بين لحظة الحسم والخيارات الدراماتيكية   -   إسرائيل تلوح بـ"اجتياح غزة".. ومصر تكثف جهود التهدئة   -   بالفيديو- اتصال مسجّل لجنبلاط: "قلّو لنصرالله ما بقا يهدّدنا كل جمعة"   -   روكز: مشهد بناء الجدران داخل الانفاق مظاهر ميليشياوية مرفوضة ولن نسمح بها   -   هل صحيح أن مصرف لبنان هو آخر خرطوشة!   -   فتح إحدى بوابات عدلية بيروت   -   بري يلوّح بـ"العداء الأبدي" مع الحريري.. والأخير يرد "مشكور على لبن العصفور"   -   الجيش الإسرائيلي يؤكد استهداف أبو العطا في قطاع غزة ورفع إجراءات التأهب   -   الحراك في صيدا اعلن التصعيد والنزول الى ساحة ايليا   -   جنبلاط يغرّد عن الكهرباء.. هذا ما قاله "على حدّ علمه"   -   إشكال أبي سمراء عائلي والجيش ينفذ إنتشاراً منعاً لتطور الأمور   -   هل يُمرِّر قانون العفو جرائم تبديد الأموال العامة؟   -  
بعض اللبنانيين لا يريد أن يعلن مصير الصدر
تمّ النشر بتاريخ: 2013-11-24
سلّط الرئيس السابق للمجلس الوطني الانتقالي في ليبيا مصطفى عبد الجليل أضواء جديدة على ملف الإمام موسى الصدر، حيث أبدى استغرابه لـ"عدم إعلان النتائج النهائية عن مصير الإمام الصدر ورفيقيه".

وأكد عبد الجليل لـ"المستقبل" أنه "بعد إلقاء القبض على عبدالله السنوسي الذي كان رئيس الاستخبارات الليبية السابقة، كشف النقاب عن معلومات أفادت لجنة التحقيق اللبنانية بنتائج مهمة، وقد أخذت اللجنة اللبنانية عينات من جثث مشتبه بأنّها للإمام الصدر وزميليه، ولكن لم تعلن النتائج. هناك سؤال هل أنّ البعض في لبنان حريص على أن يبقى الإمام مغيباً؟، وهل هو حريص على إثبات وفاته؟".

وعمّا يقصده من أنّ البعض في لبنان لا يريد معرفة حقيقة مصير الإمام الصدر ورفيقيه، أجاب "عندما كنت رئيساً للمجلس الانتقالي الليبي، كنت مشرفاً على الملف، وقد ساورتني بعض الشكوك بأنّ بعض اللبنانيين لا يريد أن يُعلن مصير الإمام الصدر، أو لا يرى إعلان النتيجة التي تفضي إلى أنّ الإمام استشهد، إنّ الفريق الليبي الذي كان يتولى التحقيق بالملف، أسرّ لي بأنّ الجانب اللبناني لا يتعاون معنا بالشكل المطلوب، وهو متقاعس وربما لا يريد معرفة النتيجة، بل إبقاء الأمر على ما هو عليه الآن، إضافة إلى معلومات أخرى"، مضيفا "كنت أمتلك هذه المعلومات بحكم موقعي السياسي، والآن تركت هذا الموقع وليس من حقي أن أفشي أسراراً الآن في عهدة مسؤولين غيري".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 3 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان