في المنطقة حبس أنفاس.. وفي لبنان ترسيم وتعيينات وبحث روسي لأزمة النازحين   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 15 حزيران 2019   -   طوني فرنجية يروي تفاصيل ارتباطه بـ"لين": قلبي "دقّلها".. وأهلنا التقوا!   -   الجميّل: العيش المشترك خط احمر   -   باسيل يخوض معارك بالجملة لكن للاشتباك مع الحريري حسابات أخرى   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 15 حزيران 2019   -   بن سلمان: السعودية لا تريد حربا بالمنطقة لكننا لن نتردد بالتعامل مع أي تهديد   -   اللواء ابراهيم: العودة الآمنة للنازحين بحاجة لقرار سياسي كبير وهو غير موجود الى حد اليوم   -   "حزب الله" في مواجهة "المستقبل" و"لبنان القوي"..   -   باسيل من بشري: لا أحد له الحق أن يقمع رأياً أو يمنع فكرة أو يحبط مشروعاً وطنياً   -   عيننا على عروض مسرح لجنة المال: نخشى "إنجازكم العظيم".. أتصدّقون؟   -   قبيل الهجوم.. طائرة أميركية رصدت زوارق إيرانية قرب ناقلتي النفط   -  
هل يمثل علي عيد أمام القاضي أبو غيدا الثلاثاء؟
تمّ النشر بتاريخ: 2013-11-07
بعد الادعاءات وبلاغات البحث والتحري بحق النائب سابق علي عيد وآخرين من المشاركين في تحضير وتنفيذ تفجيري مسجدي التقوى والسلام في طرابلس الذين وقع ضحيتهما حوالى 55 قتيلا وأكثر من 100 جريح سطر قاضي التحقيق العسكري الاول رياض ابو غيدا ظهر الخميس مذكرة جلب بحق عيد للتحقيق معه يوم الثلاثاء المقبل.

وقد أتى قرار أبو غيدا بعد تسلمه الملف واطلاعه على البيانات والقرائن والدلائل والشهادات والصور التي تؤكد مشاركة عيد في هذين التفجيرين بحيث ينتظر أن يكون يوم الثلاثاء المقبل يوما فاصلا في هذا الملف علما ان تصريحات عيد وابنه رفعت كانت تشير الى قبولهما بالحضور الى اي مرجع قضائي وتحقيقي باستثناء شعبة المعلومات.

يذكر ان عيد كان رفض في أوقات سابقة قرارات اتخذها مفوض الحكومة القاضي صقر صقر وشعبة المعلومات وكانت تقضي بحضوره الى مكاتبهما للاستماع الى إفادته المرتكزة على أقوال قالها موقوفون في هذا الملف باشراف القضاء والتي اكدت ان هذه الاقوال افضى بها الموقوفون دون اي ضغط او اكراه معنوي ما يثبت افادتهما لدى هذه المراجع التي اتخذت ما اتخذت من قرارات قضائية لحسن سير هذا الملف والوصول به الى مقاضات الفاعلين والمحرضين والمشاركين للفظ الاحكام التي ينص عليها قانون العقوبات اللبناني في مثل هذه الحالات.

 

MTV 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان