اعتصام أمام مدخل قصر عدل طرابلس   -   بعض محطات المحروقات توقفت عن بيع البنزين.. بهذه الذريعة   -   الصين تفتش عن مصالحها... ليست جمعية خيرية!   -   وفاة الفنّانة المصرية رجاء الجداوي بعد 43 يوماً من إعلان إصابتها بـ"كورونا"   -   عجز باسيل و"حزب الله".. و"قيصر" يدفن حلم الرئاسة بالقُصَيْر   -   عكر: لن نصل إلى مرحلة يجوع فيها الشعب اللبناني والحكومة باقية   -   لبنان من جديد يترقب.. التفاوض او التصعيد الخطير في المنطقة   -   تهريب وتبادل تجاري وملايين الدولارات.. هذا ما يجري على خط لبنان-سوريا بالأرقام   -   الرجل الذي انتحر في الحمرا ترك رسالة.. "أنا مش كافر بس الجوع كافر" (صورة)   -   انخفاض قياسي مفاجئ للدولار في السوق السوداء.. كم بلغ؟   -   وزير الصحة أعلن عن عقد شراكة مع الجامعة اللبنانية لتدريب طلاب الطب   -   شركة Mike Sport تغلق أبوابها: لم نعد قادرين على تكبّد الخسائر   -  
حزب الله يخفض عدد قواته في سوريا
تمّ النشر بتاريخ: 2013-10-05

ذكرت  مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى أن حزب الله بدأ في سحب بعض قواته التي تقاتل إلى جانب قوات الرئيس  بشار الاسد  في سورية.

ونقلت صحيفة (التايمز) اللندنية عن المصادر قولها إن هذه الخطوة تأتي وسط ضغط من حكومة بيروت والقلق من أن تصرفات الحزب تتسبب في تباعد العالم العربي عن لبنان.

واضافت المصادر: “كان هناك قرابة 10 الاف مقاتل في سورية ولكن العدد الموجود هناك الان أقل من ذلك حيث يقدر بالاف قليلة”.

ويشار الى الامين العم لحزب الله حسن نصرالله اعلن مرارا دعمه للرئيس السوري في الاضطرابات التي تشهدها بلاده منذ عامين ونصف .

وقال نصر الله في كلمة له في شهر آيار/ مايو الماضي: “إذا سقطت سورية في أيدي أمريكا وإسرائيل وإدراتها ستحاصر المقاومة، وسوف تدخل إسرائيل إلى لبنان لتفرض شروطها، وسيعاد إدخال لبنان في العصر الإسرائيلي، وإذا سقطت سورية سقطت فلسطين وستدخل شعوب منطقتنا في عصر سيء”.

وأضاف: “نحن بموقفنا هذا ندافع عن لبنان وسورية وفلسطين،”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان