بالفيديو: فضل شاكر يعود الى الساحة الفنية... بلون خليجي!   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس 20 أيلول 2018   -   غريق من تونس وايطاليا الى المكسيك.. وأيلول لبنان مشمس وحرارة تتخطى 35!   -   غوتيريس: اي حرب بين حزب الله واسرائيل ستكون الاكثر دمارا   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس 20 أيلول 2018   -   القنابل المضيئة التي شوهدت بسماء صور ناتجة عن مناورة للجيش بالتعاون اليونيفيل   -   وزارة الدفاع الروسية تثمن دور الرئيس عون وتشيد بتعاون لبنان في عودة اللاجئين السوريين   -   "محمود" خرج من منزله في الميناء ولم يَعُد.. هل تعرفون عنه شيئاً؟ (صورة)   -   نتنياهو يرد على نصرالله: فكّر 20 مرة قبل الإعتداء علينا   -   3 دقائق ثمرة 3 أشهر من المراقبة.. تفاصيل الكومندوس للقبض على حجير   -   تعميم صورة الفتاة المفقودة حلا الحمداني.. هل شاهدتموها؟   -   في الاشرفية: تحرّش بإمرأة فرنسية داخل المصعد.. فماذا حلّ به؟   -  
بالفيديو.. ما لم يكشف بعد عن تفجيري طرابلس
تمّ النشر بتاريخ: 2013-10-12
أعلن مصطفى حوري من داخل زنزاته بسجن رومية في مقابلة اجرتها معه الزميلة يمنة فواز أن في جعبته أكثر ممّا قيل وإنه يملك تسجيلات للشيخ احمد الغريب بالصوتِ والصورة تثبت التّهمة عليه في قضية التفجيرين الذين استهدفا مسجدي التقوى والسلام في طرابلس.

وعن قول الغريب ان "حوري كان يحاول استدراجه لكنه فشل وانه كان يردد على مسامعه انه لا يجوز شرعاً القيام بأي اعمال ضد السياسيين وانه لا يجوز تدمير المساجد ولا قتل المدنيين انما نحن في موقع الدفاع فقط عن أنفسنا"، رد حوري مؤكداً صحة الحديث انما يوضح انه جرى بعد اعترافه لدى فرع المعلومات.

وعن كلام الغريب أنه لا يجوز القيام باغتيالات أوضح حوري أن "الغريب كان يقصد حينها موضوع الطلبات الستة، وقال ان الشيخ سالم الرافعي يقاتلنا ويجب ان نقاتله، عندها أنا قلت له: هل غيرت خطتك؟ فردّ عليّ بـ نعم". 

وفي السياق عينه، أفاد مصدر أمني رفيع قناة "الجديد" أن قضية تفجيرات طرابلس تقسم الى قسمين وعدد من المجموعات التي على الارجح لم تنسق فيما بينها، واشار الى أن الشيخ الغريب مرتبط بالإعداد لها ويوسف دياب الذي اعتقله فرع المعلومات يوم الجمعة نفذ العملية بالتعاون مع عدد من الاسماء التي ستذكر تباعاً. 

وفي سؤال لحوري حول معرفته بالمتهم الجديد يوسف دياب، قال انه "لا يعرفه ولم يسمع باسمه من قبل".

 

الجديد 

 
الفيديو المتعلق بالخبر
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 18 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان