تتناولون الأسبرين يومياً؟ توقفوا عن ذلك فورا   -   هذا ما ينتظركم من جسر مشاة نهر الموت حتّى الدّورة!   -   بعد مقال "الجمهورية".. مكتب الحريري يوضح!   -   اللواء ابراهيم في بعبدا.. فهل من جلسة للحكومة هذا الاسبوع؟   -   مفاوضات الحدود مع اسرائيل تعود الى الواجهة... ريتشارد تحمل رسالة الى بري   -   الخليل: عدم إنعقاد مجلس الوزراء خطيئة مميتة وآخر الدواء الكي   -   محمد نصر الله: ألف نعم لمساعدة أهلنا الفلسطينيين للحصول على حقوقهم الإنسانية   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الثلثاء في 23 تموز 2019   -   الصفدي غرّدت بشأن "منح المرأة جنسيتها لأولادها"... فماذا قالت؟   -   هل يلتئم مجلس الوزراء هذا الأسبوع؟   -   محفوض: ليتذكر الجميع أن لبنان أولا وأخيرا   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 22 تموز 2019   -  
أبو فاعور: "التقدمي" لن يغطّي أي خطوة قد تمثل "قفزة في المجهول"
تمّ النشر بتاريخ: 2013-12-22
أكد وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال وائل أبو فاعور ان “الحزب التقدمي الاشتراكي لن يشارك او يغطي اي خطوة قد تمثل قفزة في المجهول سياسيا وامنيا ودستوريا، وقرارنا وموقفنا كحزب اننا مع حكومة سياسية جامعة، تتمثل وتتواضع فيها كل الاطراف لمصلحة الجلوس الى طاولة الشراكة الوطنية، للحد من الانقسامات والمخاطر”.

وقال أبو فاعور: “نحن الان في ازمة امنية وسياسية وفي عدم يقين، وأخشى ان تتدحرج الامور الى ازمة امنية وسياسية ودستورية”، معتبرا أن “هذا الكلام ليس من باب التهويل والتخويف لأننا نرفض كل منطق الترويع والتهديد، ولكن جدول اعمالنا الوحيد اعلن عنه رئيس الحزب النائب وليد جنلاط وهو الاستقرار الداخلي والهدوء والسلم الاهلي وتفادي المحظور ودرء الاهوال في هذه المرحلة الحساسة مع التقدير والاحترام لكل المكاسب النيابية والوزارية وكل الحسابات 8 8 8 و 9 9 6 وحكومة حيادية وغيرها، من اشكال الرفاهية السياسية التي يجري الجدل حولها”، مؤكدا “أننا لسنا ممن يطربون او ممن يؤخذ بهذا الجدل”.

وإذ أعرب عن خشيته من ان “تكون بعض الخيارات المطروحة اليوم كمثل حكومة حيادية غير متوافق عليها والتي يجري النقاش حولها في مثابة قفزة في المجهول، وفي الفراغ الامنيوالسياسي والدستوري”. ودعا أبو فاعور الى “التبصر والحكمة والتروي وتقديم مصلحة البلد على اي اعتبار سياسي لاي فريق سياسي ان كان الحزب التقدمي او من 8 اذار او 14 اذار، ومن هذا المنطلق فان الحزب التقدمي لن يشارك او يغطي اي خطوة من هذا النوع قد تمثل قفزة في المجهول السياسي والامني والدستوري، وقرارنا وموقفنا كحزب مع حكومة سياسية جامعة، تتمثل وتتواضع فيها كل الاطراف لمصلحة الجلوس الى طاولة الشراكة الوطنية، للحد من الانقسامات والمخاطر، وبالتالي وبقدر ما ندعو الى عدم الاقدام على اي خيارات قد لا تكون محسوبة جيدا من الناحية السياسية والدستورية. من فريق 8 اذار عدم اعتماد سياسة الاخضاع والتهديد والوعيد ورمي التهم على دول عربية كالمملكة العربية السعودية او غيرها، دون ادلة او سند، بل من باب الاتهام السياسي غير المحق الذي يعقد الاوضاع الداخلية ويزيد التشنج ويعقد علاقات لبنان العربية”.

وتابع: “سابقاً عندما كان يصدر عن افرقاء في 14 اذار “وكنا فيها” اتهامات سياسية للنظام السوري الذي ثبت لاحقا انها ليست اتهامات سياسية، وفق ما ثبت في الكثير في التحقيقات، كان يقال لنا هذه اتهامات سياسية غير مستندة الى ادلة وبراهين، لماذا لا تتهم اسرائيل؟ ونحن اليوم نطالب باعتماد الامر نفسه”.

وتساءل أبو فاعور: “لماذا اللجوء الى اتهامات سياسية، في وقت أن اصحاب العلاقة لا يوجهون هذه الاتهامات، دون النظر الى ما يمكن أن يخلف هذا الامر من تداعيات سلبية على لبنان، في علاقة اللبنانيين ببعضعهم وعلاقتهم بباقي الدول العربية”.

المصدر: النهار

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان