هكذا علّق رياض سلامة على "استقالته"   -   حاصباني: نحن اكثر من يسهل تشكيل الحكومة ولكن جشع بعضهم لا حدود له   -   هجوم مسلح يستهدف عرضاً عسكرياً بمدينة الأهواز الايرانية.. ووقوع قتلى وجرحى (صور وفيديو)   -   الحريري: رياض سلامة صحته حديد   -   المنطقة تغلي... ما علاقة الجنوب بمعركة إدلب المؤجّلة؟   -   هذا ما كشفه علماء عن الكارثة المناخية "الجليدية" القادمة   -   يصوِّر النساء ثم يطلب منهن التعرّي للكشف عليهن منتحلا صفة موظف بالأمم المتحدة   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 22-09-2018   -   تصريح "مهين" من رئيس ريال مدريد بحق رونالدو   -   الراعي من كندا: المسؤولون في لبنان يخربون اكثر مما يبنون   -   حاولوا مغادرة لبنان بطريقة غير شرعية... فغرقوا مقابل شاطئ عكار   -   فيديو.. هجوم دام في إيران يوقع 30 قتيلا من الحرس الثوري   -  
إبنة أمير قطر تتصدّر قائمة المعنيين بالفن عالمياً
تمّ النشر بتاريخ: 2013-10-24
اهتمت صحيفة "غارديان" البريطانية بالنشاط الفني والثقافي للشيخة مياسة، ابنة أمير قطر السابق. والمناسبة هي تصدر الشيخة (30 عاماً)، قائمة أقوى مائة شخصية معنية بالفن المعاصر في العالم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشيخة القطرية تتحكم في أكبر منبع نقدي في العالم لشراء الأعمال الفنية الغربية الحديثة والمعاصرة، لافتةً إلى أنّ "العائلة المالكة في قطر تنفق، حسب التقديرات، أكثر من 600 مليون جنيه استرليني (قرابة مليار دولار أميركي) سنويا في إطار سعي قطر لإنشاء متاحف في صحرائها".

 

وينقل مارك براون، مراسل "غارديان" لشؤون الأعمال الفنية، عن مارك رابولت، رئيس تحرير مجلة "آرت ريفيو" قوله إن الأعداد (أعداد الأعمال الفنية المباعة في السوق) تتحدث عن نفسها فيما يتعلق بالقوة الشرائية لدى الشيخة وتأثير ذلك في السوق".

 

 

(BBC - Guardian)

 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان