خطوط الحريري الحمر في تأليف الحكومة!   -   أردوغان يكشف عن تفاصيل التحقيق في قضية مقتل خاشقجي   -   عنصر جديد في قضية خاشقجي يكشف الكثير.. تعرفوا الى "دماغ العملية"! (صور)   -   حقائق عن مقتل مدير CIA ببيروت واغتيال مغنية تُكشف بعد 35 عامًا على "تفجير المارينز"   -   الحريري: علينا حماية لبنان وبعدها نُفكر بالأحجام!   -   التعليق الأول للحريري على حادثة مقتل الخاشقجي   -   الفالح: مقتل خاشقجي عمل مقيت.. والسعودية تمر بأزمة   -   القوات: "ما في حقائب مسجلة بالدوائر العقارية بإسم حدا"   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 22 تشرين الأول 2018   -   جعجع: جهد كبير بُذل من أجل تقليص حجم "القوّات"   -   "القوات": لا حكومة من دوننا.. والوزير الدرزي الثالث لم يُحسم بعد   -   وداعاً "إسراء سلطان".. وتغذية الكهرباء ستنخفض 7 ساعات في مختلف المناطق   -  
أخطار الطماطم الإسرائيلية وكيف تتعرف عليها
تمّ النشر بتاريخ: 2013-11-08
انتشر خلال هذه الأيام الحديث عن انتشار طماطم إسرائيلية بالأسواق المصرية تحتوى على كيماويات وسموم تؤثر على صحة الكبد والكلى، وهو مانفته وزارة الزراعة.

وعن الطماطم الإسرائيلية يقول الدكتور عصام رمضان، خبير الصحة العامة والأوبئة فى الجمعية المصرية للأمم المتحدة إن هذه الطماطم تحتوى على مادة هرمونية محفزة لخلية النباتات، حتى تزيد عن حجمها الطبيعى وتصبح الثمرة التى يبلغ عمرها شهرا، بعد استخدام الهرمونات والمواد الكيماوية كبيرة الحجم وكأن عمرها 3 أشهر .

وأضاف رمضان، أن استخدام هذه الهرمونات فى الخضروات كالسولانين وغيرها تؤثر على الأجهزة الحيوية فى الجسم، كالكلى والكبد، لأن الكلى هى المسئولة عن تنقية السموم فى الجسم، والكبد يعد مخزنًا للسموم، فبالتالى تؤدى إلى إنهاكه وتدميره، لافتا أنها تؤثر أيضا على الجهاز العصبى عند الإنسان، لأن عند دخول أى مواد كيميائية جديدة داخل الجسم تتحد مع هرمونات الجسم فتؤدى إلى خلل بالجهاز العصبى.

أوضح خبير الصحة العامة والأوبئة، أن الطماطم الإسرائيلية يكون حجمها مختلف عن الحجم الطبيعى للطماطم العادية، وتكون أكبر تناسقًا فى الشكل، وتكون كلها حجم واحد متماثل ، مضيفا أن الثمرة يكون قلبها من الداخل لونه أخضر بخلاف اللون الخارجى لها .

أشار الطبيب، أن لتجنب الإصابة بالأمراض نتيجة الهرمونات المتواجدة فى الطماطم وغيرها لا يجب أكلها دون إضافة أشياء تكسر المواد الكيميائية المتواجدة فيها فعند الغليان على سبيل المثال للطماطم سوف يساعد الغليان على كسر المواد الهرمونية، مضيفا أنه عند تناول الخضروات السلطة يجب وضع عليها الليمون والخل حتى تفسد المواد الكيماوية المتواجدة بها وبذلك لا تؤثر بالضرر على صحة الإنسان .

 

yahoo

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان