ماكرون للبنانيين: لا أريد انتدابكم.. وإنما تغيير النظام   -   من قال ان "حزب الله" لن يرد؟   -   بعد 4 آب ...كيف سيتعاطى "حزب الله" مع إستحقاق 7 آب؟   -   بكلمات مؤثرة.. خطيب الشهيدة سحر فارس ينعيها: كسرتيلي ضهري حرقتيلي قلب قلبي   -   ماكرون لمبادرة "حياد" لبنان.. والمتصارعون على السلطة "يتناتشون" جثة بيروت!   -   "الوقت اليوم للحداد"... كنعان يردّ على جنبلاط   -   "إرادة الحياة أقوى"... باسيل: هؤلاء يجب أن يُحاكَموا!   -   جعجع يطالب بلجنة تحقيق دولية بانفجار بيروت ويدعو لاستجواب الحكومة   -   لبنان يتّجه لمكاسرة سياسية فوق حُطام بيروت   -   بعد لقاء ماكرون والرؤساء... هذا ما كشفته مصادر مطلعة   -   السفيرة اللبنانية في الأردن ترايسي شمعون تتقدم بإستقالتها   -   زيارة ماكرون بالساعات.. هذا ما سيفعله لحظة وصوله إلى لبنان   -  
آرسنال يثأر من دورتموند ونابولي يتألّق
تمّ النشر بتاريخ: 2013-11-07
ثأر آرسنال لنفسه من منافسه بوروسيا دورتموند وألحق به هزيمته الثانية بهدف نظيف ليعتلي صدارة المجموعة السادسة ضمن المرحلة الرابعة من منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء على ملعب "سيغنال آيدونا بارك".
 

وسجّل آرون رامسي هدف المباراة الوحيد مع مطلع الدقيقة (62).

ورفع فريق "المدفعجية" رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة بفارق الأهداف عن نابولي المنتشي بفوزه الثمين على مرسيليا الفرنسي، في حين باتت وضعية دورتموند حرجةً إذ بات ثالثاً برصيد 6 نقاط.

وسنحت فرصتان خطيرتان لدورتموند في الشوط الأول، الأولى عبر مدافعه الدولي الصربي نيفن سوبوتيتش عندما تهيأت له كرة أمام المرمى فتابعها بجوار القائم الأيمن (16)، والثانية عبر الدولي الأرميني هنريك مخيتاريان عندما تلقّى كرة عند حافة المنطقة فسدّدها بجوار القائم الأيمن (37).

وأنقذ حارس المرمى الدولي البولندي فوسيتش تشيسني مرماه من هدف محقق بإبعاده كرة رأسية لماركو ريوس من داخل المنطقة إلى ركنية (50)، ثم تدخّل بعدها بدقيقتين وتصدّى لتسديدة قوية لمواطنه ياكوب بلاشتشيكوفسكي فارتدت إلى ريوس الذي تابعها داخل المرمى بيد أنّ الحكم ألغاه بداعي التسلّل (51).

ونجح آرسنال في افتتاح التسجيل عندما مرّر الدولي الألماني مسعود أوزيل كرة عرضية تابعها الدولي الفرنسي أوليفييه جيرو برأسه من مسافة قريبة وارتمى عليها الدولي الويلزي آرون رامسي برأسه من مسافة قريبة على يمين الحارس رومان فايدنفيلر (62).

وأنقذ فايدنفيلر مرماه من هدف ثان بإبعاده تسديدة قوية لرامسي من مسافة قريبة إلى ركنية كادت تثمر هدفاً في مناسبتين من تسديدتين لجيرو والتشيكي توماس روسيسكي أبعدهما الدولي التركي نوري شاهين وفايدنفيلر من باب المرمى (65).

وتواصل الكر والفر بين الفريقين إلى أن انتهى اللقاء على انتصار غال للضيوف.

يذكر أنّ دورتموند فاز على آرسنال في لقاء الذهاب على ملعب الإمارات (2-1).

نابولي يتألّق

وحقّق نابولي فوزاً صعباً على متذيل ترتيب المجموعة والباحث عن أولى نقاطه أولمبيك مرسيليا (3-2).

وسجل السويسري غوكان إينلر (22) والأرجنتيني غونزالو هيغواين (24 و75) أهداف نابولي، والغاني أندريه أيو (10) وفلوريان توفان (64) هدفي مرسيليا.

وفاجأ مرسيليا أصحاب الأرض بهدف مبكّر عندما انبرى فلوريان توفان لركلة ركنية تابعها الدولي الغاني أندريه أيو برأسه داخل مرمى الحارس الدولي الإسباني بيبي رينا (10).

لكن نابولي لم يتأخّر في الرد وأدرك التعادل بعد 12 دقيقة عبر الدولي السويسري غوكان إينلر من تسديدة قوية من حافة المنطقة على يسار الحارس ستيف مانداندا (22).

ومنح الدولي الأرجنتيني غونزالو هيغواين التقدّم لنابولي بعد دقيقتين من تسديدة قوية على الطائر من داخل المنطقة (24).

وأدرك مرسيليا التعادل في الشوط الثاني عبر توفان الذي استغل كرة عرضية من ديميتري باييه فتابعها من مسافة قريبة على يسار الحارس رينا (64).

لكن هيغواين أعاد التقدّم لأصحاب الأرض بتسجيله الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه عندما استغل كرة عرضية من درييس مارتينز وتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (75).

 
المصدر:
الجزيرة الرياضية
 
 

 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 18 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان