هل تُحرق نار معركة عون - جنبلاط مَراكب تشكيل الحكومة؟   -   التيار الوطني: اتفقنا والحزب الاشتراكي على التهدئة   -   الخارجية متهمة بالدفاع عن "حزب الله" على حساب لبنان.. فورين بوليسي: لا يُمكِنُكَ يا باسيل!   -   جريصاتي: الاثنين سأضع يدي على قضية الطفل الذي أخذ من والدته   -   عناوين الصحف ليوم الأحد 17 حزيران 2018   -   وهاب: ما مصلحة الجبل ولبنان في السجال الدائر؟   -   مأساة ثاني يوم العيد.. إشكال مسلح انتهى بطريقة بشعة في بعلبك!   -   من سيربح في ملف النازحين... سعد الحريري أو جبران باسيل؟   -   "عقدة" مسيحية حكومياً... وعون يعترض   -   وزيرة الخارجية الأسترالية: لن ننقل سفارتنا إلى القدس   -   خطر إرهابي في كأس العالم؟   -   اول رحلة للميدل ايست من بيروت الى مدريد   -  
علي عيد يتحصن في منزل "السنيور".. والقضاء بصدد "الإدعاء" عليه
تمّ النشر بتاريخ: 2013-11-05
تواترت معلومات متصلة بحركة رئيس "الحزب العربي الديمقراطي" علي عيد لـ"لبنان 24" تشير إلى أنه غادر منزله في "حكر الضاهري" حيث ظهر إعلاميًا الأسبوع الماضي إثر استدعائه للتحقيق في جريمة تفجيري طرابلس. المعلومات المتوافرة في هذا المجال تفيد بأنّ عيد "لا يزال في البلدة نفسها بمحاذاة النهر الكبير الجنوبي على الحدود مع سوريا، لكنه إنتقل إلى منزل آخر يمكله شخص ملقب بـ"السنيور"، حيث يطوّق المنزل عشرات المسلحين الموالين لآل عيد".

وكان مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر قد أصدر بلاغ بحث وتحري بحق علي عيد نتيجة تمنعه عن الحضور أمام القضاء للاستماع إلى أقواله في ملف التحقيق بتفجيري طرابلس، ما يجعله قانونًا مطلوبًا للعدالة، وبالتالي أصبحت القوى الأمنية مخوّلة توقيفه فور رصده في أي مكان.

 

تجدر اﻹشارة إلى أنّ التحقيقات مع "أحمد علي" سائق علي عيد الذي اعترف بتسهيل فرار "أحمد مرعي" مفجر السيارة المفخخة أمام مسجد "السلام" بإيعاز من عيد نفسه، قد انتهت في شعبة "المعلومات" ومن المتوقع بعد إحالته موقوفًا مع ملف التحقيق إلى القاضي صقر أن يدعي عليه وعلى علي عيد، وأن يحيل ملفهما إلى قاضي التحقيق العسكري اﻷول رياض أبو غيدا.

 

(خاص "لبنان 24")

 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان