نشاط كبير على طريق التشكيل   -   ماذا تتضمّن “مسودّة” الحريري الجديدة؟   -   حكومة العهد 2... الأحزاب تُوزِّر "الصقور" وتَستَغني عن "النواعم"   -   غضب في إهدن بعد تحرش رجل سوري بطفل عمره سنتين... ماذا يحصل؟   -   المناخ التفاؤلي لم يفك عقد التأليف… وتأكيـــد ألماني على المعاناة المشتركة من النازحين   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 22 حزيران 2018   -   بالتفاصيل: هذا ما تضمنته محادثات الحريري - ميركل!   -   حافلة غافلت سائقها أودت بحياة إمرأة كانت ستستقلها في صيدا   -   الموت يُفسد فرحة “عيد الأب” لدى ناصيف زيتون.. ولكن !   -   شريف منير يخرج عن صمته بعد خسارة منتخب مصر   -   شاهد محمد صلاح بالزي العسكري في روسيا!   -   مياه لبنان ملوّثة: هل تُعلن حال الطوارئ؟   -  
ريفي: على الجيش اللبناني أن يكون السلطة الوحيدة القوية في البلد
تمّ النشر بتاريخ: 2013-12-30

أكد المدير العام السابق لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي في حديث تلفزيوني، أن “الكل طالب بتسليح الجيش اللبناني في السابق، فما من مشكلة اذا قدمت السعودية كأخ كبير الدعم للجيش اللبناني”، مشيرا الى أنه “من غير الطبيعي ان يكون هناك من لا يجد في هذه المبادرة أمرا ايجابيا”.

وشدد ريفي على “ضرورة أن يكون الجيش هو السلطة الوحيدة القوية في البلد”، لافتا الى أنه “ليس من الطبيعي ان يتواجد في البلد من يتلقى الدعم والسلاح، مع العلم أن سلاحه اذى البلد”، مؤكدا ان اي “كلام عن دعم الجيش اللبناني من قبل السعودية بشكل سلبي هو كلام مشبوه”.
وفي حديث إلى “تلفزيون لبنان”، أشار ريفي إلى ان “المكرمة السعودية للبنان إستثنائية فهي نادراً ما تحصل، وأول مرة تمنح السعودية مكرمة للبنان بهذه القيمة المرتفعة”، لافتاً إلى ان “تاريخ العلاقات الثنائية بين لبنان والسعودية، هو تاريخ أخوي وإيجابي”، مضيفاً ان “هذه المكرمة تؤمن للجيش نقلة نوعية بتجهيز تقني عالية الجودة”.
كما شدد على ان “لبنان لا يستطيع الإستمرار من دون حكومة في ظل هذه الظروف الإستثنائية”، داعياً إلى “الإسراع في تأليف حكومة جديدة وفقاً لما يقرره رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس الحكومة المكلف تمام سلام”، داعياً أيضاً إلى “وفاق سياسي لبناني للحصول على الأمن، ثم إلى أجهزة أمنية مجهزة جيداً، إذ ان الجيش يجب ان يكون الأقوى على الأراضي اللبنانية”، لافتاً إلى “وجوب ان يكون الجيش أقوى من حزب الله ليصبح الحزب خاضعاً للجيش، ولتصبح الدولة أقوى من الجميع”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 41 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان