تتناولون الأسبرين يومياً؟ توقفوا عن ذلك فورا   -   هذا ما ينتظركم من جسر مشاة نهر الموت حتّى الدّورة!   -   بعد مقال "الجمهورية".. مكتب الحريري يوضح!   -   اللواء ابراهيم في بعبدا.. فهل من جلسة للحكومة هذا الاسبوع؟   -   مفاوضات الحدود مع اسرائيل تعود الى الواجهة... ريتشارد تحمل رسالة الى بري   -   الخليل: عدم إنعقاد مجلس الوزراء خطيئة مميتة وآخر الدواء الكي   -   محمد نصر الله: ألف نعم لمساعدة أهلنا الفلسطينيين للحصول على حقوقهم الإنسانية   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الثلثاء في 23 تموز 2019   -   الصفدي غرّدت بشأن "منح المرأة جنسيتها لأولادها"... فماذا قالت؟   -   هل يلتئم مجلس الوزراء هذا الأسبوع؟   -   محفوض: ليتذكر الجميع أن لبنان أولا وأخيرا   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 22 تموز 2019   -  
بينما يقاتل حزب الله في سوريا الجيش الاسرائيلي يتحرك في الجنوب
تمّ النشر بتاريخ: 2013-10-26
أكدت مصادر متطابقة مقتل 15 عنصراً من حزب الله في غوطة دمشق على يد الجيش السوري الحر، مشيرة إلى سقوط سبعة جرحى من الحزب نقلوا إلى لبنان لتلقي العلاج إثر معارك ضارية خاضها عناصر حزب الله إلى جانب نظام الأسد.

ويضاف هذا العدد لمئات اللبنانيين الذين قتلوا في كل من دمشق وريفها وحمص وحلب منذ بداية تدخل حزب الله المباشر في النزاع السوري قبل أكثر من عام، وفقاً لبياناته الرسمية.

وفي سياق منفصل حرك الجيش اللبناني قوة عسكرية تصاحبها دوريات من القوات متعددة الجنسيات في لبنان أو ما يعرف بـ"اليونيفل" وذلك رداً على تحركات قام بها الجيش الإسرائيلي في منطقة قريبة من الحدود، السبت.

ونقل تقرير نشر على وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية  أن هذه التحركات اللبنانية "جاءت بعد تسجيل تحركات لدورية عسكرية تابعة للعدو الاسرائيلي مؤلفة من خمس سيارات عسكرية على طول الطريق الممتدة بين الجدار الفاصل ومستوطنة المطلة."

واضاف التقرير أنه "ما لبثت ان توقفت القوة الإسرائيلية بمحاذاة بوابة فاطمة من جهة الاراضي الفلسطينية المحتلة حتى انتشر زهاء 20 جندياً مدججين بالأسلحة الرشاشة بين البساتين وعلى الطريق."

 وبيَن التقرير أن الجيش اللبناني "سيّر على الاثر دوريات في كفركلا لمراقبة التحركات، وترافق ذلك مع تحليق للطيران الحربي الاسرائيلي فوق مرجعيون وبنت جبيل وعلى علو متوسط.

 

موقع الجمهورية  

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان