تعقيدات بالمشهد الدولي.. ولبنان في التقاطع الفرنسي الإسرائيلي الروسي!   -   مستويات قياسية لعدد العاطلين عن العمل.. صندوق بطالة يوزّع 40 دولاراً في الشهر!   -   ارتفاع سعر قارورة الغاز 600 ليرة.. ماذا عن البنزين؟   -     -   عناوين الصحف ليوم الأربعاء 30 أيلول 2020   -   هل تؤثر تهمة تهرب ترامب من دفع الضرائب على حظوظه في الانتخابات؟   -   مراقبة تسعير الدولار   -   جهود دولة كبرى في سبيل الاتفاق على حكومة جديدة   -   دراسة ما بعد خطاب ماكرون   -   مرجع سياسي شيعي: المشكلة ليست عندنا وهذا ما سيحصل ما لم تتشكّل الحكومة بغضون ايام   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 26 أيلول   -   اتصالات التأليف.... عود على بدء فهل يعتذر أديب؟   -  
لا نبالي بما يحصل داخل سوريا...ليبرمان: سنضرب دمشق في حال نقل السلاح الكيميائي لـ"حزب الله"
تمّ النشر بتاريخ: 2013-11-29

صرح وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان بأن إسرائيل لا تنوي المشاركة في الجهود الدولية الرامية إلى تسوية النزاع السوري، وهي ستقبل بأي قرار نهائي قد يصدر.

وأضاف ليبرمان في مقابلة أجرتها معه وكالات الأنباء الروسية الرسمية: "بالتأكيد الأمر لا يهمنا والمسألة لا تعنينا. يحاول الكثيرون إشراكنا بها، وجرّنا إلى النزاع، لكننا نحافظ على موقف واضح، وهو الحياد. حتى اللحظة، يبدو الشأن السوري بالنسبة لنا شأنا داخليا ولا ننوي التدخل، وعلى السوريين تقرير مصيرهم بأنفسهم بمساعدة  المجتمع الدولي."

وأشار إلى أن "إسرائيل غير مبالية تماما بطبيعة نتيجة حل هذا النزاع، وتقبل بأي حل يصدر"، مشددا على أن تل أبيب لا تنوي إعطاء رأيها أو تقديم النصائح.

وكرر ليبرمان أن ما قد يدفع إسرائيل للتدخل في هذا الشأن، هو فقط تعرضها للهجوم ولمحاولات المسلحين الاستيلاء على أسلحة دمار شامل أو أسلحة ذات تقنية عالية كمنظومات الدفاع الجوي، من ترسانة الجيش السوري.

وأضاف: "لا ننوي التدخل إلا في حال تعرضت إسرائيل للهجوم أو رصدت محاولات نقل الأسلحة الكيميائية أو تلك ذات التقنية العالية إلى أيدي عناصر حزب الله."

 

وكالة "نوفوستي" 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 96 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان