تعقيدات بالمشهد الدولي.. ولبنان في التقاطع الفرنسي الإسرائيلي الروسي!   -   مستويات قياسية لعدد العاطلين عن العمل.. صندوق بطالة يوزّع 40 دولاراً في الشهر!   -   ارتفاع سعر قارورة الغاز 600 ليرة.. ماذا عن البنزين؟   -     -   عناوين الصحف ليوم الأربعاء 30 أيلول 2020   -   هل تؤثر تهمة تهرب ترامب من دفع الضرائب على حظوظه في الانتخابات؟   -   مراقبة تسعير الدولار   -   جهود دولة كبرى في سبيل الاتفاق على حكومة جديدة   -   دراسة ما بعد خطاب ماكرون   -   مرجع سياسي شيعي: المشكلة ليست عندنا وهذا ما سيحصل ما لم تتشكّل الحكومة بغضون ايام   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 26 أيلول   -   اتصالات التأليف.... عود على بدء فهل يعتذر أديب؟   -  
أكذوبة ألكسا لتغطية الفساد ...
تمّ النشر بتاريخ: 2013-12-11
خاص من صيدا إلى العالم

من يسمع عن العاصفة ألكسا في لبنان يتصور  إنه في القطب الشمالي ويتخيل بأن سواحله سوف تغمر بالبحار حتى نقول " يا محلى تسونامي " وحتى للوهلة الأولى يحلم بأن الثلوج ستغطي الأزرق وأنك على مقعد سينما تشاهد فيلم TITANIC  ، كل هذه الأفلام المفبركة دفعت الوزراء المعنيين بمكافحة الكوارث كوزارة الأشغال إلى أهبة الإستعداد لتغطية فضائح نفق المطار والفساد المبرم بين وزارتي الأشغال والمال وخروجهم من العاصفة اللطيفة على أنهم أبطال .

ومن جهة أخرى فبركة الإعلام مع الجمعيات الإغاثية لتصوير أوضاع النازحين السورين وكأنهم في ألسكا والهدف الضغط على الدول المعنية بدعم إضافي للاجئين على أرض لبنان وخاصة من الأمم المتحدة ودول الخليج مما دفع هؤلاء المتاجرين بزيادة  فسادهم وثرواتهم السوداء .

أما من جهة وزير التربية قد أعلن يوم أمس عطلة ليوم واحد قابلة للتجديد لكي يتثنى للطلاب اللعب بالثلج كما حصل في السنة الماضية بعد الضغوط الدراسية اليومية على كنف الطالب .

إن الدولة والشعب اللبناني يبحثان عن كوارث ولو إصطناعية للخروج عن الواقع فمن جهة الحكومة تبحث عن غطاء ولو بمنديل لتغطية فسادها المفضوح أما الشعب يبحث عن أمل أبيض للخروج من الضيقة الإقتصادية والضغط السياسي والإنفجارات .

فأكذوبة ألكسا وهي بنظري وبنظر كل من شاهد مناخ اليوم هي كأي عاصفة عادية أو حتى ادنى ، فهي فبركة إعلامية بإتفاق رسمي  لكن الخطأ بالأسم  ، ربما  لو كانت ألكسا " ألكس " بالمذكر ربما كانت حجتكم أقوى للمعنيين وأصدق .

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 12 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان