الحكومة بين عقد السنّة المستقلين والثلث الضامن وانتظار التنازل   -   الحريري زار ضريح والده برفقة نجله ووهاب يعلّق"سنلتقي"   -   بو صعب: لن نرضى بكسر الحريري وباسيل لم يتكلم يوما عن الثلث المعطل   -   حزب الله يعاني من "سلبطة" باسيل!؟   -   عناوين الصحف ليوم السبت 15 كانون الاوّل 2018   -   فيديو يبكي الحجر.. والدة الشهيد العسكري يزبك تزفّه و"العريس" في المقدمة   -   جعجع: "ما حدا بيسترجي".. وهذه أولوية حزب الله   -   بالصور... حسام سعد الحريري يؤدي التحية العسكرية لوالده   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 14 كانون الأول 2018   -   إخلاء سبيل صاحب "ميموزا" بعد توقيفه في قصر عدل زحلة   -   اليسا في ضيافة مارسيل غانم   -   الحريري: إنجازات قوى الأمن بمكافحة الجريمة علامة مضيئة في سجل قادتها   -  
أبو فاعور: حكومة الوحدة الوطنية مستعصية
تمّ النشر بتاريخ: 2013-11-03
اعتبر وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال وائل أبو فاعور، خلال تدشينه قاعة مقام الست صالحة في ميمس ممثلاً رئيس "الحزب التقدمي الإشتراكي"، أن "الوحدة الوطنية ممتنعة، وحكومة الوحدة الوطنية مستعصية، لكن بالحد الأدنى يجب أن يكون هناك مساكنة في تخفيف المخاطر ومعالجة قضايا المواطن اللبناني، وحاجياته الإجتماعية والاقتصادية والمعيشية".

وقال أبو فاعور: "لا يجوز أن يترك الوطن بدون حكومة مهما كانت الحسابات والإعتبارات، فلا بد أن يتفق السياسة اللبنانيون على حكومة، وإذا كان البعض يأخذ علينا أننا نتابع في طرح صيغ، تقبل من طرف وترفض من طرف آخر، فذلك لأننا نقرأ الأمور بواقعية ولأن وليد جنبلاط، يريد أن يكسر هذا الجمود الحاصل منذ ثمانية أشهر، وللأسف ليس هناك في المستقبل القريب وغير القريب ما يوحي، بان هناك اتجاها لحل او تفاهم ما، فالسقوف عالية والمسافات بعيدة والوضع متروك بدون حكومة".

 

ورأى ابو فاعور ان "الأزمة السورية ستطول، والسيناريو السوري يتجه إلى ما عشناه في الحرب اللبنانية، وسوريا دخلت في باب التجاذب والبيع والشراء والمقايضات الدولية والإقليمية، ومن العبث أن ينتظر أحد في لبنان تغيراً سريعاً في الموقف السوري، ليبني عليه تغير في الموقف اللبناني الداخلي".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 3 + 15 ؟  
  
 
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان