فيصل كرامي يتجه لتعليق مشاركته في "اللقاء التشاوري".. حسن مراد السبب!   -   جنبلاط: لا نوافق على ورقة الحريري وعلى باسيل التنحي   -   ورقة الساعات السبع.. من نفذ خطة باسيل - نصرالله في الشارع؟   -   أصحاب الأفران والمخابز: لتسهيل مرور شاحنات الطحين والمحروقات   -   روكز: الشعب مقهور والمسؤولون "متعجرفون"   -   القبض على متظاهر بحجة أنه يحمل سكينًا.. ما الذي حصل في ساحة الشهداء؟ (فيديو)   -   اشكال بساحة النور في طرابلس.. والسبب علم تركيّ   -   "الإندبندنت": لهذا السبب يتظاهر اللبنانيون.. وهذا السيناريو المتوقع!   -   الفرقاء السياسيون يوافقون على مبادرة الحريري   -   مسؤول أميركي يعلّق على الأزمة القائمة.. مليارات تنتظر لبنان؟   -   سلامه: بيان مجلس الوزراء المرتقب هواعتراف واقرار بالسرقات   -   شقير يردّ على وهاب: كلامه من نسج الخيال ولا يتمتع بالمصداقية   -  
حزب الله يخفض عدد قواته في سوريا
تمّ النشر بتاريخ: 2013-10-05

ذكرت  مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى أن حزب الله بدأ في سحب بعض قواته التي تقاتل إلى جانب قوات الرئيس  بشار الاسد  في سورية.

ونقلت صحيفة (التايمز) اللندنية عن المصادر قولها إن هذه الخطوة تأتي وسط ضغط من حكومة بيروت والقلق من أن تصرفات الحزب تتسبب في تباعد العالم العربي عن لبنان.

واضافت المصادر: “كان هناك قرابة 10 الاف مقاتل في سورية ولكن العدد الموجود هناك الان أقل من ذلك حيث يقدر بالاف قليلة”.

ويشار الى الامين العم لحزب الله حسن نصرالله اعلن مرارا دعمه للرئيس السوري في الاضطرابات التي تشهدها بلاده منذ عامين ونصف .

وقال نصر الله في كلمة له في شهر آيار/ مايو الماضي: “إذا سقطت سورية في أيدي أمريكا وإسرائيل وإدراتها ستحاصر المقاومة، وسوف تدخل إسرائيل إلى لبنان لتفرض شروطها، وسيعاد إدخال لبنان في العصر الإسرائيلي، وإذا سقطت سورية سقطت فلسطين وستدخل شعوب منطقتنا في عصر سيء”.

وأضاف: “نحن بموقفنا هذا ندافع عن لبنان وسورية وفلسطين،”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 16 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان