هكذا ضغطت واشنطن على الرياض لإطلاق الحريري   -   الحريري يوضح اليوم حيثيات تريثه بالاستقالة وظروف المرحلة   -   هذا ما سيفعله عون بعد الاطلاع على أسباب الاستقالة!   -   خلاف روسي ـ إيراني بشأن مصير الاسد   -   بين الإستقالة (الرياض) والتريث (بعبدا)... هذا ما حصل!   -   جنبلاط من بيت الوسط: البلاد بحاجة الى تثبيت التسوية   -   تريث الحريري لا يعني العدول عن الإستقالة!   -   الحريري: مستمرون بالمشوار الذي بدأه رفيق الحريري   -   المشنوق: لم ننته من الازمة وهي مفتوحة   -   روسيا ستخفّض عديد جيشها في سوريا بنهاية العام   -   مارسيل غانم في مستهل " كلام الناس": أين أنتم من الشتائم التي أتعرّض إليها كل يوم؟   -   عرض عسكري لمناسبة الذكرى 74 للاستقلال... بحضور الرؤساء الثلاثة   -  
التيار الوطني الحر: قريباً زيارة لـ"المستقبل" و"القوات"
تمّ النشر بتاريخ: 2013-10-27

كشفت مصادر نيابية في تكتل التغيير والاصلاح " ان اللقاء مع رئيس مجلس النواب نبيه بري تناول شؤونا محلية على مختلف الاصعدة، وكان تركيز على ضرورة تفعيل دور مجلس النواب، وضرورة تشكيل حكومة فاعلة.

وكشفت المصادر عن مجموعة من الاقتراحات التي طرحت على رئيس كتلة المستقبل فؤاد السنيورة الذي رفضها، مضيفة: "قضى الطرح الاول بتعيين النائب اغوب بقرادونيان في هيئة مكتب المجلس مكان النائب جان اوغاسبيان، ومجرد حصول الانتخابات يعني سقوط جدول الاعمال، فيما طرحت 14 آذار استبدال ايلي كيروز بانطوان زهرا، وسقط الاقتراح."

اما الاقتراح الثاني، بحسب مصادر التيار، فقضى بعقد الجلسة بجدول الاعمال ذاته ويقوم الرئيس بري بتقنين الجدول وطرح ما هو مناسب بشكل لا يزعج تيار المستقبل، هذا ما رفضه السنيورة، حتى انه رفع السقف عبر حديثه عن عدم دستورية الجلسة مما اضطر الرئيس بري الى الرد عليه.

وتابعت المصادر النيابية القريبة من التيار الوطني، "لقد ابلغنا الرئيس بري خلال الاجتماع عن جولة سنقوم بها على كل الكتل النيابية، ومن ضمنها تيار المستقبل والقوات اللبنانية، لان هناك مصلحة بكسر الاصطفاف السياسي وفصل العمل التشريعي عن هذه الاصطفافات."

وأشارت المصادر الى انه تم التطرق الى ملف مراسيم النفط في مجلس الوزراء مع بري، مشيرة الى وجود خلاف بشأن عدد البلوكات الواجب تلزيمها.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان