الجسر استقبل وفدا من فتح: للمحافظة على الانروا ودعمها ماليا للقيام بواجبها الانساني   -   حادثة تهزّ حي السلم.. خدّرها واعتدى عليها جنسياً وفرّ هارباً!   -   الجميل تسلم تقرير البعثة الأوروبية عن الانتخابات: الكتائب تحضر لتعديلات ضرورية على القانون   -   كيف يمكن لـ “الحشيشة” أن تنقذ الإقتصاد اللبناني؟   -   الجيش اليمني يقصف مصفاة شركة أرامكو في الرياض   -   جنبلاط اطلع من جيرار على أوضاع النازحين السوريين   -   عناوين الصحف الصادرة في بيروت اليوم الأربعاء 18 تموز 2018   -   بري أبلغ ريتشارد درس تشريع الحشيشية لاستعمالات طبية واستقبل   -   لقاء الأربعاء: لا جديد في ملف الحكومة ولحلّ سريع لأزمة القروض السكانية   -   الحريري: حلّ العقد الثلاث عند عون   -   تعميم لرئيس المطار... فماذا جاء فيه؟   -   حركة أمل ردا على جميل السيد: لن ننجر الى ما يريده من فتن!   -  
نقص الفيتامين B9 يؤثر على الجنين
تمّ النشر بتاريخ: 2013-12-19

يتوافر الفيتامين B9 في أوراق الخضروات الخضراء والحبوب والفواكه واللحوم. ويستخدمه الجسم لإنتاج خلايا الدم الحمراء. وهذه الفيتامينات المعقدة ضرورية لتأييض البروتين والدهون بشكل صحيح، وتساعد لصيانة المنطقة الهضمية، الجلد، الشعر، النظام العصبي، العضلات، وأنسجة أخرى في الجسم.
وقد أوضحت دراسة علمية حديثة أجراها فريق من الباحثين الفرنسيين أن تناول فيتامين B9 قبل الحمل بعام على الاقل يخفض بنسبة 70% من خطورة ولادة مبكرة حيث أن الحمل يسبّب خطر على الأم من ناحية نقص حمض الفوليك إذ أن الجنين يستهلك مخزون الأمّ من حمض الفوليك. ووجود كمية كافية من حمض الفوليك في جسم المرأة قبل الحمل، يمكن أن يساعد في منع العيوب الولادية الرئيسية التي تصيب دماغ طفلها الرضيع وعموده الفقري.

من ناحية الرجل، توصل علماء كنديون إلى معرفة كيفية تأثير نقص فيتامين B9 في غذاء الرجال المقبلين على الزواج، على صحة أبنائهم. فقد قد درس العلماء من جامعة مكغيل الكندية الحالة الصحية لفئران صغيرة حرم آباؤها من فيتامين B9.

النهار 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 77 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان