ضبط مئات الكيلوغرامات من الفستق الحلبي والبندورة والعنب مهربة من سوريا   -   فضيحة جديدة يكشفها ابو فاعور... أدوية للنحل تالفة في الاسواق   -   تَشدُّد باسيل لا يُعيد عقارب الثُلث المعطِّل الى الوراء   -   أفكار إسرائيلية لـ"تدمير"حزب الله.. ما هي؟   -   أفكار في التيار الوطني باستبعاد القوات من الحكومة   -   الحريري مطمئن لتفهم روسيا رفضه التطبيع مع النظام السوري   -   عناوين الصحف المحلية ليوم السبت 18 آب 2018   -   كوفي أنان في ذمة الله...   -   نادين نسيب نجيم تكشف خطتها لرمضان 2019   -   “سيرين عبد النور” تنضم لأسرة “الهيبة” وسط سعادة “تيم حسن” الكبيرة   -   رائد خوري: لتحضير البنية التحتية لمشاريع اعادة اعمار سوريا   -   إعصار “رومبيا” يضرب الصين وإجلاء 53 ألف شخص   -  
بالصور.. الكسا فعلت فعلتها وبدأت بالانحسار
تمّ النشر بتاريخ: 2013-12-14

بدأت العاصفة الكسا بالانحسار ظهر اليوم بعدما شهدت المناطق اللبنانية انفراجات كبيرة وتدن ملحوظ في درجات الحرارة بعد ليل شهد تساقطا محدودا للثلوج على ارتفاعات منخفضة.

ففي راشيا تساقطت الثلوج خلال الليل الفائت وصباح اليوم على قرى ومناطق راشيا والبقاع الغربي وحاصبيا وحتى القرى التي لا يزيد ارتفاعها عن 200 م ووصلت سماكة الثلوج في معظم القرى المرتفعة والتي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر الى ما يقارب 80 سم وقد ادى تساقط الثلوج الى قطع معظم الطرقات الرئيسية والفرعية وشلت حركة المواطنين واقفلت الادارات العامة والمدارس والبنوك ومحال الصيرفة وتجمدت شبكات المياه التي تصل الى المنازل.

وفي عاليه وصلت الثلوج الى بلدة الكحالة واطراف عاريا، والى قرى الشحار الغربي - عاليه وابرزها سوق الغرب، عيناب، قبرشمون، حتى بلدة عبيه، وكذلك في بيصور، كيفون، وفي مدينة عاليه وصلت سماكة الثلوج الى حوالى 15 سنتمترا، اما في قرى وبلدات جرد عاليه فالطرقات الرئيسية سالكة للسيارات ذات الدفع الرباعي، حيث قامت آليات وجرافات وزارة الاشغال العامة واتحاد بلديات الجرد بفتح الطرق وتعتبر كافة قرى وبلدات المتن الاعلى سالكة لسيارات الدفع الرباعي ايضا حيث تقوم جرافات وزارة الاشغال بفتح الطريق ابتداء من بلدة كفرسلوان الى قرنايل حمانا، قبيع بحمدون وهناك صعوبة للسيارات العادية بسبب كثافة الثلوج.

اما طريق المديرج ضهر البيدر فقد قامت اليات وجرافات وزارة الاشغال في مركزي جرف الثلوج في المديرج وضهر البيدر بجرف الثلوج عن هذه الطريق وبصورة متواصلة منذ الثالثة فجرا وحتى اللحظة الا ان كثافة تساقط الثلوج حال دون فتحها امام المواطنين لصعوبة السير عليها في حين تمر عليها سيارات الدفع الرباعي والمجهزة بسلاسل معدنية فقط للحالات الخاصة، وذلك بأمر من غرفة عمليات قوى الامن الداخلي، حفاظا على سلامة المواطنين، هذا وتقوم جرافات وزارة الاشغال منذ الصباح بفتح كافة الطرق ذهابا وايابا من بحمدون الى كافة قرى المتن الاعلى وبالعكس.

وقد أدت العاصفة الثلجية التي تضرب لبنان الى تساقط الثلوج في منطقة اقليم الخروب منذ ليل امس على ارتفاع 600 متر، بدءا من اعالي وضهور بلدة شحيم صعودا في اتجاه بلدات داريا وعانوت، الزعرورية، حصروت، المطلة وبسابا حيث بلغت سماكة الثلوج حوالى 20 سم فأقفلت المدارس في تلك المناطق، بخاصة انها مصحوبة بموجة برد وصقيع.

وتشهد البلدات القريبة من الساحل في الاقليم غزارة في هطول الامطار والسيول.

الصور من غرفة التحكم المروري

1- طريق الأرز - بشري نزولا
2- مدخل غابة أرز لبنان
3- طريق تنورين التحتا
4- طريق القاع
5- طريق تنورين الفوقا
6- ضهور الشوير

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان