بعد زيارة الحريري.. هذا ما تريده روسيا من لبنان!   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 21 أيلول 2017   -   الرياشي: توطين النازحين غير قابل للتنفيذ   -   "رجل الأسرار الأول" في حزب الله... هل تمّت تصفيته داخليا؟   -   إرهابيّان يفرّان من «عين الحلوة»… والجيش يستنفر   -   فيرا يمين: بري قطع الطريق امام محاولات التمديد للمجلس النيابي   -   المردة: اينما يتواجد العونيون سنلحقهم.. ونلحق بهم الخسارة!   -   بالفيديو.. اشكال وتضارب في الجديدة بسبب "موقف سيارة"   -   جنبلاط: ترامب يمسح الجوخ لخلِيلِه نتنياهو   -   وهاب: خيار المقاومة والجيش والدولة أمر استراتيجي للطائفة الدرزية في سوريا   -   لهذا السبب فرش بوتين السجاد الأحمر للحريري.. ومطارات جديدة في لبنان؟   -   هل يرد عون على ترامب اليوم؟   -  
الجميّل: "حزب الله لا يريد حكومة لأنه مرتاح بالحكومة االحالية التي لا رقيب عليها"
تمّ النشر بتاريخ: 2013-11-12

إلى متى سيبقى لبنان معلّقاً بين حكومة مستقيلة وأخرى مستحيلة، وإلى متى ستبقى شبه الدويلات أقوى من الدولة، وهل ستمتد عدوى الفراغ المنتشر في الجسد اللبناني إلى رئاسةالجمهورية في 25 أيار 2014..؟؟!!

حاول منسق اللجنة المركزية في حزب الكتائب النائب سامي الجميل الإجابة على هذه الأسئلة في برنامج بموضوعية على قناة ال"إم تي في". فأكد النائب سامي الجميل على أن الخيار الوحيد لإنقاذ لبنان ووقف الانهيار هي في تطوير النظام السياسي بما يشمل انسحاباً لحزب الله من سوريا وحلّمعضلة السلاح. وشدّد على عدم الخوف من البدائل إذ لا يوجد أسوأ من النظام الحالي الذي أوصل اللبنانيين إلى الكره وعطّل المؤسسات وقسّم لبنان.
وحذر الجميل من أنه إذا لم يحصل تحييداً للساحة الداخلية ستمتد الحرب الأهلية إلى لبنان قائلاً: "وإذا كان السيد حسن نصرالله أو الرئيس سعد الحريري سعيدين بهذا الأمر فاللبنانيين لن يكونوا سعداء بذلك."
وأشار إلى أن استعمال السلاح مستبعد بالنسبة لحزب الكتائب لكن خيار العصيان على الدولة مطروح، مضيفاً: "لا نقبل أن تفش الدولة خلقها بالناس المعترة، وعندما تصبح الدولة قادرة على تطبيق القانون على الجميع فنحن أول من سنضع نفسنا تحت القانون".
وفي الشأن الحكومي، لفتالجميل إلى أن حزب الله لا يريد حكومة لأنه مرتاح في الحكومة الحالية التي يملك فيها 20 وزيراً، كما أن الحكومة الحالية لا رقيب عليها وتصرف أموال الدولة كما تشاء، كما أن لدى حزب الله وزير خارجية هو وزير للدفاع عنه وعن النظام السوري. وأكّد على عدم تأمّله بأي حكومة، لأنه ليس هناك حكومة طالما أن حزب الله يقاتل خارج بلاده دفاعاً عن نظام كان يقتل اللبنانيين.
ورأى الجميل أنه على الرئيس المكلف أن يحسم قراره لأن 7 أشهر للتأليف مدة طويلة، وهناك ملفات عديدة تنتظر، فعليه أن يمشي بالحل الذي يتماشى مع ضميره ويقدم تشكيلة حكومة عادلة إلى رئيس الجمهورية الذي عليه أن يأخذ القرار.
وعن رئاسة الجمهورية رأى منسق اللجنة المركزية في حزب الكتائب أن لاعوائق لحصول انتخابات رئاسة الجمهورية، فلا مشكلة أمنية ولا مشكلة قانون ولا مانع من حضور النواب إلى المجلس، ولكن المشكلة الوحيدة هي موضوع النصاب الذي يجب معالجته بأسرع وقت. وطالب الرئيس نبيه بري بالدعوة لجلسة لتفسير هذا البند من الدستور.

 واعتبر الجميل أن ما يحصل في طرابلس هو نتيجة اللامساواة في التعاطي، قائلاً: "نحن حذرنا مراراً من أن التعاطي مع حزب الله بهذا الشكل في 7 أيار سيخلق ردة فعل مقابلة، فالدولة تركت هذه الحركات أن تأخذ مداه".
ولفت إلى أن المخيمات الفلسطينية خارج السيادة اللبنانية واللاجئين الفلسطينيين رهائن بيد المسلحين، والمخيمات هي بؤر للإرهابيين، وهناك أيضاً مناطق حزب الله التي تخضع لسيادة خاصة تختلف عن سيادة الدولة اللبنانية.

 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان