"طوابير الحشيش" تجتاح كندا!   -   بوتين: واشنطن تتحمل جزءا من مسؤولية اختفاء خاشقجي   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الخميس في 18 تشرين الأول 2018   -   فرنجية: إما الاشغال أو الطاقة أو لا نشارك في الحكومة   -   في البترون.. خلافٌ وإطلاق نار بين عناصر جهازَيْن أمنيَّيْن!   -   قُتلت بعد ان أصابها والدها بطلق ناري من سلاح حربي   -   انتحلا صفة موظفين في كهرباء لبنان وسرقا منزلا في بشامون   -   الرئيس عون تابع الاتصالات الجارية لتشكيل الحكومة بضوء التطورات الأخيرة   -   عون يبشّر الحريري متفائل وفرنجية يحذّر.. وماذا عن "العدل"؟   -   ماكرون يعلق جميع الزيارات السياسية إلى السعودية   -   هل تتصاعد المواجهة بين روسيا وأميركا بسواحل آيسلندا؟ (فيديو)   -   في لبنان.. ابتزّها مادّيّاً وهدّدها بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي   -  
"خلايا" تراقب وحدات ومواقع الـ"يونيفل".. وتحضر لشن "أعمال إرهابية"
تمّ النشر بتاريخ: 2013-10-28

أعربت مصادر أمنية لـ"لبنان 24" عن تخوفها من إمكانية تعرض وحدات عاملة في إطار قوات الطوارئ الدولية "يونيفل" لهجمات إرهابية خلال الفترة المقبلة، كاشفةً في هذا السياق عن "معطيات توافرت وتشير إلى أنّ خلايا إرهابية تحضر ﻷعمال من هذا النوع".

 

تنسيق "مخابراتي"

 

وإذ لفتت إلى أنّ "هذه الخلايا مؤلفة من لبنانيين وسوريين وفلسطينيين متواجدين في بعض المخيمات" الفلسطينية، كشفت المصادر الأمنية عن أنّ "مسؤولين في مخابرات الجيش اللبناني إلتقوا بمسؤولين فلسطينيين ووضعوهم في أجواء هذه المعلومات، وطالبوهم بالتحرك لمراقبة من يُشتبه بتورطهم في مثل هكذا عمليات إرهابية، كما تباحثوا معهم في إمكانية إلقاء القبض على المشتبه بهم وتسليمهم إلى الأجهزة الأمنية الرسمية".

 

"مراقبة وتعقب"

 

المصادر اﻷمنية رأت أنّ "هذه الخلايا، وبعدما فشلت في تنفيذ عدد من العمليات ضد أهداف سياسية وأمنية لبنانية، قررت البحث عن أهداف تعتقد أنها أسهل للمهاجمة، وفي مقدمها قوات "يونيفيل" فجددت أعمال المراقبة لوحداتها ومواقعها على مدى بقعة انتشارها في جنوب لبنان، ﻻسيما تلك التي تقع في منطقتي صور والعرقوب، فضلاً عن مراقبة وتعقب تحركات الدوريات الدولية على طول الطريق الساحلي الذي يربط الجنوب ببيروت، آخذين باﻹعتبار أجهزة التشويش المستخدمة من قبل هذه الدوريات".

 

وفي ضوء ذلك، أكدت المصادر أنّ "هذه المعلومات وضعت بتصرف قوات "يونيفل" والدول المشاركة في عدادها"، مع التشديد في الوقت عينه على كون "اﻷجهزة اﻷمنية تبذل كل جهد مستطاع لتفادي وقوع هكذا هجمات".
 

(خاص "لبنان 24")

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 28 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان