يصوِّر النساء ثم يطلب منهن التعرّي للكشف عليهن منتحلا صفة موظف بالأمم المتحدة   -   حاولوا مغادرة لبنان بطريقة غير شرعية... فغرقوا مقابل شاطئ عكار   -   الراعي من كندا: المسؤولون في لبنان يخربون اكثر مما يبنون   -   تصريح "مهين" من رئيس ريال مدريد بحق رونالدو   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 22-09-2018   -   هجوم مسلح يستهدف عرضاً عسكرياً بمدينة الأهواز الايرانية.. ووقوع قتلى وجرحى (صور وفيديو)   -   المنطقة تغلي... ما علاقة الجنوب بمعركة إدلب المؤجّلة؟   -   بالفيديو- هكذا ودّعت الزميلة نيكول الحجل قناة الـLBCI   -   المحكمة الدولية: انتهاء المرافعات الختامية في قضية عياش وآخرين   -   دافع عن شقيقته من متحرش فاقتحم المتهم منزله وهشم رأسه!   -   اعتقال أسعد أحمد بركات في البرازيل لتمويله "حزب الله"   -   السنيورة ينبّه نصرالله   -  
سبعة أطعمة سحرية تمنع الإصابة بالسكتة الدماغية
تمّ النشر بتاريخ: 2013-11-21
بحسب الأطباء، هناك بعض الأنواع من الأطعمة التي يمكن أن تجنبك الإصابة بالسكتة الدماغية، أبرزها:

1- مصادر حمض الفوليك كالفاصوليا وغيرها لأنها غنية بحمض الفوليك والفيتامين B.

2- الشوفان واللوز والصويا تدخل في الحمية ضد الكوليسترول، وعندما يتم إدخال هذه الأطعمة في نظام غذائي كامل، تنخفض فيه نسبة الدهون المشبعة مما يخفض معدّل الكولسترول السيء LDL بنسبة 28%.

3- الفواكه والخضر لأنها مصادر جيدة للمواد المضادة للأكسدة التي تحارب الالتهابات وتمنع التراكمات على جدران الشرايين. كما انها تعزز الدورة الدموية من خلال توسيع الأوعية الدموية.

4- الموز والمواد الغذائية الغنية بالبوتاسيوم، حيث أظهرت دراسة أجراها بعض المتخصصين في مجال الصحة أن الأشخاص الذين أكلوا يومياً 9 حصص من الفواكه والخضر الغنية بالبوتاسيوم مثل البطاطا والخوخ والعنب، كان خطر إصابتهم بمرض القلب والشرايين أقل بنسبة 38%.

5- الأسماك التي تحتوي على زيوت وسمك السلمون حيث أن الأوميغا 3 الموجودة في بعض أنواع الأسماك مثل التونة والاسقمري والسلمون، تحسن الدورة الدموية من خلال مكافحة التهاب الأوعية الدموية وتشكّل تخثرات الدم.

6- مشتقات الحليب الخالية من الدسم هي ركائز النظام الغذائي DASH (أو النظام الغذائي للحد من ارتفاع ضغط الدم) لأنها مليئة بالماغنيزيوم والبوتاسيوم والكالسيوم، العناصر التي تخفّض ضغط الدم.

7- العناصر الغذائية الغنية بالبوتاسيوم تخفض خطر الإصابة بالسكتة الوعائية الدماغية.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان