عناوين الصحف الصادرة يوم الخميس في 1 أب 2019   -   محمد غادر لبنان بحثاً عن لقمة العيش.. فقتلته الملاريا!   -   السعودية تعلن أول أيام عيد الأضحى   -   حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الخميس   -   مكسيم خليل يطلق "تحدّي الثلاث دقائق" ويُبكي الجمهور   -   فنانة لبنانية ستتزوج خلال أيام.. وهذا هو العريس (صور)   -   قائد الجيش في أمر اليوم: لن نسمح بإيقاظ الفتنة ولمواجهة العدو والإرهاب   -   صدور نتائج الشهادة المتوسطة الدورة الإستثنائية   -   وأخيراً.. عون يوقع!   -   أرسلان: كان أولى بمجلس القضاء الأعلى الإستماع إلي   -   الرئيس عون وقع 4 مراسيم ترقية لتلامذة الكلية الحربية الى رتبة ملازم   -   بعد زفاف يونين الدموي.. هذا ما كشفه عباس جعفر!   -  
حزب الله يخفض عدد قواته في سوريا
تمّ النشر بتاريخ: 2013-10-05

ذكرت  مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى أن حزب الله بدأ في سحب بعض قواته التي تقاتل إلى جانب قوات الرئيس  بشار الاسد  في سورية.

ونقلت صحيفة (التايمز) اللندنية عن المصادر قولها إن هذه الخطوة تأتي وسط ضغط من حكومة بيروت والقلق من أن تصرفات الحزب تتسبب في تباعد العالم العربي عن لبنان.

واضافت المصادر: “كان هناك قرابة 10 الاف مقاتل في سورية ولكن العدد الموجود هناك الان أقل من ذلك حيث يقدر بالاف قليلة”.

ويشار الى الامين العم لحزب الله حسن نصرالله اعلن مرارا دعمه للرئيس السوري في الاضطرابات التي تشهدها بلاده منذ عامين ونصف .

وقال نصر الله في كلمة له في شهر آيار/ مايو الماضي: “إذا سقطت سورية في أيدي أمريكا وإسرائيل وإدراتها ستحاصر المقاومة، وسوف تدخل إسرائيل إلى لبنان لتفرض شروطها، وسيعاد إدخال لبنان في العصر الإسرائيلي، وإذا سقطت سورية سقطت فلسطين وستدخل شعوب منطقتنا في عصر سيء”.

وأضاف: “نحن بموقفنا هذا ندافع عن لبنان وسورية وفلسطين،”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 23 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان