عناوين الصحف الصادرة يوم الجمعة في 19 تموز 2019   -   مجلس النوّاب "سيّد نفسه" وفقاً لأحكام الدستور لا من خارجها   -   نادين الراسي.. مغرومة؟   -   هل تبادل باسيل الحديث مع وزير اسرائيلي في واشنطن؟   -   غارات لطائرات مجهولة شمال العراق... أودت بعناصر لحزب الله!   -   كرم: “كتلة القوات” على موقفها بشأن التصويت ضد مشروع الموازنة   -   مخرج من معمل "دير عمار" معزول... الكهرباء ستُقطع في هذه الأيام   -   عمل اللاجئين الفلسطينيين بين الـ "ميكرو" والـ "ماكرو".. أي توازن بين الإنساني والسيادي؟   -   رواية لاستقالة الموسوي: "حزب الله" أرغمه.. وهذه قصة طلب الاسترحام!   -   حزيران الـ2019.. الأشد حراً في قرن ونصف   -   تحقيق داخل "حزب الله"   -   "اللبنانية" تبدأ قبول طلبات طلاب للانتساب للماستر.. وهذه هي الشروط   -  
ما الذي يمنع مثول رفعت عيد أمام القضاء؟
تمّ النشر بتاريخ: 2013-11-29
كشفت مصادر قضائية رفيعة لصحيفة "المستقبل" أن "النائب العام التمييزي بالوكالة القاضي سمير حمود قد استدعى المسؤول السياسي في الحزب "العربي الديموقراطي" رفعت عيد لمرتين على التوالي للتحقيق معه حول الإخبار الذي تقدمت به المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ضدّه على خلفية المؤتمر الصحفي الذي عقده في التاسع من شهر تشرين الثاني الجاري والذي أهدر فيه دم "شعبة المعلومات" في قوى الأمن الداخلي".

وأوضحت أن "عيد وفي المرتين لم يحضر متذرعاً بـ"الأسباب الأمنية" التي تحول دون مثوله أمام القضاء للاستماع إلى افادته"، مشيرة إلى أن "القاضي حمود لم يتخذ بعد أي قرار بشأن تكرار استدعاء عيد".

 

من جهة أخرى، فإن استدعاء الأمين العام لـ"الحزب العربي الديموقراطي" علي عيد للتحقيق معه حول ما اسند إليه عن تورطه بتهريب أحد المطلوبين في "تفجيرَي طرابلس" إلى سوريا، ينتظر بت محكمة التمييز الجزائية في الاستئناف الذي تقدمت به وكيلته المحامية هيام عيد لقرار قاضي التحقيق العسكري الاول رياض أبو غيدا المتعلق بردّه مذكرة دفوع شكلية كانت قد تقدمت بها طالبة فيها استرداد بلاغ البحث والتحري الصادر بحق موكلها علي عيد، وابطال التحقيقات الاولية المجراة مع موكلها الموقوف أحمد علي سائق علي عيد وإخلاء سبيله.

 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 23 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان