عناوين الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 19-02-2019   -   المواطنون خُدعوا بـ"الإسكان".. المصارف تُماطل ولا إقراض!   -   إقفال مستشفى الفنار... حاصباني بادر قبل تشكيل الحكومة   -   عناوين الصحف ليوم الاثنين 18 شباط 2019   -   تعميم لوزيرة الطاقة: للتشدد بمراقبة دوام الموظفين   -   رئاسة الحكومة رافضة لزيارة الغريب لدمشق؟   -   انفجار ارهابي يهزّ القاهرة!   -   بو صعب: نحن على اتصال مع سوريا ولكل وزير الحرية بزيارتها   -   الاساتذة المتعاقدون في "اللبنانية": حققوا مطالبنا وإلا الإضراب   -   لم يبْقَ إلا الرمال والموت بسوريا.. ونبوءة "الثعلب كيسنجر" تتحقّق بالشرق الأوسط!   -   الزيارات إلى سوريا بدأت... إشتباك حكومي قريب؟   -   دار الفتوى تُعلن موقفها من الزواج المدني   -  
أبو فاعور: حكومة الوحدة الوطنية مستعصية
تمّ النشر بتاريخ: 2013-11-03
اعتبر وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال وائل أبو فاعور، خلال تدشينه قاعة مقام الست صالحة في ميمس ممثلاً رئيس "الحزب التقدمي الإشتراكي"، أن "الوحدة الوطنية ممتنعة، وحكومة الوحدة الوطنية مستعصية، لكن بالحد الأدنى يجب أن يكون هناك مساكنة في تخفيف المخاطر ومعالجة قضايا المواطن اللبناني، وحاجياته الإجتماعية والاقتصادية والمعيشية".

وقال أبو فاعور: "لا يجوز أن يترك الوطن بدون حكومة مهما كانت الحسابات والإعتبارات، فلا بد أن يتفق السياسة اللبنانيون على حكومة، وإذا كان البعض يأخذ علينا أننا نتابع في طرح صيغ، تقبل من طرف وترفض من طرف آخر، فذلك لأننا نقرأ الأمور بواقعية ولأن وليد جنبلاط، يريد أن يكسر هذا الجمود الحاصل منذ ثمانية أشهر، وللأسف ليس هناك في المستقبل القريب وغير القريب ما يوحي، بان هناك اتجاها لحل او تفاهم ما، فالسقوف عالية والمسافات بعيدة والوضع متروك بدون حكومة".

 

ورأى ابو فاعور ان "الأزمة السورية ستطول، والسيناريو السوري يتجه إلى ما عشناه في الحرب اللبنانية، وسوريا دخلت في باب التجاذب والبيع والشراء والمقايضات الدولية والإقليمية، ومن العبث أن ينتظر أحد في لبنان تغيراً سريعاً في الموقف السوري، ليبني عليه تغير في الموقف اللبناني الداخلي".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 95 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان