تتناولون الأسبرين يومياً؟ توقفوا عن ذلك فورا   -   هذا ما ينتظركم من جسر مشاة نهر الموت حتّى الدّورة!   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الثلثاء في 23 تموز 2019   -   بعد مقال "الجمهورية".. مكتب الحريري يوضح!   -   اللواء ابراهيم في بعبدا.. فهل من جلسة للحكومة هذا الاسبوع؟   -   مفاوضات الحدود مع اسرائيل تعود الى الواجهة... ريتشارد تحمل رسالة الى بري   -   الخليل: عدم إنعقاد مجلس الوزراء خطيئة مميتة وآخر الدواء الكي   -   إقفال مصنع غير مرخص للحلويات في البوشرية... لهذه الأسباب   -   هل يلتئم مجلس الوزراء هذا الأسبوع؟   -   محفوض: ليتذكر الجميع أن لبنان أولا وأخيرا   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 22 تموز 2019   -   سعد الحريري "مفتاح الاستقرار الداخلي والدعم الخارجي"   -  
بالفيديو: شبان يدخلون جامعة البلمند بالتنورة...
تمّ النشر بتاريخ: 2013-12-02
اتخذت إدارة الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة، التابعة لجامعة البلمند في لبنان، قرارًا بضرورة احتشام الطلاب، فمنعت الشبان من ارتداء السراويل القصيرة داخل الحرم الجامعي، وهددت بطرد كل طالب لا يمتثل لقرارها.

فما كان من خمسة طلاب في الأكاديمية، هم إيفان بو دبس وعمر برجاوي وعفيف ديمتري حداد وجو برينسو رأفت فضول، إلا أن صوروا فيلمَا قصيرًا مدته ديقيقتان، بعنوان "skirts let anyone pass"، ظهروا فيه داخل الحرم الجامعي مرتدين تنانير نسائية، ليقولوا بملء الفم أن التنورة القصيرة تمر في أي مكان، خصوصًا أن الجامعة سمحت لهم بالدخول إلى حرمها.

ويذكر في هذا السياق أن في لبنان قانونا متوارثا من ايام الانتداب الفرنسي، يمنع على الفتيات ارتداء السروال القصير، أي "الشورت"، في الأماكن العامة والطرقات.

لكن هذا القانون ليس مطبقًا اليوم، وثمة من يطالب بتحديث هذه القوانين القديمة لتتماشى مع العصر الحديث، الذي صار فيه العري، أو شبه العري، من بديهيات التمدن.

الفيديو المتعلق بالخبر
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 75 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان