اسمه مرتبط بفضيحة بطلها لبناني.. تعرّفوا إلى "مستشار الظل" الذي أنقذ ماكرون!   -   الحريري: منطقتنا تشهد فترة صعبة إلا انها تسير نحو الاستقرار والازدهار   -   تحقيقات لكشف هوية مجموعات مسلحة هدّدت باغتيال الحريري ووهّاب   -   الوزير السني مقابل الأشغال   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 12 كانون الأول 2018   -   عباس ابراهيم: جاهزون لمواجهة أي اعتداء اسرائيلي   -   اليونيفيل تحققت من وجود نفق ثان قرب الحدود اللبنانية   -   جديد قضيّة كارلوس غصن: بعد تمديد احتجازه.. هذا ما فعله!   -   بعد لقاء بعبدا.. من سيكون الوزير السنّي؟   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 11 كانون الأول 2018   -   نتنياهو يتوعّد "حزب الله" بـ"قصف لن يتخيله أحد"   -   عون عاتب على "حزب الله".. والأخير حذر من باسيل   -  
كاميرات في الحج تحدد الهويات على بعد 60 كيلومتراً
تمّ النشر بتاريخ: 2013-10-07
أكد قائد مركز القيادة والسيطرة في الحج اللواء عبدالله الزهراني أن "مركز القيادة والسيطرة سيعمل هذا العام على تجربة أداء كاميرات رقمية متطورة، يتم استخدامها لأول مرة في حج هذا العام"، مشيراً إلى أن "مدى الرصد لهذه الكاميرات متطور جدا وقد يصل لمسافة 60 كيلومتراً".

وأضاف في لقاء صحافي مع وسائل الاعلام: "من الجديد في هذا العام هو ربط جميع المواقع الأمنية في المشاعر المقدسة بمركز القيادة والسيطرة، كما تم ربط المركز بمركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية، وهذا لأول مرة يحدث في حج هذا العام، إضافة إلى برامج تقنية أخرى متطورة هدفها مساعدة العاملين في الحج في أداء مهامهم تجاه خدمة ضيوف الرحمن".
وأشار إلى أن الكاميرات شملت مواقع جديدة ويبلغ عددها الحالي أكثر من 4200 كاميرا. بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الخرائط التي ستساعد العاملين الميدانيين في أداء مهامهم، فيما سيتم خلال العام المقبل والأعوام التي تليه استخدام الخرائط التقنية التي ستدعمها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لإيجاد برامج تطبيقية.
وأكد الزهراني أن "الأنظمة مدعمه جيداً بحيث لا يمكن اختراقها، خصوصا أنها غير متصلة بالانترنت وهي شبكات محمية وفق اعلى المستويات التقنية الأمنية". وأوضح أن "جميع المناطق التي يقصدها الحجاج سيتم تغطيتها بالكامل، إضافة إلى عمليات المراقبة الإلكترونية الميدانية والتحركات العامة للحجاج". وأشار إلى أن مركز القيادة والسيطرة بمقدوره تحديد هويات الأشخاص وأرقام اللوحات من خلال تقنيات متقدمة تم تزويد المركز بها.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 90 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان