أبناء الأسد بمنتجع فخم.. وأسباب سياسية واقتصادية لخروجه قريبًا من دمشق   -   صابر الرباعي يغازل شيرين عبد الوهاب بعد نجاح "نسّاي"   -   برّي يعود إلى بيروت اليوم   -   في يوم ميسي التاريخي.. برشلونة يخذلهُ ويرفض "العقد التاسع"!   -   "استراتيجية ترامب الجديدة": مواجهة مع إيران في سوريا.. وهذا ما ينتظر الأسد   -   جنبلاط: الاسراع في تشكيل الوزارة اكثر من ضروري لان الوضع الاقتصادي فوق كل اعتبار   -   هل يخسر ميشال عون مسيحياً ويربح وطنياً؟   -   بالفيديو: مواجهة جديدة بين عمرو دياب وشيرين!   -   حكومة الحريري الثالثة "وجوه جديدة ومجدّد لها"... هذه هي   -   رسالة للحريري من جعجع.. والأخير ينتظر إجابات   -   الحكومة الجديدة.. هل تولد أم تؤخرها "عقدة الأرمن"؟   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 17 تشرين الأول 2018   -  
من تجارة الأسلحة الى تهريب "الكوكايين"...مخطط جديد يوقع "حزب الله"
تمّ النشر بتاريخ: 2013-10-15
كشف تقرير نشرته "The washington institute"، أن حزب الله استغل الفرص المتاحة عبر الحدود للاتجار بالأسلحة والأموال النقدية والمخدرات وذلك لتوفير التمويل من أجل التأسيس لاستقلاليته عن ايران وسوريا، اذ أعلن التقرير أن السلطات الألمانية اعتقلت في العام 2008 في مطار فرانكفورت رجلين لبنانيين هما افراد في شبكة تهريب كوكايين تابعة لـ"حزب الله"، وكان بحوزتهما أكثر من 8 مليون يورو، بحسب التقرير، وأضاف أنه بعد عام تم اعتقال رجلين آخرين من الشبكة نفسها تورطا في نقل المخدرات من بيروت إلى أوروبا.

وأشار التقرير الى انه تم تعطيل أحد أكبر مخططات تجارة المخدرات وغسيل الأموال لـ"حزب الله" في كانون الثاني 2011، في حين كشفت وزارة الخزانة الأميركية عن تورط عميل "حزب الله" أيمن جمعة، إلى جانب تسعة أفراد آخرين و19 شركة.
 
كما كشف عن مخطط واسع للحزب لشراء قائمة طويلة من الأسلحة المتطورة. كما أعلن مسؤولو إنفاذ القانون أن مقاتلا من "حزب الله" يدعى حسن كراكي كان يساعد في قيادة مؤامرة لبيع عملات مزيفة إلى عميل سري متنكر لـ "مكتب التحقيقات الفيدرالي"، الأمر الذي ساعدهم على كشف مجموعة كانت ترسل بضاعة مسروقة الى أكثر من دولة وبينها لبنان وسوريا وايران والبحرين.

 

موقع الجمهورية  

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 52 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان