ما بعد القمة.. حكومة؟   -   تغريدة جديدة لجنبلاط تصل إلى "حزب الله" والأنفاق.. فماذا قال؟   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 16-01-2019   -   نشل حقيبتها في ضبية وهرب (فيديو)   -   النشرة: طريق جزين - كفرحونة مقطوعة بالكامل بسبب تراكم الثلوج   -   بري للحريري: نأسف لغياب لبنان عن الإساءة الليبية منذ أكثر من 4 عقود   -   علوش: من المفترض على بري وأمل ان يحتجوا على حضور وفد ليبيا والا يهبوا الى العملية الأشبه بالبلطجة   -   الحريري: نأسف كثيرا لغياب الوفد الليبي والعلاقة مع الاشقاء لا بد أن تعلو   -   رغم الخسارة.. ريال مدريد إلى ربع نهائي كأس الملك   -   في صور: 3 أطنان ونصف من الأسماك المنتهية الصلاحية   -   أميركا تجمع 70 دولة بقمّة ضد إيران.. وهذه أسباب اختيار ترامب "وارسو" لاستضافتها!   -   ملائكة "حزب الله" والحكومة حاضرة بجولة بومبيو.. وخطوة كبيرة ستغيّر سوريا!   -  
حالوتس : اسرائيل تفضّل بقاء الأسد على رأس السلطة الحاكمة في سوريا
تمّ النشر بتاريخ: 2013-12-11

كشف قائد الاركان السابق في الجيش الاسرائيلي الجنرال دان حالوتس اليوم عن تفضيل بلاده ببقاء الرئيس السوري بشار الاسد على رأس السلطة الحاكمة في سوريا.
وعزا حالوتس في تصريح للاذاعة الاسرائيلية سبب هذه الرغبة الاسرائيلية الى خوف بلاده من سيطرة عناصر اسلامية متطرفة على سوريا.
وقال " ان النظام في سوريا يقتل مواطنيه يوميا لكن علينا ان نعترف ان المعارضة السورية مكونة بشكل اساسي من مسلمين متطرفين جدا مثل القاعدة".
واوضح حالوتس " ان السؤال القائم الان ما هو الافضل لاسرائيل " مشددا على " ان هذا سؤال مهم لانه يجب ان نسأل ان كنا حقا نريد استبدال النظام السيئ الذي نعرفه بنظام سيئ جدا لا نعرفه وهذا امر تجدر دراسته بجدية".
واعطى مثلا على ذلك " ان العبوة الناسفة التي انفجرت على الحدود مع سوريا قبل ايام وللمرة الاولى منذ اربعة عقود تشكل مؤشر صغيرا لما سيحدث ان وصل هؤلاء المتطرفين الى السلطة".
ورأى " ان العالم وكما يبدو حاليا يفهم انه لا يمكن تغيير نظام الاسد دون معرفة من سيكون البديل " مشيرا الى " انه وكما يبدو حتى الآن فان البديل هو عناصر تشكل خطرا على استقرار المنطقة".
وبشأن رؤيته لعلاقات اسرائيل مع الولايات المتحدة التي تجتاز فترة حرجة على خلفية اتفاق المرحلة الاولى الذي جرى انجازه بين القوى العظمى وايران قال حالوتس " ان الولايات المتحدة منهكة وواهنة ".
وشدد على اهمية استعداد اسرائيل "بجدية للحظة التي سيقل فيها الحضور والتدخل الامريكي في الشرق الاوسط بشكل ملحوظ".

 

صدى بيروت

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان