اسمه مرتبط بفضيحة بطلها لبناني.. تعرّفوا إلى "مستشار الظل" الذي أنقذ ماكرون!   -   الحريري: منطقتنا تشهد فترة صعبة إلا انها تسير نحو الاستقرار والازدهار   -   تحقيقات لكشف هوية مجموعات مسلحة هدّدت باغتيال الحريري ووهّاب   -   الوزير السني مقابل الأشغال   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 12 كانون الأول 2018   -   عباس ابراهيم: جاهزون لمواجهة أي اعتداء اسرائيلي   -   اليونيفيل تحققت من وجود نفق ثان قرب الحدود اللبنانية   -   جديد قضيّة كارلوس غصن: بعد تمديد احتجازه.. هذا ما فعله!   -   بعد لقاء بعبدا.. من سيكون الوزير السنّي؟   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 11 كانون الأول 2018   -   نتنياهو يتوعّد "حزب الله" بـ"قصف لن يتخيله أحد"   -   عون عاتب على "حزب الله".. والأخير حذر من باسيل   -  
إبنة أمير قطر تتصدّر قائمة المعنيين بالفن عالمياً
تمّ النشر بتاريخ: 2013-10-24
اهتمت صحيفة "غارديان" البريطانية بالنشاط الفني والثقافي للشيخة مياسة، ابنة أمير قطر السابق. والمناسبة هي تصدر الشيخة (30 عاماً)، قائمة أقوى مائة شخصية معنية بالفن المعاصر في العالم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشيخة القطرية تتحكم في أكبر منبع نقدي في العالم لشراء الأعمال الفنية الغربية الحديثة والمعاصرة، لافتةً إلى أنّ "العائلة المالكة في قطر تنفق، حسب التقديرات، أكثر من 600 مليون جنيه استرليني (قرابة مليار دولار أميركي) سنويا في إطار سعي قطر لإنشاء متاحف في صحرائها".

 

وينقل مارك براون، مراسل "غارديان" لشؤون الأعمال الفنية، عن مارك رابولت، رئيس تحرير مجلة "آرت ريفيو" قوله إن الأعداد (أعداد الأعمال الفنية المباعة في السوق) تتحدث عن نفسها فيما يتعلق بالقوة الشرائية لدى الشيخة وتأثير ذلك في السوق".

 

 

(BBC - Guardian)

 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان