أفيوني: حمى الله المملكة وأدامها زخراً للبنان والعرب   -   في صيدا.. سقط من الطابق السابع وفارق الحياة! (صور)   -   حاصباني: ما وصلنا إليه.. لا تستطيع موازنة انتشاله   -   مفاجأة بدور نادين نسيب نجيم في رمضان 2020.. ستجسد شخصية سوزان الحاج؟   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 23 أيلول 2019   -   درويش: نطالب الدولة بحقوق الناجحين في مجلس الخدمة   -   القاء القبض على الأب الذي عنّف ابنته... واليكم هويته   -   الرئيس عون الى نيويورك مترئساً وفد لبنان الى الجمعية العامة للأمم المتحدة   -   ما هو العدد الحقيقي لأعضاء الوفد المرافق لرئيس الجمهورية إلى نيويورك؟   -   أزمة "ATM": لا سحوبات بالدولار من هذه المصارف.. وتجميد الحسابات الأونلاين؟   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الأحد في 22 أيلول 2019   -   نانسي عجرم: "قلبي رح يوقف ما عم بعرف عبّر ولا عم بعرف شو احكي"   -  
سان جيرمان بعشرة لاعبين يهزم مرسيليا ويقاسم موناكو الصدارة
تمّ النشر بتاريخ: 2013-10-07

حقق فريق باريس سان جيرمان بعشرة لاعبين فوزا دراميا على ملعب مضيفه مرسيليا بهدفين مقابل هدف الأحد في المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وصعد سان جيرمان حامل اللقب لمقاسمة موناكو صدارة جدول الترتيب برصيد 21 نقطة لكل منهما بينما ظل مرسيليا في المركز الثالث برصيد 17 نقطة.

ولعب سان جيرمان بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 30 بعد طرد تياغو موتا بل وكان الفريق متأخرا أيضا بهدف سجله أندري أيو من ضربة جزاء.

ولكن النادي الباريسي لم يستسلم ونجح في ادراك التعادل في الرمق الأخير من الشوط الأول عن طريق البرازيلي ماكسويل اندرادي ثم تقمص القناص السويدي الدولي زلاتان إبراهيموفيتش رداء البطولة وخطف هدف الفوز لحامل اللقب من ضربة جزاء في الدقيقة 65.

وبدأت المباراة حماسية منذ البداية في ظل تحركات الأرجنتيني ازيكيل لافيتزي وادينسون كافاني وماركو فيراتي وزلاتان إبراهيموفيتش في صفوف سان جيرمان وكذلك تحركات ماثيو فالبوينا والشقيقين أندريه أيو وجوردان ايو في صفوف مرسيليا. وكاد ماثيو فالبوينا يتقدم بهدف لمرسيليا في الدقيقة 11 من تصويبة صاروخية ولكن سلفاتوري سيريجو حارس باريس سان جيرمان أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

واستشعر سان جيرمان الخطر بعد فرصة فالبوينا فبدأ يعيد تنظيم صفوفه مما أظهر بعض الخطورة على مرمى الحارس ستيف مانداندا.

وعاد مرسيليا وفاجئ الفريق الضيف بهجمة في غاية الشراسة شهدت ثلاث تصويبات قوية من أندري أيو وماكسويل وفيراتي ولكن سلفاتوري لاذ عن مرماه بمنتهى البسالة.

وبعد مرور الثلث ساعة الأولى من المباراة استعاد سان جيرمان سطوته على أجواء المباراة مرة أخرى بفضل الانتشار الرائع للفريق على أرض الملعب، ولكن ظل الفريق عاجزا أمام المرمى.

وضاعت فرصة مؤكد لمرسيليا في الدقيقة 29 بعدما مرر ماكسويل الكرة أمام المرمى مباشرة إلى أندري أيو ولكن الدفاع الباريسي تدخل في الوقت المناسب وأنقذ فريقه من هدف مؤكد.

وجاءت الدقيقة 30 لتشهد صدمة مروعة لباريس سان جيرمان بعدما احتسب الحكم ضربة جزاء لمرسليا بجانب طرد تياجو موتا لاعب الفريق الضيف إثر توجيهه ضربة قوية بالقدم في جسد فالبوينا داخل منطقة الجزاء، كما أشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه فيراتي بسبب الاحتجاج.

وتقدم أندري أيو لتسديد ضربة الجزاء محرزا الهدف الأول لمرسيليا بعدما أسكن الكرة بقدمه اليسرى في سقف الشباك.

وكاد سان جيرمان يدرك التعادل بعد دقيقة واحدة إثر ضربة رأسية قوية من فيراتي داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس مانداندا أنقذ الكرة بثبات.

واضطر لوران بلان المدير الفني لسان جيرمان لإجراء تغيير من أجل غلق المساحات الشاسعة في وسط ملعبه، حيث سحب لافيتزي ودفع بـأدريان رابيو.

وحصل رود فاني على بطاقة صفراء لعرقلته ماكسويل وهو في طريقه نحو المرمى.

وضاعت فرصة هدف محقق لسان جيرمان قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول عن طريق إبراهيموفيتش إثر ضربة حرة مباشرة من الناحية اليسرى استقبلها المهاجم السويدي بتسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء لكن حارس مرسيليا طار وأمسك بالكرة.

ورغم النقص العددي ظهر سان جيرمان في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول بشكل أفضل عما كان عليه خلال النصف ساعة الأولى، حيث شن الفريق أكثر من هجمة على مرمى مانداندا ولكن الحظ لم يحالف مهاجميه داخل منطقة الجزاء.

وابتسم الحظ أخيرا لسان جيرمان "المجتهد" في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول حين أحرز ماكسويل هدف التعادل للفريق من ضربة رأسية لحظة خروج مانداندا من مرماه، مستغلا تمريرة سحرية من جريجوري فان دير فيل.

وجاءت الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني حماسية وسريعة ولكن دون أفضلية واضحة لأحد الفريقين داخل منطقة الجزاء.

وبعد مرور الربع ساعة الأولى اكتسبت هجمات مرسيليا منعطفا أكثر خطورة ووصل الفريق أكثر من مرة لمرمى سلفاتوري ولكن دون أن ينجح في ادراك الشباك.

وأنقذ سلفاتوري مرماه من هدف مؤكد في الدقيقة 63 إثر تصويبة صاروخية من ديميتري بايت.

وحصل ماركوينيوس على ضربة جزاء لسان جيرمان في الدقيقة 65 بعد تعرضه للعرقلة من قبل أندري أيو داخل منطقة الجزاء، ليسجل منها ابراهيموفيتش الهدف الثاني.

وكاد ادينسون كافاني "البعيد تماما عن مستواه" يسجل هدفا ثالثا لسان جيرمان ولكنه تباطئ أمام المرمى.

ومنح هدف ابراهيموفيتش جرعة ثقة لسان جيرمان حيث شن الفريق بعدها أكثر من هجمة ولكن غاب عن اللاعبين التوفيق في اللمسة الأخيرة.

وخرج إبراهيموفيتش مصابا قبل ربع ساعة من النهاية وشارك خافيير باستوري بدلا منه كما خرج كافاني أيضا، في الوقت الذي أجرى فيه إيلي بو مدرب مرسيليا تغييرين بخروج ديميتري بايت وجوردان ايو ونزول التونسي صابر خليفة واندري جينياك.

واستخدم الحكم البطاقة الصفراء أكثر من مرة أما بسبب الخشونة أو بسبب تباطؤ لاعبي سان جيرمان في الخروج من الملعب أثناء التغييرات، حيث حصل ابراهيموفيتش وكافاني على البطاقة الصفراء للتباطؤ بينما تلقى ديميتري بايت لاعب مرسيليا البطاقة الصفراء للخشونة.

ومرت الربع ساعة الأخيرة وسط حالة من التكافؤ في الفرص بين الفريقين مع اتسام هجمات مرسيليا بخطورة أكبر، ولكن أي من الفريقين لم ينجح في الوصول إلى الشباك ليخرج سان جيرمان فائزا بهدفين مقابل هدف.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 73 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان