عناوين الصحف الصادرة يوم الخميس في 1 أب 2019   -   محمد غادر لبنان بحثاً عن لقمة العيش.. فقتلته الملاريا!   -   السعودية تعلن أول أيام عيد الأضحى   -   حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الخميس   -   مكسيم خليل يطلق "تحدّي الثلاث دقائق" ويُبكي الجمهور   -   فنانة لبنانية ستتزوج خلال أيام.. وهذا هو العريس (صور)   -   قائد الجيش في أمر اليوم: لن نسمح بإيقاظ الفتنة ولمواجهة العدو والإرهاب   -   صدور نتائج الشهادة المتوسطة الدورة الإستثنائية   -   وأخيراً.. عون يوقع!   -   أرسلان: كان أولى بمجلس القضاء الأعلى الإستماع إلي   -   الرئيس عون وقع 4 مراسيم ترقية لتلامذة الكلية الحربية الى رتبة ملازم   -   بعد زفاف يونين الدموي.. هذا ما كشفه عباس جعفر!   -  
هل يمثل علي عيد أمام القاضي أبو غيدا الثلاثاء؟
تمّ النشر بتاريخ: 2013-11-07
بعد الادعاءات وبلاغات البحث والتحري بحق النائب سابق علي عيد وآخرين من المشاركين في تحضير وتنفيذ تفجيري مسجدي التقوى والسلام في طرابلس الذين وقع ضحيتهما حوالى 55 قتيلا وأكثر من 100 جريح سطر قاضي التحقيق العسكري الاول رياض ابو غيدا ظهر الخميس مذكرة جلب بحق عيد للتحقيق معه يوم الثلاثاء المقبل.

وقد أتى قرار أبو غيدا بعد تسلمه الملف واطلاعه على البيانات والقرائن والدلائل والشهادات والصور التي تؤكد مشاركة عيد في هذين التفجيرين بحيث ينتظر أن يكون يوم الثلاثاء المقبل يوما فاصلا في هذا الملف علما ان تصريحات عيد وابنه رفعت كانت تشير الى قبولهما بالحضور الى اي مرجع قضائي وتحقيقي باستثناء شعبة المعلومات.

يذكر ان عيد كان رفض في أوقات سابقة قرارات اتخذها مفوض الحكومة القاضي صقر صقر وشعبة المعلومات وكانت تقضي بحضوره الى مكاتبهما للاستماع الى إفادته المرتكزة على أقوال قالها موقوفون في هذا الملف باشراف القضاء والتي اكدت ان هذه الاقوال افضى بها الموقوفون دون اي ضغط او اكراه معنوي ما يثبت افادتهما لدى هذه المراجع التي اتخذت ما اتخذت من قرارات قضائية لحسن سير هذا الملف والوصول به الى مقاضات الفاعلين والمحرضين والمشاركين للفظ الاحكام التي ينص عليها قانون العقوبات اللبناني في مثل هذه الحالات.

 

MTV 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان