عناوين الصحف المحلية الصادرة في بيروت يوم الجمعة 18 آب 2017   -   جعجع على قناعة "بأن لا حلّ في سوريا الا ببقاء الاسد"؟   -   السّلّة الضريبيّة تدخل البلد في المجهول.. بعجزِ 7 مليار دولار   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة في بيروت يوم الخميس 17 آب 2017   -   تجاهل لطلبات باسيل لزيارة الضاحية!!   -   اقتراح جديد للحريري بخصوص مناقصة الكهرباء؟!   -   سلامة يطمئن: لا خوف من انهيارات اقتصادية   -   جعجع: حجمُنا في زحلة «نائب وربع»   -   ارتفاع حدة الاشتباكات في عين الحلوة.. واستخدام القذائف الصاروخية!   -   وصول فنيانوس إلى دمشق.. وهذا ما صرح به   -   افتتاح معرض دمشق الدولي بحضور 3 وزراء لبنانيين   -   الوجود الاميركي يتوسّع في المنطقة العربية.. ماذا عن لبنان؟   -  
إتصالات بين بعبدا والرياض باشراف اميركي
تمّ النشر بتاريخ: 2013-10-05

كشفت مصادر لـ”الجمهورية”، عن إتصالات تجري بين بعبدا والرياض تتزامن مع إتصالات بين الرياض وطهران، وقد تُسفر في حال تجاوب المعنيين معها، عن تحديد قمّتين: قمّة سعودية ـ إيرانية وأخرى سعودية ـ لبنانية.

وأشارت المصادر الى أنّ الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا تشاركان في هذه الإتصالات حرصاً على استقرار لبنان الذي بدا من أولويات المجتمع الدولي. وأكدت أنّ تأليف الحكومة لن يسهّل فقط وصول المساعدات المالية لمعالجة أوضاع النازحين، إنّما أيضا وصول المساعدات العسكرية للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي.

وذكرت مصادر ديبلوماسية أنّ المجتمع الدولي، وإن كان يحرص على عدم التدخّل في شؤون لبنان السياسية الداخلية، فإنه مهتمّ بأن تكون الحقائب السيادية الأساسية ولا سيّما حقيبتي الدفاع والداخلية في منأى عن اللعبة السياسية الداخلية لكي تكون لديها الصدقية والشفافية في التعاطي مع الدول العازمة على تزويد المؤسّسات العسكرية عتاداً ضرورياً للأمن الداخلي.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 3 + 35 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان