"ثقة الروس بإسرائيل تزعزت": هذا الثمن الذي سيطلبه بوتين.. والامتحان قريب   -   بلبلة أمام جامعة بيروت العربية وانتشار أمني كثيف.. ماذا يجري؟ (صور)   -   عن مركب الموت وبحر التناقضات اللبنانية   -   تغريدة "لاذعة" من ريما عساف عن "الصحافيين".. وبلوك من مارسيل غانم!   -   الجلسة التشريعية.. بري يسحب صواعق التفجير "مع حبة مسك"   -   "دكتوراه" رئيس الجامعة اللبنانية تستنفر السفارة الروسية: نفتخر بأيوب   -   الموسوي: لن أتكلم والحكومة معتقلة... والسيد: حوّلوا الجلسة   -   الرئيس عون: بعض الرأي العام الاجنبي مصّمم على جعل حزب الله عدوا   -   إجتماع وزراء الخارجية العرب في الامم المتحدة لتنسيق المواقف   -   بشرى من الاحوال الشخصية: بات يحق للمرأة الاستحصال على بيانات قيد لاولادها القاصرين   -   كارول سماحة تطلق “مبروك لقلبي”   -   السيسي خلال لقائه عون: ندعم لبنان وتوجهاته لاعادة النازحين الى المناطق الامنة   -  
نقص الفيتامين B9 يؤثر على الجنين
تمّ النشر بتاريخ: 2013-12-19

يتوافر الفيتامين B9 في أوراق الخضروات الخضراء والحبوب والفواكه واللحوم. ويستخدمه الجسم لإنتاج خلايا الدم الحمراء. وهذه الفيتامينات المعقدة ضرورية لتأييض البروتين والدهون بشكل صحيح، وتساعد لصيانة المنطقة الهضمية، الجلد، الشعر، النظام العصبي، العضلات، وأنسجة أخرى في الجسم.
وقد أوضحت دراسة علمية حديثة أجراها فريق من الباحثين الفرنسيين أن تناول فيتامين B9 قبل الحمل بعام على الاقل يخفض بنسبة 70% من خطورة ولادة مبكرة حيث أن الحمل يسبّب خطر على الأم من ناحية نقص حمض الفوليك إذ أن الجنين يستهلك مخزون الأمّ من حمض الفوليك. ووجود كمية كافية من حمض الفوليك في جسم المرأة قبل الحمل، يمكن أن يساعد في منع العيوب الولادية الرئيسية التي تصيب دماغ طفلها الرضيع وعموده الفقري.

من ناحية الرجل، توصل علماء كنديون إلى معرفة كيفية تأثير نقص فيتامين B9 في غذاء الرجال المقبلين على الزواج، على صحة أبنائهم. فقد قد درس العلماء من جامعة مكغيل الكندية الحالة الصحية لفئران صغيرة حرم آباؤها من فيتامين B9.

النهار 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان