الحريري: إنجازات قوى الأمن بمكافحة الجريمة علامة مضيئة في سجل قادتها   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 14 كانون الأول 2018   -   بالصور... حسام سعد الحريري يؤدي التحية العسكرية لوالده   -   إخلاء سبيل صاحب "ميموزا" بعد توقيفه في قصر عدل زحلة   -   عطية يعلن استراتيجية العمل الرقابي لعام 2019:الإجراءات ستكون استثنائية   -   بعد إبعاد أولادها عنها... نادين الراسي تهاجم والدة طليقها بكلمات نابية لماذا؟   -   فضل شاكر "تعبان".. وهذا ما كشفه نجله!   -   جنبلاط: وئام وهاب جلب سلاحه من أحد دكاكين بشار الأسد   -   ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب   -   ابي رميا لراغب علامة: عمل نواب "الوطني الحر" يصب لهدف واحد.. "انو ما يطير البلد"   -   "إنتحاري الكوستا" الذي زنّر نفسه بـ 8 كلغ من المواد المتفجرة.. مريض نفسياً!   -   اللواء فرنسوا الحاج لباسل الأسد "أعلى ما في خيلك اركبه"   -  
بالفيديو.. ما لم يكشف بعد عن تفجيري طرابلس
تمّ النشر بتاريخ: 2013-10-12
أعلن مصطفى حوري من داخل زنزاته بسجن رومية في مقابلة اجرتها معه الزميلة يمنة فواز أن في جعبته أكثر ممّا قيل وإنه يملك تسجيلات للشيخ احمد الغريب بالصوتِ والصورة تثبت التّهمة عليه في قضية التفجيرين الذين استهدفا مسجدي التقوى والسلام في طرابلس.

وعن قول الغريب ان "حوري كان يحاول استدراجه لكنه فشل وانه كان يردد على مسامعه انه لا يجوز شرعاً القيام بأي اعمال ضد السياسيين وانه لا يجوز تدمير المساجد ولا قتل المدنيين انما نحن في موقع الدفاع فقط عن أنفسنا"، رد حوري مؤكداً صحة الحديث انما يوضح انه جرى بعد اعترافه لدى فرع المعلومات.

وعن كلام الغريب أنه لا يجوز القيام باغتيالات أوضح حوري أن "الغريب كان يقصد حينها موضوع الطلبات الستة، وقال ان الشيخ سالم الرافعي يقاتلنا ويجب ان نقاتله، عندها أنا قلت له: هل غيرت خطتك؟ فردّ عليّ بـ نعم". 

وفي السياق عينه، أفاد مصدر أمني رفيع قناة "الجديد" أن قضية تفجيرات طرابلس تقسم الى قسمين وعدد من المجموعات التي على الارجح لم تنسق فيما بينها، واشار الى أن الشيخ الغريب مرتبط بالإعداد لها ويوسف دياب الذي اعتقله فرع المعلومات يوم الجمعة نفذ العملية بالتعاون مع عدد من الاسماء التي ستذكر تباعاً. 

وفي سؤال لحوري حول معرفته بالمتهم الجديد يوسف دياب، قال انه "لا يعرفه ولم يسمع باسمه من قبل".

 

الجديد 

 
الفيديو المتعلق بالخبر
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان