هل سمعت عن المشروب الذي ينقي جسمك من السموم؟ (شاهد)   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 25 ايلول 2018   -   هدد قاصر بنشر صور لها والتشهير بسمعتها عبر تطبيق واتسآب!   -   من هدّد جو معلوف في "هوا الحرية"؟   -   راغب علامة يعزف ويغنّي لابنه خالد... "توأم روحي"   -   بلبلة أمام جامعة بيروت العربية وانتشار أمني كثيف.. ماذا يجري؟ (صور)   -   تغريدة "لاذعة" من ريما عساف عن "الصحافيين".. وبلوك من مارسيل غانم!   -   الجلسة التشريعية.. بري يسحب صواعق التفجير "مع حبة مسك"   -   "دكتوراه" رئيس الجامعة اللبنانية تستنفر السفارة الروسية: نفتخر بأيوب   -   "ثقة الروس بإسرائيل تزعزت": هذا الثمن الذي سيطلبه بوتين.. والامتحان قريب   -   إجتماع وزراء الخارجية العرب في الامم المتحدة لتنسيق المواقف   -   السيسي خلال لقائه عون: ندعم لبنان وتوجهاته لاعادة النازحين الى المناطق الامنة   -  
بالفيديو.. ما لم يكشف بعد عن"عبوة المعمورة" في الضاحية الجنوبية
تمّ النشر بتاريخ: 2013-10-15
كاد العيد يطل على بحر من الدماء لولا ضبط الجيش اللبناني سيارة الـ"غراند شيروكي" المفخخة في محلة المعمورة في الضاحية الجنوبية لبيروت مساء أمس.

كان"حزب الله" وصلته منذ صباح أمس (الإثنين) معطيات عن دخول أكثر من سيارة مففخة الى الضاحية الجنوبية، فنشر عناصره وأبناء الاحياء في شوارع متعددة لاسيما المريجة، والمعمورة، وهادي نصرالله، وبئر العبد وكانوا مزودين بأرقام سيارات وأسماء مع مواصفات أصحابها. 

والملفت أن العناصر تجولت في الضاحية من دون ان يلحظها أحد على اعتبار انها مجموعات ترتدي اللباس المدني، لاسيما وان الجيش والقوى الامنية ليس موجوداً في قلب الاحياء بل عند تخوم ومداخل الضاحية.

وكانت مديرية التوجيه في الجيش اللبناني أصدرت بياناً لفتت فيه الى أن اكتشاف العبوة جاء اثر قيام مديرية الإستخبارات برصد جهات مشبوهة تسعى الى تنفيذ عمليات تفجير.

وتبين أن العبوة تزن نحو خمسين كيلوغراماً من المواد المتفجرة وهي عبارة عن ثلاثة ألغام وست قنابل عنقودية جميعها مضادة للآليات، إضافة الى كمية من مادة الـ "تي ان تي" ونحو عشرين كيلوغراماً من بودرة الالومينيوم المقوى بمادة الكبريت الاصفر والصواعق الكهربائية وصاعق آخر بطول اثنين وعشرين متراً موصولة الى أقسام العبوة المتوزعة في أماكن عدة من السيارة.

كشف الخبير العسكري على السيارة وعطّل العبوة وفكك محتوياتها، وتبين أن السيارة قد بيعت سابقا لأشخاص عدّة، وكانت قناة "الجديد" استحصلت على نسخة من ملف السيارة المفخخة والتي تحمل الرقم 234777ج.

ولما تم العثور على سيارة المعمورة المففخة وإستقدام الجيش وعناصر المكافحة، إستكمل البحث طوال الليل عن سيارات أخرى يُعتقد أنها أصبحت خارج السيطرة.

 

الجديد 

الفيديو المتعلق بالخبر
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان