"ثقة الروس بإسرائيل تزعزت": هذا الثمن الذي سيطلبه بوتين.. والامتحان قريب   -   بلبلة أمام جامعة بيروت العربية وانتشار أمني كثيف.. ماذا يجري؟ (صور)   -   عن مركب الموت وبحر التناقضات اللبنانية   -   تغريدة "لاذعة" من ريما عساف عن "الصحافيين".. وبلوك من مارسيل غانم!   -   الجلسة التشريعية.. بري يسحب صواعق التفجير "مع حبة مسك"   -   "دكتوراه" رئيس الجامعة اللبنانية تستنفر السفارة الروسية: نفتخر بأيوب   -   الموسوي: لن أتكلم والحكومة معتقلة... والسيد: حوّلوا الجلسة   -   الرئيس عون: بعض الرأي العام الاجنبي مصّمم على جعل حزب الله عدوا   -   إجتماع وزراء الخارجية العرب في الامم المتحدة لتنسيق المواقف   -   بشرى من الاحوال الشخصية: بات يحق للمرأة الاستحصال على بيانات قيد لاولادها القاصرين   -   كارول سماحة تطلق “مبروك لقلبي”   -   السيسي خلال لقائه عون: ندعم لبنان وتوجهاته لاعادة النازحين الى المناطق الامنة   -  
المفاوضات "النووية" ستجبره على التنازلات...زهرا لـ"الجمهورية": أحلام "حزب الله" ومساعيه لن تتحقّق
تمّ النشر بتاريخ: 2013-11-14
في سياق المواقف من زيارة سليمان الى السعودية وردّة فعل "حزب الله" على وجود الرئيس سعد الحريري، قال عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب أنطوان زهرا لـ"الجمهورية": "إنّ "حزب الله" ظنّ لوهلة أولى، بعد إسقاط حكومة الحريري وخروجه من لبنان أنّه هو من يأذن لمن يشاء بالعودة الى لبنان ويحدّد موعد العودة ويضع الشروط، ولكنّه انفعل عندما شاهد الحريري مع الملك السعودي وسليمان، علماً أنّ رئيس الجمهورية كان أعلن بوضوح قبل سفره الى الرياض أنّه لن يناقش موضوع الحكومة هناك، لأنّ السعودية ليست مثل دول الممانعة التي

واعتبر زهرا أنّه "من الطبيعي أن يناقش سليمان قضية التأليف الحكومي مع الحريري، لذلك قام "حزب الله" بحركة استباقية لتفشيل أيّ مسعى جدّي لتأليف الحكومة، فهاجم زيارة سليمان وطرح علامات استفهام عدة بعد لقائه الحريري."

وقال زهرا إنّ "حزب الله" يسعى لتحقيق شروطه بأسرع وقت ممكن لأنّه يظنّ انّ اللحظة الإقليمية مؤاتية في ظلّ ما يعتبره تقدّماً عسكرياً للنظام السوري والمفاوضات الأميركية ـ الإيرانية، ما يدفع الى ترجمة ما يعتبره "إنتصارات إقليمية" في الساحة الداخلية وتكريس واقع سياسي لمصلحته، لاعتقاده أنّ هذه اللحظة لن تتكرّر".

لكنّ زهرا أكّد أخيراً أنّ "كلّ أحلام "حزب الله" ومساعيه لن تتحقّق، لأنّ "14 آذار" لم ولن ترضخ لشروطه وابتزازاته، فـ"انتصاره" الإقليمي وَهم، والمفاوضات "النووية" الجارية ستخفّف من شروطه وستجبره على تقديم تنازلات."

 

جريدة الجمهورية  

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 24 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان