الحريري لـ "المصفّقين لسقوط مبادرة ماكرون": ستعضّون أصابعكم ندماً!   -   مرجع سياسي شيعي: المشكلة ليست عندنا وهذا ما سيحصل ما لم تتشكّل الحكومة بغضون ايام   -   نقيب الصيادلة: سلامة أكد لي أنه سيتوقف عن دعم الدواء نهاية العام   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 26 أيلول   -   بيان لبري بعد اعتذار بري: "نحن على موقفنا"   -   عون قَبِل اعتذار أديب… إليكم التفاصيل!   -   اتصالات التأليف.... عود على بدء فهل يعتذر أديب؟   -   مصطفى أديب.. الرئيس العنيد الذي أتعب المفاوضين!   -   الرؤساء ميقاتي والسنيورة وسلام: الأطراف المسيطرة على السلطة في حالة إنكار   -   الأجواء غير سلبية وغير ايجابية   -   بو صعب: المجذوب أفشل وزير تربية على الإطلاق!   -   الثنائي" يأخذ ويطالب وعون لن يسكت.. الحكومة "المستقلة" ضحية التقارب الفرنسي ـ الإيراني   -  
تعادُل أرسنال وتشلسي يُبقي ليفربول في الصدارة
تمّ النشر بتاريخ: 2013-12-23
إنتهى «دربي لندن» بين أرسنال وتشلسي بالتعادل السلبي في ختام المرحلة 17 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، وصبّت هذه النتيجة في مصلحة ليفربول الذي تربّع على عرش الصدارة للمرّة الأولى منذ بداية الدوري.

أسدى ناديا أرسنال وتشلسي خدمة كبيرة إلى ليفربول الذي حافظ على صدارته، بعد تعادلهما مساء أمس من دون أهداف على ملعب الإمارات في دربي العاصمة لندن بختام المرحلة 17 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

دخل الفريقان الى المباراة وهما يدركان مدى اهمّيتها في السباق المحموم على اللقب، خصوصاً أنّ النتيجة سينجم عنها تغييرات كبيرة في المراكز الخمسة الأوائل، فمن جهة كان أرسنال يسعى لإستعادة الصدارة بعدما خسرها قبل 48 ساعة لمصلحة ليفربول، بينما سعى تشلسي لضرب عصفورين بحجر واحد، أوّلاً بالفوز في عقر دار الغانرز، وثانياً بإنتزاع الصدارة في إنعطافة كبيرة للدوري الإنكليزي.

جاء الشوط الاوّل عاديّاً وقليل الفرص من الفريقين مع حذر دفاعيّ كبير، بيدَ أنّ الفرصة الأخطر كانت لتشلسي في الدقيقة 32 بعد كرة مشتركة بين إيدين هازارد وفرانك لامبارد سدّدها الأخير "على الطائر" مباشرة في العارضة في فرصة ذهبية ضائعة على "البلوز".

لم تتبدّل الأمور في مستهلّ الشوط الثاني، حيث سيطر الحذر على أداء الفريقين، بعدما عملا على إغلاق المساحات، واقتصر اللعب على وسط الملعب مع كرات قصيرة. ومع أنّ المباراة كانت مُملّة حتى الدقيقة 67، لكنّ ذلك لا يخفي الحماوة الكبيرة التي تنطوي عليها، وهو ما ظهر بالإشكال الذي بدأ إثر تدخّل قويّ من برانيسلاف إيفانوفيتش على مسعود اوزيل، كاد أن يتطوّر ليصبح بين عدد كبير من اللاعبين.

أخطر فرص أرسنال كانت في الدقيقة 78 عن طريق اوليفييه جيرو بعدما وصلت اليه كرة على مسافة قريبة من المرمى، لكنّ كرته مرّت بعيدة نسبيّاً عن المرمى لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

تجدر الإشارة الى أنّ الدوري الإنكليزي هو الوحيد الذي لا يتوقف خلال عيد الميلاد، لا بل تخوض الفرق كلّها بعد غد الخميس مباريات المرحلة 18 في ما يعرف بـ "البوكسينغ داي"، حيث تقام 10 مباريات في يوم واحد قبل ان يختتم العام الحالي بالمرحلة 19 والأخيرة ذهاباً في 28 و29 الشهر الحالي.

ترتيب الصدارة
1 - ليفربول 36 نقطة
2 - أرسنال 36 نقطة
3 - مان سيتي 35 نقطة
4 - تشلسي 34 نقطة
5 - إيفرتون 34 نقطة

 

جريدة الجمهورية
 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان