ابرز ما جاء في وثيقة بكركي بعد المصالحة بين "القوات" و"المردة"   -   جعجع يشكر "الجنديين المجهولين"   -   عناوين الصحف ليوم الاربعاء 14 تشرين الثاني 2018   -   السعودية "تشتري" AUB بـ 25مليون دولار   -   سمير جعجع: "صفحة جديدة"   -   مفاجأة الحكومة المنتظرة: وزراء الأحلام.. إليكم أسماؤهم!   -   الكتائب: موقف نصرالله يشكل تحديا للمؤسسات الدستورية   -   مئات الصواريخ على جنوب إسرائيل... وغارات توقع شهداء في غزة   -   أبي خليل: ما حصل أمس انتصار للزحليين   -   النشرة: باسيل مقتنع بامكانية حلّ العقدة السنية الشيعية ومبادرته مباركة من الرئيس   -   أميركا ترصد 5 ملايين دولار ثمن معلومات عن قياديين بـ”حزب الله” و”حماس”   -   السنيورة: حزب الله يستفيد من تعطيل تشكيل الحكومة   -  
سجال بين "الصحة" و"الأميركية" حول الوفيات الغامضة
تمّ النشر بتاريخ: 2013-11-16
تواصل السجال حول حصول حوادث وفيات غامضة في مستشفى الجامعة الأميركية، وكان بارزاً اليوم دخول وزارة الصحة على خط التحقيقات في هذا الموضوع.

وكلف وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل، في إطار متابعاته لحالة الوفاة في مستشفى الجامعة الأميركية، المدير العام للوزارة الدكتور وليد عمار التحقيق في الحادث. وكُلّف عمار أيضاً بالاطلاع من إدارة المستشفى على كامل التقارير التي تبيّن الأسباب والظروف، وإعداد تقرير بنتيجة ذلك ليبنى على الشيء مقتضاه.

 

من جهتها أعلنت إدارة المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت أن نتائج تقارير التشريح لحالتي الوفاة اللتين حدثتا في المركز (مستشفى الجامعة)، من المتوقع صدورها في غضون الأسابيع الأربعة إلى الستة المقبلة، نافية صحة المعلومات و"الإدعاءات" عن أسباب الوفاة، كما نفت حصول وفاة ثالثة، وتمنت على وسائل الإعلام "التوقف عن تلك الادعاءات وانتظار صدور النتائج الرسمية، إذ تسببت تلك الادعاءات المختلقة في خلق مخاوف لا مبرر لها لدى العامة".



وأكدت في بيان أن "بالإشارة إلى الأخبار والتقارير الصحفية الأخيرة حول حالتي الوفاة بالمركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، تود إدارة المركز الطبي إعادة التأكيد على أنها تدرك أهمية الأمر وتستمر في التزامها باستكمال إجراءات المراجعة المكثفة لمعرفة الأسباب التي أدت إلى الوفاة".

وأشارت إلى أن "نتائج تقارير التشريح لحالتي الوفاة لا تزال تحت المراجعة وتستغرق وقتاً أطول وليس 3 أيام مثلما ادعت الأخبار الصحفية". وأضافت أن "الادعاءات المختلقة المنشورة مؤخراً حول أسباب حالتي الوفاة، لا تستند إلى حقائق معينة ولا صحة لأي معلومات منشورة حولها".


وأكدت أن "لا سجلات بحالة وفاة ثالثة تحت ظروف مماثلة لحالتي الوفاة السابقتين، وسنشارك الرأي العام نتائج تقارير التشريح بعد اكتمالها، شريط التحدث مع عائلتي المتوفيين والحصول على موافقتهما".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان