"أرقام الموازنة وضعت لتقرّ نهاية حزيـران"   -   ميقاتي: نرفض التعدّي على صلاحيات رئيس الحكومة   -   "ناشيونال انترست": هذه طلبات أميركا من "صنّاع الملوك" في الحرب مع إيران!   -   ريفي : واهِم باسيل وفريقه إذا اعتقد أنه يستطيع أن يهوِّل عليّ بدعواه القضائية   -   "إنتي مين" مسلسل "يشبه" المشاهد   -   خبر سار من الحسن إلى اللبنانيين بشأن المطار.. ما هو؟   -   الفيفا تحسم: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا   -   موقف نادر على الملاعب.. اللاعب الابن كسر قلب والده المدرب بهدف قاتل!   -   لمحبي "الهيبة".. هل من موسم رابع؟   -   الاخبار: الامتحانات الرسمية المهنية قد تؤجل الى 24 حزيران هذا العام   -   بعد توقّف برنامجه وغيابه عن "تويتر".. هشام حداد: "هيدا احلى شي عملتو بحياتي"   -   جلسة أخيرة الجمعة... باسيل متمسك بموقفه من الموازنة والحريري غاضب   -  
"المجلس الوطني السوري" يقاطع رسمياً "جنيف- 2"
تمّ النشر بتاريخ: 2013-10-13
أعلن "المجلس الوطني السوري" الذي يشكل أكبر جزء من ائتلاف المعارضة السورية، الأحد، قراره النهائي بعدم المشاركة في "مؤتمر جنيف 2" الهادف إلى إيجاد حل سياسي للأزمة السورية.

وهدد المجلس بالانسحاب من الائتلاف الوطني في حال قرر الأخير المشاركة، حسبما أكد رئيس المجلس جورج صبرا في تصريحات لوكالة "فرانس برس".

 

وقال صبرا "إن المجلس وهو أكبر كتلة سياسية في الائتلاف أعلن قراره الصارم من قبل أعلى هيئة قيادية فيه أنه لن يذهب إلى جنيف في ظل المعطيات والظروف الحالية في سوريا."

 

وأكد ان "هذا يعني أنه (المجلس) لن يبقى في الائتلاف إذا قرر أن يذهب إلى جنيف".

 

وكان الائتلاف السوري المعارض أعلن سابقا أنه مستعد للذهاب إلى "جنيف 2" بشرط الاتفاق على تشكيل حكومة انتقالية كاملة الصلاحيات.

 

واضاف صبرا "لن نذهب الى مؤتمر لا يكون السوريون في قلب اهداف، نحن لن نشارك في مؤتمر يهدف الى تغطية عجز السياسات الدولية او ستر العورات السياسات الروسية وغيرها".

 

وتسعى روسيا والولايات المتحدة الى عقد مؤتمر "جنيف 2" في تشرين الثاني ، من اجل التوصل الى حل للازمة السورية بمشاركة ممثلين للنظام والمعارضة.

 

دمشق منطقة عسكرية

عسكرياً، طالبت كتائب مسلحة تابعة للجيش السوري الحر، المدنيين المقيمين قرب المقار الأمنية بالعاصمة دمشق، بإخلاء هذه المناطق والابتعاد عن أية تجمعات للقوات السورية، قبل أن تشن هجوماً عليها بالصواريخ وقذائف الهاون.

 

وفي بيان مصور، قال أبو صالح التابع لما يعرف بـ "كتائب شباب الهدى" التابعة للجيش السوري الحر: "نوجه إنذاراً أخيراً خلال مهلة تنتهي في الـ 12 من ظهر يوم الأحد الموافق 13 أكتوبر".

 

وأضاف: "ندعو المدنيين إخلاء المناطق السكنية المحيطة بالأفرع الأمنية، لأننا سنمطر سماء دمشق بالصواريخ وقذائف الهاون".

 

وأشار إلى أن السبب وراء هذا الهجوم هو "الحصار المميت والهجمات الشرسة التي تتعرض لها المنطقة الجنوبية من دمشق ومعضمية الشام"، وتأكيدا على رفضهم "لأي مصالحة أو هدنة".

 

واعتبر أن الحكومة السورية بإمكانها تفادي هذا الهجوم من خلال "فك الحصار عن جنوب دمشق ومعضمية الشام".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان