الحكومة بين عقد السنّة المستقلين والثلث الضامن وانتظار التنازل   -   الحريري زار ضريح والده برفقة نجله ووهاب يعلّق"سنلتقي"   -   بو صعب: لن نرضى بكسر الحريري وباسيل لم يتكلم يوما عن الثلث المعطل   -   حزب الله يعاني من "سلبطة" باسيل!؟   -   عناوين الصحف ليوم السبت 15 كانون الاوّل 2018   -   فيديو يبكي الحجر.. والدة الشهيد العسكري يزبك تزفّه و"العريس" في المقدمة   -   جعجع: "ما حدا بيسترجي".. وهذه أولوية حزب الله   -   بالصور... حسام سعد الحريري يؤدي التحية العسكرية لوالده   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 14 كانون الأول 2018   -   إخلاء سبيل صاحب "ميموزا" بعد توقيفه في قصر عدل زحلة   -   اليسا في ضيافة مارسيل غانم   -   الحريري: إنجازات قوى الأمن بمكافحة الجريمة علامة مضيئة في سجل قادتها   -  
مؤشرات قوية على عودة وشيكة للحريري
تمّ النشر بتاريخ: 2013-11-12

كشفت اوساط سياسية مطلعة لـ"المركزية" ان رئيس الجمهورية والرئيس المكلف تمام سلام اللذين استنفدا كل الجهود والمساعي من اجل تشكيل حكومة ترضي جميع القوى السياسية، ولو رضى الحد الادنى، لن ينتظرا الى "ما شاء الله" لتقديم تشكيلة حكومية وهما عازمان، ان لم يحدث اي تغيير في المواقف، على طرح تشكيلة حتى لو كانت حظوظ نيلها الثقة غير متوافرة. ذلك ان من غير الجائز ان ينهي رئيس البلاد عهده عاجزا عن تشكيل حكومة. وقالت الاوساط ان التشكيلة سترتكز الى قاعدة صيغة 9-9-6 على ان يختار سليمان وسلام الاسماء والحقائب وان شكلت مفاجأة لفريقي 14 اذار المتمسك بشرطي "الاعلانين"، اعلان حزب الله انسحابه من سوريا والتزام اعلان بعبدا و8 اذار المصر على حكومة سياسية تراعي اوزان واحجام الكتل النيابية. وقد اعلن رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد اليوم ان الحكومة لن تشكل من دون المقاومة واذا تشكلت سيبقى البلد معطلا ولن تستطيع ان تحكم. واعتبرت الاوساط ان تشكيل الحكومة وفق صيغة 9-9-6 قد يكون المخرج الوحيد خصوصا ان قوى 8 اذار تعتبرها الحل الانسب والفرصة الواجب على قوى 14 اذار التقاطها لانها بحسب رئيس مجلس النواب نبيه بري تعطيها 13 وزيرا و85 في المئة سيطرة على القرارات، في حين لم توصد 14 اذار بابها كاملا على هذه الصيغة وابقته مفتوحا نصف فتحة.

ولم تستبعد المصادر امكان بروز مؤشرات في اتجاه عودة الرئيس الحريري الى لبنان في وقت غير بعيد، بعدما تبددت الظروف التي حملته على المغادرة، مشيرة الى ان الملك السعودي كان استقبل الحريري مطلع الاسبوع قبل لقاء القمة مع الرئيس سليمان.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان