هل سمعت عن المشروب الذي ينقي جسمك من السموم؟ (شاهد)   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 25 ايلول 2018   -   راغب علامة يعزف ويغنّي لابنه خالد... "توأم روحي"   -   بلبلة أمام جامعة بيروت العربية وانتشار أمني كثيف.. ماذا يجري؟ (صور)   -   عن مركب الموت وبحر التناقضات اللبنانية   -   تغريدة "لاذعة" من ريما عساف عن "الصحافيين".. وبلوك من مارسيل غانم!   -   الجلسة التشريعية.. بري يسحب صواعق التفجير "مع حبة مسك"   -   "دكتوراه" رئيس الجامعة اللبنانية تستنفر السفارة الروسية: نفتخر بأيوب   -   "ثقة الروس بإسرائيل تزعزت": هذا الثمن الذي سيطلبه بوتين.. والامتحان قريب   -   إجتماع وزراء الخارجية العرب في الامم المتحدة لتنسيق المواقف   -   بشرى من الاحوال الشخصية: بات يحق للمرأة الاستحصال على بيانات قيد لاولادها القاصرين   -   السيسي خلال لقائه عون: ندعم لبنان وتوجهاته لاعادة النازحين الى المناطق الامنة   -  
مؤشرات قوية على عودة وشيكة للحريري
تمّ النشر بتاريخ: 2013-11-12

كشفت اوساط سياسية مطلعة لـ"المركزية" ان رئيس الجمهورية والرئيس المكلف تمام سلام اللذين استنفدا كل الجهود والمساعي من اجل تشكيل حكومة ترضي جميع القوى السياسية، ولو رضى الحد الادنى، لن ينتظرا الى "ما شاء الله" لتقديم تشكيلة حكومية وهما عازمان، ان لم يحدث اي تغيير في المواقف، على طرح تشكيلة حتى لو كانت حظوظ نيلها الثقة غير متوافرة. ذلك ان من غير الجائز ان ينهي رئيس البلاد عهده عاجزا عن تشكيل حكومة. وقالت الاوساط ان التشكيلة سترتكز الى قاعدة صيغة 9-9-6 على ان يختار سليمان وسلام الاسماء والحقائب وان شكلت مفاجأة لفريقي 14 اذار المتمسك بشرطي "الاعلانين"، اعلان حزب الله انسحابه من سوريا والتزام اعلان بعبدا و8 اذار المصر على حكومة سياسية تراعي اوزان واحجام الكتل النيابية. وقد اعلن رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد اليوم ان الحكومة لن تشكل من دون المقاومة واذا تشكلت سيبقى البلد معطلا ولن تستطيع ان تحكم. واعتبرت الاوساط ان تشكيل الحكومة وفق صيغة 9-9-6 قد يكون المخرج الوحيد خصوصا ان قوى 8 اذار تعتبرها الحل الانسب والفرصة الواجب على قوى 14 اذار التقاطها لانها بحسب رئيس مجلس النواب نبيه بري تعطيها 13 وزيرا و85 في المئة سيطرة على القرارات، في حين لم توصد 14 اذار بابها كاملا على هذه الصيغة وابقته مفتوحا نصف فتحة.

ولم تستبعد المصادر امكان بروز مؤشرات في اتجاه عودة الرئيس الحريري الى لبنان في وقت غير بعيد، بعدما تبددت الظروف التي حملته على المغادرة، مشيرة الى ان الملك السعودي كان استقبل الحريري مطلع الاسبوع قبل لقاء القمة مع الرئيس سليمان.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 29 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان