عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين 11 كانون الاول 2017   -   بالتفاصيل: هذا ما ستتضمنه كلمة الرئيس عون في قمة اسطنبول   -   بري: لن أحضر شخصياً اجتماع الاتحاد البرلماني العربي المخصص للقدس   -   «الدعم الدولي» للبنان يدخله في اختبار جدي ... فكيف سيتصرف الحريري؟   -   القوات: لبنان لن بكون "صندوق بريد" بعد اليوم!   -   "سوريا مصغرة" شمال لبنان... نازحون اشتروا الأرض و75 ألف استقرّوا فيها   -   زيارة الخزعلي تُحرّك السفارات في لبنان.. سطرت التقارير قبل نهاية "الويك اند"!   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاحد 10 كانون الاول 2017   -   هل شملت التسوية الجديدة كل أطراف العقد الحكومي؟   -   هذه الطرق مقطوعة غدا في الضاحية الجنوبية...   -   ريفي: لا نثق بكلام حزب الله عن الالتزام بالنأي بالنفس   -   ماكرون لنتنياهو: نرفض القرار الأميركي   -  
اليك تركيبة خُرافية لبشرةٍ نضرة !
تمّ النشر بتاريخ: 2013-12-16

يُعتبرالعسل نعمة ربانية خارقة لفوائده المتعددة التي لا تُحصى، فإلى الآن لا زال الخبراء يكتشفون فوائده العلاجية والجمالية، وفي سياق الجمال يأتي العسل في المراتب الأولى خصوصاً للبشرة والشعر، فهو أحد أسرار تألقهم.

يدخل العسل في صناعة الكثير من المواد التجميلية نظراً لخواصه المرطبة والمنظفة، واحتوائه على العديد من المكملات الغذائية التي تعود على الجسم بفوائد كبيرة، ونتطرق في هذا الموضوع للحديث عن فوائد العسل للبشرة خصوصاَ، حيث أن تركيبة العسل الخرافية تحمل في طياتها جملة من الفوائد الصحية للبشرة.
 
1- مكافح للعدوى والإلتهابات: يعمل العسل على مكافحة العدوى حتى في طبقات الجلد الداخلية، فهو يساعد على تفتيح مسام البشرة وإزالة الأتربة والشوائب العالقة إثر الجو، ويعمل أيضاً على قتل البكتيريا من خلال خواصه المضادة  
 
2-مرطب للبشرة: يتميز العسل بخواص مرطبة، مما يجعله مرطباً ممتازاً يُستخدم في تحضير منتجات العناية بالبشرة، حيث يعمل على الإحتفاظ برطوبتها وحمايتها من الجفاف وظهور التجاعيد المبكرة.
 
 3-علاج الأكزيما: يساعد العسل على علاج الأكزيما، من خلال تجديد خلايا البشرة، كما يدخل أيضاً في صناعة الكريمات والمراهم التي تعالج الأكزيما والأشكال الأخرى من الأمراض الجلدية.
 
4-مضاد للأكسدة: يحتوي العسل على مضادات للأكسدة التي تلعب دوراً حيوياً في حماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، حيث أن التعرض الزائد لتلك الأشعة قد يتسبب في تلف خلايا البشرة، مما يؤدي لظهور علامات الشيخوخة المبكرة، كما قد يتسبب في سرطان الجلد.
 
 5-يعمل على إضفاء النضارة للبشرة: يلعب العسل دوراً حيوياً في نضارة البشرة، حيث يمكن استخدام خليط من زيت الزيتون وعصير الليمون والعسل لتدليك البشرة ممّا يساعدها على استعادة حيويتها ونضارتها وتفتيح وتوحيد لونها 
 
6يعالج مشاكل البشرة الدهنيةيعمل العسل بكفاءة مع البشرة الدهنية المعرضة لظهور حب الشباب، وذلك نظراً لخواصه المضادة للبكتيريا والإلتهابات، فهو يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة في خلايا البشرة، كما يقلل فرص حدوث العدوى البكتيرية.

لا تقتصر فوائد العسل للبشرة على الأمور الجمالية إلا أنها تعدى ذلك بكثير إلى الأمور العلاجية والتي تُظهر البشرة بطابق جمالي وصحي للغاية كما ذكرنا سابقاً، لذلك لا تهملي سيّدتي بشرتكِ وليكون العسل رفيقها الدائم.

 

موقع الجمهورية  

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 18 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان