ماكرون للبنانيين: لا أريد انتدابكم.. وإنما تغيير النظام   -   من قال ان "حزب الله" لن يرد؟   -   بعد 4 آب ...كيف سيتعاطى "حزب الله" مع إستحقاق 7 آب؟   -   بكلمات مؤثرة.. خطيب الشهيدة سحر فارس ينعيها: كسرتيلي ضهري حرقتيلي قلب قلبي   -   ماكرون لمبادرة "حياد" لبنان.. والمتصارعون على السلطة "يتناتشون" جثة بيروت!   -   "الوقت اليوم للحداد"... كنعان يردّ على جنبلاط   -   "إرادة الحياة أقوى"... باسيل: هؤلاء يجب أن يُحاكَموا!   -   جعجع يطالب بلجنة تحقيق دولية بانفجار بيروت ويدعو لاستجواب الحكومة   -   لبنان يتّجه لمكاسرة سياسية فوق حُطام بيروت   -   بعد لقاء ماكرون والرؤساء... هذا ما كشفته مصادر مطلعة   -   السفيرة اللبنانية في الأردن ترايسي شمعون تتقدم بإستقالتها   -   زيارة ماكرون بالساعات.. هذا ما سيفعله لحظة وصوله إلى لبنان   -  
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 8 تشرين الثاني 2013
تمّ النشر بتاريخ: 2013-11-08

السفير


فاجأ مسؤول كبير الموفد الأممي الأخضر الإبراهيمي برفضه ترؤس وزير الخارجية لوفد لبنان إلى "جنيف 2"، ملمحاً إلى أنه قد يرأس الوفد بنفسه.


تردّد أن مرجعاً قضائياً سابقاً مُنع من السفر، بعد أن تمّ التحقيق معه ومع ابنته في قضية ماليّة.


نشب خلاف حاد بين رئيس جهاز أمني ونائبه، على خلفيّة تسريب معلومة.

 

المستقبل


يقال


إنّ الصين رفضت طلب إيران، الذي تقدّم به علي لاريجاني خلال زيارته لبكين، الإفراج عن "حسابات الضمان" التي تبلغ 22 مليار دولار بسبب التزامها بقرار العقوبات الدولية على طهران.


إنّ المعارضة السورية قطعت شوطاً متقدماً في ملف تشكيل حكومة انتقالية.


إنّ ديبلوماسياً معنياً يؤكد أنّ الاتصالات الأميركية الإيرانية بلغت مرحلة متقدمة في بعض الملفات بخلاف الإيحاءات التي يطلقها بعض حلفاء إيران في المنطقة.

 

اللواء


نُصِح مرجع كبير باستبعاد زيارة عاصمة تشهد معارك طاحنة، بانتظار جلاء مرحلة ما بعد جنيف.


تشهد الصالونات السياسية تندرات، يختلط فيها الجدّ بالمزاح، حول ما تردّد عن رسالة من قطب وسطي لقيادة النظام السوري.


أدّت تدخلات إلى تعليق إصدار نتائج امتحانات متطوعين في "جهاز أمني" منذ سنتين ونيّف!

 

الجمهورية


أفاد شهود عيان عن مشاهدة ملالات عليها صور الرئيس السوري في جرود الهرمل.


ذكرت معلومات قريبة من تنظيم معارض عن تلقّيه صواريخ نوعية من دولة عربية من شأنها أن تُحدث تحوّلاً في الحرب الدائرة منذ أكثر من سنتين.


رأت مصادر متابعة في قول زعيم وسطي "ان لا استحقاق رئاسياً من دون المستقبل" رسالة الى مرشحي "8 آذار" من المسيحيين بأن انتخابهم شرطه انفتاحهم على "المستقبل".


وضعت أوساط مطلعة الموقف العالي النبرة لرئيس تكتل نيابي موالٍ في إطار قطع الطريق على أي تموضعات داخلية تقلب الطاولة السياسية.

 

البناء


أكّدت مصادر دبلوماسية أن دولة كبرى أبلغت دولة خليجية خلال زيارة وزير خارجيتها إليها ضرورة حفظ الاستقرار في لبنان لأن أوضاع المنطقة لا تحتمل تفجيرات أمنية في دول مجاورة لسورية.

رئيس سابق لحزب لبناني يعلّق أهمية على اللقاء الذي حصل على مستوى سياسي وروحي كبير لإنقاذ وجود طائفة بكاملها على صعيد دول المنطقة.


نائب لبناني سابق رأى أن مواقف رئيس حزب لبناني من موضوع إقليمي جاءت على خلفية معطيات ومعلومات مصدرها دولتان كبيرتان وفاعلتان.  

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 27 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان