بوتين يستعين بالقرآن في تعليقه على هجمات "أرامكو".. وعرض منه للسعودية (فيديو)   -   التصعيد في المنطقة بهدف التسوية.. لا الحرب!   -   للعسكريين... هذا جديد التدبير رقم 3!   -   من إعتدى على المسنين في "رومية"؟   -   إسرائيل تغلق المجال الجوي بالقرب من الحدود مع لبنان   -   عون : علينا اليوم العودة لحمل شعار القضية الفلسطينية   -   بالأرقام.. ما أهمية النفط السعودي في الأسواق العالمية؟   -   الحريري عرض مع الكعبي سبل التعاون مع قطر بمجال الطاقة   -   تفاصيل جديدة عن طلاق نادين نجيم.. انفصلت عن زوجها منذ عام وتتحضر للانتقال إلى منزلها الخاص   -   جلسة الغد مُثقَلة ببنود مهمّة   -   باسيل: علاقتنا مع بري إلى تحسن و حزب الله يقدر صراحتنا   -   حاصباني: المحسوبية تشكل خطرا على الجمهورية القوية والكل يعرف قدرة “القوات”   -  
"الروحي الصيداوي" ينوّه بمبادرة خادم الحرمين إنشاء مركز للحوار يحفظ الوحدة الإسلامي
تمّ النشر بتاريخ: 2012-10-19

جريدة المستقبل

19 تشرين الأول 2012


نوه اللقاء الروحي الإسلامي المسيحي في مدينة صيدا والجوار بالخطوة الكبيرة التي اعلنها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بانشاء مركز للحوار بين المذاهب الاسلامية، معتبرا أن من شأن ذلك الحفاظ على الوحدة الا

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للقاء الروحي الصيداوي الذي انعقد في دار الافتاء الجعفري في صيدا وشارك فيه: مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان، مفتي صيدا والزهراني الجعفري الشيخ محمد عسيران، راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي حداد، راعي ابرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران الياس نصار، ممثل متروبوليت صيدا وصور ومرجعيون للروم الأرثوذكس المطران الياس كفوري الأب جوزيف خوري. وجرى التداول في المستجدات على الساحتين الوطنية والاقليمية الى جانب الأوضاع الأمنية والحياتية في صيدا ومنطقتها. وتوجهوا بالمعايدة الى جميع اللبنانيين والمسلمين خصوصا لمناسبة قرب حلول عيد الاضحى المبارك.
وصدر عن اللقاء الروحي بيان تلاه المفتي عسيران جاء فيه: أشاد المجتمعون مجددا بالزيارة التاريخية لقداسة الحبر الأعظم والتي لا يزال لبنان واللبنانيون ينعمون ببركاتها الرسولية التي كرست دور وطنهم وموقعه التاريخي كوطن رسالة وحوار وتلاق بين الأديان ومختلف الطوائف التي تنصهر في بوتقة وطنية واحدة. كما كرست الزيارة الروح الوطنية الجامعة للبنانيين والعيش المشترك بين أهله، وابرزت لبنان واحة أمن وسلام داخلي بالرغم من الأزمات والحروب التي تعصف بالمنطقة. ونوه المجتمعون من جهة أخرى، بايجابية الخطوة البابوية بارسال وفد فاتيكاني الأسبوع القادم الى سوريا ما قد يسهم في حقن دماء السوريين حتى لا "يحترق الأخضر واليابس"، وفقا لتعبير المبعوث الأممي الأخضر الابراهيمي. 
وتوقف المجتمعون باستغراب شديد أمام حالة الفوضى التي تعيشها بعض السجون اللبنانية وانعدام الأمن فيها. وطالبوا المسؤولين بايجاد الحلول السريعة التي تحد من ظاهرة الاجرام والمجرمين والمنحرفين، وكذلك الاسراع في المحاكمات. فمن المعيب والمسيء لحقوق الانسان التي كرستها الأديان السماوية والشرائع الدولية والقوانين اللبنانية أن يقبع البعض في السجن لسنوات وسنوات دون أية محاكمة.
اضاف البيان: طالب المجتمعون المسؤولين والنواب الاسراع في اقرار قانون الانتخابات النيابية بما يكفل صحة وصدقية التمثيل الوطني. وناشدوا الحكومة الاسراع في ايجاد الحلول والوسائل لتمويل سلسلة الرتب والرواتب للموظفين في القطاعين العام والخاص. فالأسعار ارتفعت والتهمت الزيادة قبل الحصول عليها محذرين الحكومة من مغبة فرض المزيد من الضرائب والرسوم على المواطنين والطبقات العاملة، فان الضرائب ينبغي أن تشمل اصحاب الدخل المرتفع والمضاربات العقارية والكماليات، وايقاف الهدر والفساد، واسترجاع الدولة لممتلكاتها لا سيما الأملاك البحرية. 
وتوجه المجتمعون بالتهنئة الى المسلمين واللبنانيين بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، على امل أن يحمل اليهم الأمان والسلام. وتوجهوا الى التلامذة والأساتذة في صيدا والجنوب وكل لبنان للتعاون جميعا من اجل عام دراسي ناجح وزاهر بالأمل مع الحرص على كل الحقوق للمدرسة وللأستاذ والتلميذ.
ونوه المجتمعون بالخطوة الكبيرة التي اعلنها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بانشاء مركز حوار بين المذاهب الاسلامية والذي من شأنه الحفاظ على الوحدة الاسلامية وتقريب وجهات النظر في اطار التنوع والتعدد بعيدا عن الفتن الطائفية والمذهبية التي بدأت تطل برأسها بين المسلمين. 
وناشد المجتمعون كل المسؤولين في منطقة صيدا ولا سيما المسؤولين في بلدية صيدا انقاذ المواطنين من جشع اصحاب المولدات الكهربائية وايجاد الحلول للخدمة الكهربائية الرسمية في مدينة صيدا، معتبرين أنه لا يعقل ان تقطع المياه عن المدينة تحت عنوان اصلاح المضخات دون اعلام المواطنين مسبقا.


هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان