عناوين الصحف المحلية ليوم الجمعة 17 آب 2018   -   الراعي: لا بد من أن يتميز لبنان بحياده الإيجابي واللبنانيون يرفضون التلاعب بمصيرهم   -   عمرو يوسف وكندة علوش ينتظران طفلهما الأول   -   أيّ ضرر على العهد من إطالة تشكيل الحكومة؟   -   “سيرين عبد النور” تنضم لأسرة “الهيبة” وسط سعادة “تيم حسن” الكبيرة   -   بري: لن نقبل باستمرار حرق الوقت وتأجيل تشكيل الحكومة   -   نادين نسيب نجيم تكشف خطتها لرمضان 2019   -   في الهرمل: إغلاق مزرعة للأسماك تطعم مصارين الدجاج   -   رائد خوري: لتحضير البنية التحتية لمشاريع اعادة اعمار سوريا   -   إعصار “رومبيا” يضرب الصين وإجلاء 53 ألف شخص   -   الحكومة لن تبصر النور هذا الشهر... لا ايجابية في الافق   -   "التيار": كنا في غنى عن "عقدة سوريا" في التأليف   -  
وفاة أسطورة الـ NBA بيل تشارمان
تمّ النشر بتاريخ: 2013-10-26
توفي بيل تشارمان الذي يعتبر أحد أساطير دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بعد أن ارتبط اسمه بالفريقين الأكثر تتويجاً باللقب، لي بوسطن سلتيكس ولوس أنجليس ليكرز، وذلك عن 87 عاماً بحسب ما أعلن الأخير.
 

وذكر ليكرز أن تشارمان الذي أشرف عليه بين 1971 و1976 وقاده إلى لقب دوري المحترفين عام 1972 اي بعد عام على تتويجه بلقب رابطة كرة السلة الأميركية (تم دمجها مع دوري المحترفين عام 1976) مع يوتا ستارز، توفي في منزله في ريدوندو بيتش (ضواحي لوس أنجليس) بعد أن تعرض لأزمة قلبية الأسبوع الماضي.

وبرز تشارمان كلاعب في صفوف بوسطن سلتيكس الذي دافع عن ألوانه كصانع ألعاب بين 1951 و1961 وتوج معه بلقب دوري المحترفين 4 مرات في 1957 وبين 1959 و1961، علماً بأنه بدأ مشواره الاحترافي مع واشنطن كابيتولز عام 1950.

وأدرج اسم تشارمان في قاعة المشاهير كلاعب عام 1976، ثم نال الشرف أيضاً كمدرب عام 2004، لينضم بالتالي إلى جون وودن وليني ويلكنز اللذين سبقاه إلى انجاز التكريم في الفئتين.

وبدأ تشارمان مسيرته التدريبية مع سان فرانسيسكو ووريرز عام 1966 قبل أن ينتقل إلى رابطة كرة السلة الأميركية "أي بي أي" عام 1968 حيث توّج باللقب مع يوتا ستارز عام 1971، ثم عاد إلى دوري المحترفين ليقود ليكرز إلى اللقب عام 1972 على حساب غريمه اللدود نيويورك نيكس بقيادة جيري وست وويلت تشامبرلاين وبات رايلي.

وفاز ليكرز في ذلك الموسم بـ 33 مباراة على التوالي، وهو إنجاز قياسي لم يحققه أي فريق في اي رياضة في الولايات المتحدة.

وأنهى ليكرز الموسم المنتظم بإنجاز قياسي آخر حيث حقق 69 انتصاراً مقابل 13 هزيمة فقط.

وأشرف تشارمان على ليكرز لأربعة مواسم أخرى قبل أن يستلم منصب مديره العام.

 
المصدر:
أ ف ب
 
 
 
 

 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 11 ؟  
  
 
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان