نقيب الممثلين المصريين يرد على تحميل الفنانين مسؤولية خسارة الفراعنة   -   أقدم على سرقة معدات طبية من المستشفيات.. فوقع بقبضة الأمن!   -   مياه لبنان ملوّثة: هل تُعلن حال الطوارئ؟   -   الرياض - الحريري: علاقة عضويّة تتجاوز العِقَدَ والتباينات   -   سرّ زيارة "حزب الله" لـ"الإشتراكي" و"الديموقراطي"   -   ثلاث مباريات في المونديال غدا الجمعة   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 21 حزيران 2018   -   حافلة غافلت سائقها أودت بحياة إمرأة كانت ستستقلها في صيدا   -   الموت يُفسد فرحة “عيد الأب” لدى ناصيف زيتون.. ولكن !   -   شريف منير يخرج عن صمته بعد خسارة منتخب مصر   -   شاهد محمد صلاح بالزي العسكري في روسيا!   -   الكنغر الأسترالي يقتنص نقطة من الدنمارك   -  
فتفت: هل ما حصل في صيدا رد على ما قاله السنيورة في طرابلس؟
تمّ النشر بتاريخ: 2013-12-16

وصف عضو "كتلة المستقبل" النائب أحمد فتفت الإعلان الصادر عن مؤتمر قوى الرابع عشر من آذار في طرابلس بأنه "رسالة وطنية بامتياز، ورسالة مدينة طرابلس التي اثبتت انها مدينة الجميع."

واكد فتفت ان "المشاركة في المؤتمر كانت كثيفة من المجتمع المدني، ومن كل افرقاء المدينة المسيحيين، وتحديدا الحضور العلوي المميز جدا، حيث حضور المجتمع المدني العلوي بمحاميه وأطبائه، والمجتمع المدني الذي تحدث بالأمس وجد نفسه في البيان الذي صدر."

واضاف: "سمعنا كلام اعتراض داخل الاجتماع على قوى الرابع عشر من آذار، لأنهم يطالبونها بأن تكون اكثر فاعلية في المدينة، والمطالب أتت من قبل المجتمع المدني بكل تكويناته الطرابلسية الاجتماعية المسيحية والسنية والعلوية."

وتابع: "بعد المؤتمر يفترض ان تكون هناك متابعة دائمة، ونواب المدينة وقوى الرابع عشر من آذار ستتابع الموضوع، والرئيس السنيورة ابتداء من اليوم صباحا أخذ قراره بالتواصل مع المجتمع المدني الطرابلسي ويلتقي بهم."

وشدد على "أن طرابلس تنتظر الكثير، تنتظر العدالة وفاعلية الجيش لنزع السلاح غير الشرعي من المدينة، على ان يتم ذلك بشكل عادل. وهي ايضا تنتظر خطة طويلة المدى من الأنماء الضروري جدا وابعاد الفقر عن أفقر مدينة في حوض المتوسط."

من جهة اخرى، سأل فتفت: "هل ان ما حصل بالأمس في صيدا بالصدفة او ان جزءاً منه اتى ردا من قبل اطراف متضررة على ما قاله الرئيس فؤاد السنيورة واوضحه كرسالة وطنية جامعة؟."

 

موقع الجمهورية  

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 77 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان