خطوط الحريري الحمر في تأليف الحكومة!   -   أردوغان يكشف عن تفاصيل التحقيق في قضية مقتل خاشقجي   -   عنصر جديد في قضية خاشقجي يكشف الكثير.. تعرفوا الى "دماغ العملية"! (صور)   -   حقائق عن مقتل مدير CIA ببيروت واغتيال مغنية تُكشف بعد 35 عامًا على "تفجير المارينز"   -   الحريري: علينا حماية لبنان وبعدها نُفكر بالأحجام!   -   التعليق الأول للحريري على حادثة مقتل الخاشقجي   -   الفالح: مقتل خاشقجي عمل مقيت.. والسعودية تمر بأزمة   -   القوات: "ما في حقائب مسجلة بالدوائر العقارية بإسم حدا"   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 22 تشرين الأول 2018   -   جعجع: جهد كبير بُذل من أجل تقليص حجم "القوّات"   -   "القوات": لا حكومة من دوننا.. والوزير الدرزي الثالث لم يُحسم بعد   -   وداعاً "إسراء سلطان".. وتغذية الكهرباء ستنخفض 7 ساعات في مختلف المناطق   -  
وفاة أسطورة الـ NBA بيل تشارمان
تمّ النشر بتاريخ: 2013-10-26
توفي بيل تشارمان الذي يعتبر أحد أساطير دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بعد أن ارتبط اسمه بالفريقين الأكثر تتويجاً باللقب، لي بوسطن سلتيكس ولوس أنجليس ليكرز، وذلك عن 87 عاماً بحسب ما أعلن الأخير.
 

وذكر ليكرز أن تشارمان الذي أشرف عليه بين 1971 و1976 وقاده إلى لقب دوري المحترفين عام 1972 اي بعد عام على تتويجه بلقب رابطة كرة السلة الأميركية (تم دمجها مع دوري المحترفين عام 1976) مع يوتا ستارز، توفي في منزله في ريدوندو بيتش (ضواحي لوس أنجليس) بعد أن تعرض لأزمة قلبية الأسبوع الماضي.

وبرز تشارمان كلاعب في صفوف بوسطن سلتيكس الذي دافع عن ألوانه كصانع ألعاب بين 1951 و1961 وتوج معه بلقب دوري المحترفين 4 مرات في 1957 وبين 1959 و1961، علماً بأنه بدأ مشواره الاحترافي مع واشنطن كابيتولز عام 1950.

وأدرج اسم تشارمان في قاعة المشاهير كلاعب عام 1976، ثم نال الشرف أيضاً كمدرب عام 2004، لينضم بالتالي إلى جون وودن وليني ويلكنز اللذين سبقاه إلى انجاز التكريم في الفئتين.

وبدأ تشارمان مسيرته التدريبية مع سان فرانسيسكو ووريرز عام 1966 قبل أن ينتقل إلى رابطة كرة السلة الأميركية "أي بي أي" عام 1968 حيث توّج باللقب مع يوتا ستارز عام 1971، ثم عاد إلى دوري المحترفين ليقود ليكرز إلى اللقب عام 1972 على حساب غريمه اللدود نيويورك نيكس بقيادة جيري وست وويلت تشامبرلاين وبات رايلي.

وفاز ليكرز في ذلك الموسم بـ 33 مباراة على التوالي، وهو إنجاز قياسي لم يحققه أي فريق في اي رياضة في الولايات المتحدة.

وأنهى ليكرز الموسم المنتظم بإنجاز قياسي آخر حيث حقق 69 انتصاراً مقابل 13 هزيمة فقط.

وأشرف تشارمان على ليكرز لأربعة مواسم أخرى قبل أن يستلم منصب مديره العام.

 
المصدر:
أ ف ب
 
 
 
 

 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 69 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان