِ أكله!   -   وفد سعودي في بيروت اليوم لتأكيد احتضان لبنان   -   تفاصيل مثيرة عن إخلاء سبيل "الممثّلَتيْن الإباحيَّتَيْن".. شجارٌ وغطاء وجه!   -   نجوى كرم تذهل الجميع بإطلالتها.. تجرأت وارتدت هذا اللون الصاخب   -   لا جبهة ضدّ باسيل.. والسبب خلاف إستراتيجي!   -   خليل: الرسوم النوعية قد تصل إلى 5 او 10 بالمئة   -   قوى الأمن: توقيف داعشي كان يُعد لاستهداف احدى الكنائس او الحسينيات   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 17 حزيران 2019   -   كباش في الموازنة حول مصير ناجحي "الخدمة المدنية": نواب يضغطون لحفظ حقّهم وآخرون لإسقاطه   -   ملف التعيينات على نار حامية.. و3 مراكز في الطليعة   -  
الحمية الغذائية قد تجعلك بطيء الفهم
تمّ النشر بتاريخ: 2013-10-03
توصلت أحدث البحوث الطبية إلى أن اتّباع حمية غذائية لفترات طويلة، قد تؤثر سلباً على آلية الفهم والإدراك لدى البعض . وتعدّ هذه الدراسة جزءاً من جهد بحثي واسع النطاق أجراه عالم النفس الأميركي إلدار شافير في جامعة "برينستون" بالتعاون مع سيندهيل مولانهان في جامعة "هارفرد" لتحليل الآثار النفسية لنقص وقصور التغذية مع محاولة لفهم مآزق الشعور بالوحدة والفقر والجوع على شخصية ونفسية الإنسان .

فقد أوضح باحثون في جامعة "هارفرد" أن الرغبة الشديدة والضغوط النفسية المرتبطة بالاستهلاك الغذائي "المحدود" يمكن أن تكون له تأثيرات كبيرة على المهارات المعرفية، في الوقت الذي يرى العديد من الخبراء أن النتائج المتوصل إليها في هذه الدراسة تلهم برامج خفض الوزن إلى جانب برامج مكافحة المجاعة وسوء التغذية .

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 16 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان