مخالفة صارخة في وزارة الصحة   -   لبنان ساحة معركة بين واشنطن وطهران: حزب الله يواجه.. وحلفاؤه ضائعون!   -   تمهيد اعلامي كبير.. هل تحضر اسرائيل لإستهداف مواقع في لبنان؟   -   لماذا يتمسّك "حزب الله" بحكومة "صفر متاعب"؟   -   إشكال في وزارة خدماتية بين الوزير ومكتبه!   -   المركزي طبع 14 ألف مليار ليرة.. هكذا أُحبط "تثبيت" الدولار على 3500 ليرة   -   الراعي سيصارح رئيس الجمهورية.. وهذا ما طلبه "حزب الله" من عون   -   اسرائيل "تكشف" عن مخازن صواريخ حزب الله.. وتُحضر لعدوان على لبنان!   -   "العسكرية" تقرر ابلاغ فضل شاكر لصقاً   -   سامي الجميل: لا يحق لحزب الله جرّ لبنان إلى المكان الذي يريده بالقوة   -   بعد حديثه عن تهريب 6 مليارات دولار.. بيفاني إلى القضاء   -   الإعلام الإسرائيلي: حالة طوارئ في مستعمرة "زرعيت" على الحدود مع لبنان   -  
هل يمثل علي عيد أمام القاضي أبو غيدا الثلاثاء؟
تمّ النشر بتاريخ: 2013-11-07
بعد الادعاءات وبلاغات البحث والتحري بحق النائب سابق علي عيد وآخرين من المشاركين في تحضير وتنفيذ تفجيري مسجدي التقوى والسلام في طرابلس الذين وقع ضحيتهما حوالى 55 قتيلا وأكثر من 100 جريح سطر قاضي التحقيق العسكري الاول رياض ابو غيدا ظهر الخميس مذكرة جلب بحق عيد للتحقيق معه يوم الثلاثاء المقبل.

وقد أتى قرار أبو غيدا بعد تسلمه الملف واطلاعه على البيانات والقرائن والدلائل والشهادات والصور التي تؤكد مشاركة عيد في هذين التفجيرين بحيث ينتظر أن يكون يوم الثلاثاء المقبل يوما فاصلا في هذا الملف علما ان تصريحات عيد وابنه رفعت كانت تشير الى قبولهما بالحضور الى اي مرجع قضائي وتحقيقي باستثناء شعبة المعلومات.

يذكر ان عيد كان رفض في أوقات سابقة قرارات اتخذها مفوض الحكومة القاضي صقر صقر وشعبة المعلومات وكانت تقضي بحضوره الى مكاتبهما للاستماع الى إفادته المرتكزة على أقوال قالها موقوفون في هذا الملف باشراف القضاء والتي اكدت ان هذه الاقوال افضى بها الموقوفون دون اي ضغط او اكراه معنوي ما يثبت افادتهما لدى هذه المراجع التي اتخذت ما اتخذت من قرارات قضائية لحسن سير هذا الملف والوصول به الى مقاضات الفاعلين والمحرضين والمشاركين للفظ الاحكام التي ينص عليها قانون العقوبات اللبناني في مثل هذه الحالات.

 

MTV 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 86 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان