عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 17 كانون الأول 2018   -   "السترات الصفراء".. امرأة تلف نفسها بعلم "حزب الله" - قطاع الشانزليزيه (صورة)   -   أحمد الحريري: تأليف الحكومة سيكون ما بين عيدي الميلاد ورأس السنة   -   ميراي عون: كان يفترض باللقاء التشاوري أن يشكلوا تحالفاً منذ البداية   -   كيف واجه الفلسطينيون العقوبات الأميركية في العام 2018؟   -   باسيل: ان شاء الله يكون لدينا بالاعياد حكومة وحدة وطنية فيها عدالة التمثيل   -   الرئيس السوداني زار دمشق والتقى الأسد: سوريا دولة مواجهة وإضعافها هو إضعاف للقضايا العربية   -   الحكومة الخميس المقبل: تغيير في اسم وزير الصحة... وكيومجيان وزير دولة   -   مصادر بعبدا: تمثيل الوزير السني من حصة رئيس الجمهورية.. وارد!   -   حزب الله يعاني من "سلبطة" باسيل!؟   -   عناوين الصحف ليوم السبت 15 كانون الاوّل 2018   -   جعجع: "ما حدا بيسترجي".. وهذه أولوية حزب الله   -  
ريفي: على الجيش اللبناني أن يكون السلطة الوحيدة القوية في البلد
تمّ النشر بتاريخ: 2013-12-30

أكد المدير العام السابق لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي في حديث تلفزيوني، أن “الكل طالب بتسليح الجيش اللبناني في السابق، فما من مشكلة اذا قدمت السعودية كأخ كبير الدعم للجيش اللبناني”، مشيرا الى أنه “من غير الطبيعي ان يكون هناك من لا يجد في هذه المبادرة أمرا ايجابيا”.

وشدد ريفي على “ضرورة أن يكون الجيش هو السلطة الوحيدة القوية في البلد”، لافتا الى أنه “ليس من الطبيعي ان يتواجد في البلد من يتلقى الدعم والسلاح، مع العلم أن سلاحه اذى البلد”، مؤكدا ان اي “كلام عن دعم الجيش اللبناني من قبل السعودية بشكل سلبي هو كلام مشبوه”.
وفي حديث إلى “تلفزيون لبنان”، أشار ريفي إلى ان “المكرمة السعودية للبنان إستثنائية فهي نادراً ما تحصل، وأول مرة تمنح السعودية مكرمة للبنان بهذه القيمة المرتفعة”، لافتاً إلى ان “تاريخ العلاقات الثنائية بين لبنان والسعودية، هو تاريخ أخوي وإيجابي”، مضيفاً ان “هذه المكرمة تؤمن للجيش نقلة نوعية بتجهيز تقني عالية الجودة”.
كما شدد على ان “لبنان لا يستطيع الإستمرار من دون حكومة في ظل هذه الظروف الإستثنائية”، داعياً إلى “الإسراع في تأليف حكومة جديدة وفقاً لما يقرره رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس الحكومة المكلف تمام سلام”، داعياً أيضاً إلى “وفاق سياسي لبناني للحصول على الأمن، ثم إلى أجهزة أمنية مجهزة جيداً، إذ ان الجيش يجب ان يكون الأقوى على الأراضي اللبنانية”، لافتاً إلى “وجوب ان يكون الجيش أقوى من حزب الله ليصبح الحزب خاضعاً للجيش، ولتصبح الدولة أقوى من الجميع”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 61 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان