أمير قطر يتغيب عن قمة مجلس التعاون الخليجي في الرياض   -   الحريري متمسك بحكومة اختصاصيين!   -   معوض : أستهجن الكلام الذي قرأناه اليوم نقلا عن مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني   -   إصابة عدد من العسكريين أمام منزل كرامي وتوقيف عدد من مفتعلي الشغب   -   صورة تنال إعجاباً كبيراً في ظلّ الفيضانات والسيول.. ما هي؟   -   سامي الجميل: لحزب الله مصلحة في عودة الرئيس الحريري الى الحكومة   -   كرامي : مصلحة وأمن طرابلس واهلها اولوية عندي   -   بطيش: سلّة من الإجراءات المصرفية ستُتخذ هذا الأسبوع   -   السيول تجتاح طريق المطار ومنطقة صبرا والجميزة (فيديو)   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاحد في 8 كانون الاول 2019   -   الحراك في بلدات عكارية: إضراب غداً وللتظاهر أمام القصر الجمهوري   -   وسط احتجاجات الشارع.. قصر بعبدا يعلن تأجيل الإستشارات النيابية مدة أسبوع   -  
بينما يقاتل حزب الله في سوريا الجيش الاسرائيلي يتحرك في الجنوب
تمّ النشر بتاريخ: 2013-10-26
أكدت مصادر متطابقة مقتل 15 عنصراً من حزب الله في غوطة دمشق على يد الجيش السوري الحر، مشيرة إلى سقوط سبعة جرحى من الحزب نقلوا إلى لبنان لتلقي العلاج إثر معارك ضارية خاضها عناصر حزب الله إلى جانب نظام الأسد.

ويضاف هذا العدد لمئات اللبنانيين الذين قتلوا في كل من دمشق وريفها وحمص وحلب منذ بداية تدخل حزب الله المباشر في النزاع السوري قبل أكثر من عام، وفقاً لبياناته الرسمية.

وفي سياق منفصل حرك الجيش اللبناني قوة عسكرية تصاحبها دوريات من القوات متعددة الجنسيات في لبنان أو ما يعرف بـ"اليونيفل" وذلك رداً على تحركات قام بها الجيش الإسرائيلي في منطقة قريبة من الحدود، السبت.

ونقل تقرير نشر على وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية  أن هذه التحركات اللبنانية "جاءت بعد تسجيل تحركات لدورية عسكرية تابعة للعدو الاسرائيلي مؤلفة من خمس سيارات عسكرية على طول الطريق الممتدة بين الجدار الفاصل ومستوطنة المطلة."

واضاف التقرير أنه "ما لبثت ان توقفت القوة الإسرائيلية بمحاذاة بوابة فاطمة من جهة الاراضي الفلسطينية المحتلة حتى انتشر زهاء 20 جندياً مدججين بالأسلحة الرشاشة بين البساتين وعلى الطريق."

 وبيَن التقرير أن الجيش اللبناني "سيّر على الاثر دوريات في كفركلا لمراقبة التحركات، وترافق ذلك مع تحليق للطيران الحربي الاسرائيلي فوق مرجعيون وبنت جبيل وعلى علو متوسط.

 

موقع الجمهورية  

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان